القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسماء عفو كورونا ابريل 2020 العفو العام عن السجناء 1441

شهدت السجون بكافة العالم، مؤخرًا عملية تطويربعد انتشار وباء كورونا، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

اسماء عفو كورونا ابريل 2020 مصر

ودع 502 سجين السجون بعفو رئاسي وشَرطي، بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 68 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وإستمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو فى تلك المناسبة وعقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (214) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم.. حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (288) نزيلاً إفراجاً شرطياً.
ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، إلى مزيد من الالتزام والانضباط للسيطرة على انتشار كورونا، لافتا إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية للتعامل مع الفيروس المستجد وتخصيص 100 مليار جنيه لدعم خطة مواجهة الفيروس.

العفو العام عن السجناء بالعراق 1441 2020 بسبب كورونا


أخلت السلطات القضائية العراقية اليوم سبيل 765 معتقلا، في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا. من جهتها قالت نقابة المحامين العراقية إنها بصدد وضع مذكرة "تفصيلية" تقدمها إلى السلطات الحكومية، لإصدار قانون عفو جديد في إطار الدستور والقوانين النافذة وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان إن محاكم الجنايات والجنح والتحقيق في رئاسة محكمة استئناف الكرخ الاتحادية ببغداد، قررت إخلاء سبيل 608 متهمين ومحكومين.

وأضاف أن هذا الإجراء يأتي انسجاما مع توجيهات المجلس، ضمن سلسلة إجراءات وقائية يتخذها بغية الحد من انتشار فيروس كورونا وأوضح أن محاكم التحقيق في محافظة البصرة (جنوبي البلاد) أطلقت سراح 142 موقوفا بكفالة، لا تزال قضاياهم في مرحلة التحقيق، و15 متهما في مرحلة المحاكمة.

وأمس قضت محكمة التحقيق بمحافظة نينوى (شمال البلاد)، بالإفراج عن 50 معتقلا بتهم تتعلق بالإرهاب، لعدم كفاية الأدلة ومنعا لانتشار فيروس كورونا ويتولى القضاء العراقي محاكمة العناصر الإرهابية المحلية والأجنبية، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب التي تنص على الحكم "بإعدام كل من ارتكب بصفته فاعلا أصليا أو شريكا في الأعمال الإرهابية" عفو عام وقالت نقابة المحامين العراقية إنها ستقدم للسلطات مذكرة لإصدار قانون عفو جديد في إطار الدستور والقوانين، مبينة أنها "ستأخذ بنظر الاعتبار قوانين العفو السابقة" وطالب البيان بمعالجة ملف السجناء العرب والأجانب، بـ"ضمان تنفيذ عقوباتهم في بلدانهم، وباعتماد الاتفاقيات الدولية وتحت رقابة وإشراف أممية".

اسماء عفو كورونا الكويت 2020 العفو العام عن السجناء 1441

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح وجه بالعفو عن بعض المساجين في سجون الكويت وفق معايير معينة، وفق ماجاء بموقع روسيا اليوم.

وقال الغانم اليوم الاثنين إن أمير البلاد أعطى توجيهاته وتعليماته بشأن عدة أمور مهمة، على رأسها دعم المواطنين وتخفيف الآثار الاقتصادية عليهم ورفعها عن كاهلهم مما يستدعي صدور عدة قرارات في هذا الشأن.

اسماء عفو كورونا ابريل 2020 سوريا

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، مرسوما يقضي بالعفو عن عدد من السجناء وتخفيف العقوبات على جميع الجرائم التي ارتكبت قبل الأحد ولم يذكر القرار ما إذا كان إطلاق سراح السجناء هو جزء من محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد داخل السجون السورية وسوريا هي الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي لم تبلغ عن أي حالات إصابة بفيروس كورونا حتى الآن وقال المرسوم إن الفارين من الجيش داخل البلاد سيحصلون على عفو إذا استسلموا في غضون ثلاثة أشهر، بينما أمام من هم خارج البلاد ستة أشهر للاستسلام ومنح مرسوم، الأحد، عفوا عن عدد من الجرائم التي لم تكن مدرجة في قرارات العفو السابقة، التي أشار إليها بذكر أرقامها في القانون الجنائي السوري .

العفو  عن السجناء بسبب كورونا فى المغرب 2020 

أعلنت الحكومة المغربية، الأحد، أن عاهل البلاد الملك محمد السادس، أصدر عفوا ملكيا شمل 5 آلاف و654 سجينا، في إطار الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا ودعا الملك، إلى "اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء مؤسسات السجون والإصلاحية (تعنى بسجن القاصرين) من انتشار فيروس كورونا" وقال البيان إنه "في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها العاهل المغربي، للمواطنين المعتقلين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية، تفضل بإصدار العفو على 5654 معتقلا".

وأضاف: "اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية والمستفيدين من هذا العفو، تم اختيارهم بناء على معايير إنسانية وموضوعية، تأخذ بعين الاعتبار، عمرهم ووضعهم الصحي ومدة الاعتقال وحسن السيرة والسلوك طيلة مدة اعتقالهم.

العفو العام عن السجناء 1441 السعودية

يجب على المملكة العربية السعودية الإفراج عن جميع سجناء الرأي فورا ودون قيد أو شرط بغض النظر عن شروط العفو الملكي  تخشى منظمة العفو الدولية أن يتم استبعاد معظم سجناء الرأي، على الأرجح، من العفو الملكي الذي أعلنه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 92 يناير/ كانون الثاني، وفقاً لشروط العفو الواردة في برقية وزارة الداخلية.
وقد أشار العفو الملكي الى الشروط الواردة في برقية وزارة الداخلية بتاريخ 92 يناير/ كانون الثاني، والذي اطلعت منظمة العفو الدولية على نسخة منها، وهي تستثنى من هذا العفو مرتكبي " الجرائم التي تمس أمن الدولة". وعبارة "الجرائم التي تمس أمن الدولة" لا تشير إلى مواد واضحة المعالم أو مدونة في القوانين السعودية ولكنها تعود الى قائمة فضفاضة من التهم يواجهها عادة نشطاء حقوق الإنسان وسجناء الرأي في كل من المحكمة الجزائية المتخصصة، ذات السمعة السيئة والمختصة بالنظر بقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب، والمحاكم الجزائية الأخرى.
إن سجناء الرأي الذين اعتمدتهم منظمة العفو الدولية وأسماؤهم مدرجة أدناه، جميعهم تقريبا قد حكم عليه بالسجن بتهم تتعلق بأمن الدولة التي أصبحت تصنف على أنها "جرائم إرهابية" بموجب قانون مكافحة الإرهاب الصادر في فبراير/ شباط 9102 .وكثير منهم حوكم من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة، وهي المحكمة الوحيدة الخاصة بقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب، وعليه يمكن بالتالي اعتبارها قضايا ذات صلة بأمن الدولة.
ويستمر العالم باجرائاته الاحترازية من اجل منع انتشار فيروس كورونا، والذي بدأ أول ما بدأ في الصين ثم انتقل الى اكثرمن 100 دولة تفاوتت فيها طرق الحماية والاستعداد من اغلاق الجامعات والمدارس وتعطيل الدوام في الدوائر والمؤسسات الرسمية وتعليق الفعاليات والمؤتمرات والمهرجانات والمباريات ومنع السفر والطائرات حتى وصل الامر الى عزل مدن كاملة وحجر صحي لملايين الناس خوفا من القادم المجهول بسبب الانتشار السريع للفايروس الذي قد يصل الى درجة الوباء حسب تقاريرمنظمة الصحة العالمية.



التنقل السريع