القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب وفاة ابن حاكم إمارة الشارقة الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي :: زوجات أحمد بن خالد القاسمي من هم أبناؤه .. من هو والسيرة الذاتية للشيخ أحمد بن محمد القاسمي ويكيبيديا ..صلاة الجنازة على الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي ومكان العزاء ويدفن بمقبرة الجبيل

ابن حاكم إمارة الشارقة.. اسباب وفاة الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي :: زوجات أحمد بن خالد القاسمي من هم أبناؤه .. من هو والسيرة الذاتية للشيخ أحمد بن محمد القاسمي ويكيبيديا ..صلاة الجنازة على الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي ومكان العزاء وستقام صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرة في مسجد الملك فيصل بمدينة الشارقة وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الجبيل على أن تتقبل التعازي في الفقيد للرجال والنساء في قصر الشيخ فيصل بن خالد بن محمد القاسمي بمنطقة الرملة في الشارقة.

 اسباب وفاة الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي

نعى ديوان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة بسبب أزمة صحية.

عزاء الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي 

ويتقدم ديوان صاحب السمو حاكم الشارقة بصادق العزاء والمواساة إلى أهل وذوي الفقيد وعموم آلِ القواسم الكرام، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان // أدى سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، ظهر اليوم الجمعة صلاة الجنازة في مسجد الملك فيصل بالشارقة، على جثمان المغفور له الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي، والذي وافته المنية اليوم الجمعة وأدى صلاة الجنازة إلى جانب سموه، الشيخ فيصل بن خالد بن محمد القاسمي، والشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي.




كما أدى الصلاة على الفقيد كل من الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ سلطان بن خالد بن محمد القاسمي والشيخ عبدالرحمن بن سالم القاسمي، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدوائر المحلية، وراشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة.

الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي ويكيبيديا

والدة الشيخ خالد بن محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر بن راشد القاسمي (1927 - 24 يناير 1972)، حاكم إمارة الشارقة خلال الفترة من 24 يونيو 1965 إلى 24 يناير 1972. هو أحد أبناء الشيخ محمد بن صقر القاسمي تسلم حكم إمارة الشارقة بعد تنحية ابن عمه الشيخ صقر بن سلطان القاسمي، وشارك في اجتماعات تكوين الاتحاد ممثلاً عن إمارة الشارقة. وقد وقع على الدستور المؤقت يوم 2 ديسمبر عام 1971 وأصبحت الشارقة جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة وانضم كعضو إلى المجلس الأعلى للاتحاد. قبل قيام دولة الإمارات ترأس لدورة واحدة مجلس حكام الإمارات.
في 24 يناير 1972 قام الشيخ صقر بن سلطان القاسمي ( حاكم الشارقة السابق ) بمحاولة انقلابية فاشلة لاسترجاع الحكم أدت إلى مقتل الشيخ خالد بن محمد القاسمي، وهو الأمر الذي رفضه المجلس الأعلى للاتحاد، وكانت إمارة دبي أولى الرافضين لهذا الانقلاب، وعلى أثر هذا الرفض القاطع انطلق وزير الدفاع آنذاك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتصدي لهذه المحاولة، وقاد قوة حاصرت الانقلابيين في قصر الرملة في الشارقة واضطرتهم لتسليم أنفسهم وتم تقديمهم للمحاكمة. وعلى إثرها عين أخيه الأصغر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكماً لإمارة الشارقة وأصبح بالتالي عضواً في المجلس الأعلى للاتحاد.


اجتماع مجلس حكام الإمارات برئاسة الشيخ خالد بن محمد القاسمي
أبنائه
فيصل ( وزير الشباب والرياضة السابق )
محمد رئيس اتحاد تنس الطاولة السابق ( توفي في إبريل 1996م نتيجة إصابته بطلقة إنارة خلال حضورة إحدى المباريات )
سلطان
أحمد ( توفي مع والده أثناء الانقلاب ).
اسباب وفاة الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي
زوجات أحمد بن خالد القاسمي من هم أبناؤه 
 من هو الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي 
السيرة الذاتية للشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي 
الشيخ أحمد بن محمد القاسمي ويكيبيديا 
صلاة الجنازة على الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي 
مكان العزاء على الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي 
التنقل السريع