القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

استعداد مصر لمواجهة فيروس كورونا .. هل سينتشر كورونا في مصر مثل الصين وإيطاليا و20 ألف طبيب لمواجهة الكورونا

تساؤلات كثيرة تدور بأذهان المصريين ..هل سينتشر كورونا في مصر مثل أمريكا ؟ وماهي استعداد الدولة لمواجهة فيروس كورونا ..20 ألف طبيب إمتياز في مصر لمواجهة كورونا ،بالطبع نحن نحيا جميعا في أيام لم يري أحد مثلها من قبل ونرى ونسمع عن أشياء ما علمناها وما رأيناها ونرى في القنوات الإخبارية عجائب وغرائب ما شهدنا لها من قبل منظرا.

استعداد مصر لمواجهة فيروس كورونا 

قال أمين المستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي الدكتور حسام عبد الغفار بأن الدوله سوف تستعين ب 10 آلاف من طبيب الإمتياز و10 آلاف من التمريض وتدريبهم علي العمل في مجال مواجهة مرض كورونا والتدريب علي التعامل مع المرضى ومع الأجهزة المتاحة لمعالجة المرض خاصة أجهزه التنفس الصناعي.



وقد أشار الدكتور حسام عبد الغفار أن زيادة بدل المهن الطبية بتوجيهات من الرئيس السيسي يشمل جميع العاملين بمستشفيات وزارة الصحه المصريه وكذلك المستشفيات الجامعية بمن فيها ولكن سيكون هناك تمييزا أكبر للعاملين بالمستشفيات الخاصة بالعزل من حيث صرف المكافآت لهم.

هل سينتشر كورونا في مصر مثل الصين وأوروبا وأمريكا

وأشار أنه يوجد تنسيق بين جميع المؤسسات الصحية من حيث اكتشاف الحالات المؤكدة وإدخالها للحجر الصحي وتكليف جزء من المنظومه بالتعامل مع المخالطين والتأكد من الحجر المنزلي لهم ومتابعة حالاتهم. أشار بأن المستشفيات الجامعية لديها أطباء متخصصين في طب الأسره والصحه العامه مكلفين بمتابعة الحالات في منازلهم أول بأول للتأكد من إيجابياتهم للمرض ويتم عزلهم أو من سلبيتهم.
وتابع الدكتور حسام عبد الغفار وقال بأن منظومة المستشفيات الجامعيه جاهزه للدخول في المواجهه ضد فيروس كورونا وتم تجهيز أماكن للعزل داخل المستشفيات وتابع بأن المنظومه الصحيه الآن تحوز علي إهتمام الدوله بطريقه قويه حيث يهتم الرئيس بإعداد طبيب عالمي في الخبرات والكفاءة.

وأضاف أن مصر مستعده لأسوأ الاحتمالات وإن كنا لا نرجو ذلك.

التنقل السريع