القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بث مباشر لحظة اغتيال رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك ومن خلف التفجير .. اسباب وتفاصيل محاولة قتل عبد الله حمدوك فى الخرطوم

اغتيال عبد الله حمدوك اليوم

تفاصيل قتل حمدوك.. اسباب محاولة اغتيال عبد الله حمدوك..  اسباب وتفاصيل محاولة قتل عبد الله حمدوك فى الخرطوم , اغتيال رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك..نجاة حمدوك من  من محاولة اغتيالة بالخرطوم كشف وزير الإعلام السوداني، فيصل صالح، الاثنين، مزيدا من المعلومات عن محاولة اغتيال رئيس الحكومة، عبد الله حمدوك في وقت سابق اليوم في الخرطوم ، وقال صالح إن موكب حمدوك تعرض صباح اليوم إلى "هجوم إرهابي" أثناء سيره من منزله إلى رئاسة مجلس الوزراء.

 اسباب وتفاصيل محاولة قتل عبد الله حمدوك فى الخرطوم

وأضاف أن الموكب تعرض إلى تفجير وإطلاق رصاص في منطقة كوبري كوبر شمال شرقي الخرطوم وكانت المعلومات قبل المؤتمر الصحفي تفيد بأن محاولة الاغتيال تمت عبر تفجير فقط، لكن إطلاق النار يعني أن منفذي الهجوم كانوا بالقرب من المكان وأكد صالح أن رئيس الوزراء ومرافقيه لم يصابوا بأي أذى خلال الهجوم باستثناء شخص واحد جرح بشكل طفيف في كتفه نتيجة سقوطه عن دراجة بخارية أعلن التلفزيون السوداني أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك نجا الاثنين من محاولة اغتيال في الخرطوم. وأكد مكتب حمدوك الخبر في وقت لاحق، متحدثا عن اعتداء عبر تفجير عند مرور الموكب الرسمي في العاصمة السودانية.



من خلف تفجير ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك

ووقع الهجوم في وقت تواجه فيه حكومة حمدوك صعوبات جمة في إدارة أزمة اقتصادية حادة كانت سبب خروج احتجاجات لأشهر ضد البشير واستمرت حتى بعد الإطاحة به وأظهرت لقطات بثتها محطات تلفزيون إقليمية ووسائل للتواصل الاجتماعي موكبا وبه عدد من السيارات الرياضية المتعددة الأغراض البيضاء التي لحقت بها أضرار وسيارة تعرضت لأضرار جسيمة.

 وقال ثلاثة شهود لرويترز إن الهجوم وقع قرب المدخل الشمالي لجسر كوبر الذي يربط شمال العاصمة بوسطها حيث يقع مكتب حمدوك وأكد أنه "سيتم التعامل بالحسم اللازم مع كل المحاولات الإرهابية والتخريبية والمُضي قدماً في تنفيذ مهام الثورة وتفكيك ركائز النظام القديم (نظام عمر البشير)"وقال وزير الإعلام السوداني، فيصل صالح، إن التحقيقات بدأت لمعرفة من يقف وراء ما وصفه بـ "الهجوم الإرهابي".
التنقل السريع