القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسماء المعفيين من تأجيل وسداد قروض المنح السكنية بالإمارات «الإعفاء الاجتماعي» شروط الإعفاء من سداد أقساط قرض السكن لمن يقل راتبه التقاعدي عن 20 ألف درهم

اخبار سارة ..تأجيل سداد الإيجارات في دبي حتى 6 أشهر وتيسير الدفعات وأطلقت المناطق الحرة في دبي اليوم، حزمة حوافز اقتصادية إضافية مساهمة منها في تعزيز ودعم قطاع الأعمال في دبي والتخفيف من حدة تأثيرات الوضع الاقتصادي الحالي، وجاءت متضمنة خمسة محاور تشمل: تأجيل دفع الإيجارات لمدة تصل إلى ستة أشهر، وتيسير الدفعات المالية من خلال أقساط ميسرة بصورة شهرية، ورد العديد من مبالغ التأمينات والضمانات، وإلغاء العديد من الغرامات على الشركات والأفراد، إلى جانب السماح بتنقل العمالة في الشركات والقطاعات العاملة في المناطق الحرة بحرية من خلال عقود دائمة أو مؤقتة وبدون غرامات خلال العام 2020.
الإمارات العربية المتحدة الإعفاء من سداد قرض السكن.. شرط الإعفاء من سداد أقساط قرض السكن.. إعفاء من يقل راتبه عن 20 ألف درهم إماراتى من سداد أقساط قرض السكن..وتحدد اسماء المعفيين من من سداد قروض المنح السكنية كالتالي:-

أوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإعفاء من سداد قروض المنح السكنية

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان، أنها تستقبل طلبات الإعفاء من سداد قروض المنح السكنية، من المواطنين الراغبين في الاستفادة من الإعفاءات، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة، مؤكدة على أحقية كل مواطن متقاعد يقل راتبه التقاعدي على 20 ألف درهم، في التقدم بطلب إعفاء من سداد أقساط منحة السكن.. وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نهاية سبتمبر الماضي، بإعفاء 211 مواطناً من المتقاعدين، إضافة إلى أسر المتوفين، من سداد مستحقات القروض السكنية في أبوظبي، بقيمة إجمالية بلغت 208 ملايين درهم، بهدف توفير الحياة الكريمة ..وتحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين.

وأفادت الهيئة بأنها تقوم بدراسة حالات المواطنين.. الذين يتقدمون بطلبات الإعفاء، عن طريق الربط الإلكتروني بين هيئة أبوظبي للإسكان والدوائر الحكومية المعنية.. وذلك عبر الاستعانة ببطاقة هوية كل مواطن، لافتة إلى أنها تدرس كل حالة على حدا ..بعد التعرف على حقيقة أوضاعها وملاءاتها المالية ونوهت إلى أن هناك.. ثلاث فئات لمستحقي الإعفاء من سداد مستحقات القروض السكنية.. الأولى، المواطنين المتقاعدين، من ذوي الدخل المحدود (الذين تقل رواتبهم التقاعدية على 20 ألف درهماً)، أو المعسرين الذين لديهم ..ما يثبت تعسرهم مالياً وعدم استطاعتهم سداد المستحقات، والثانية، المتوفين، لرفع المعاناة عن أسر كل متوفى.. إذ يتم التقدم بطلبات من قبل من كان يعولهم المتوفى، على أن ندرس ملاءتهم المالية، وإعفاء من يستحق منهم.
هناك ثلاث فئات لمستحقي الإعفاء من سداد مستحقات القروض السكنية، الأولى، المواطنون المتقاعدون، من ذوي الدخل المحدود (الذين تقل رواتبهم التقاعدية عن 20 ألف درهم)، أو المعسرون الذين لديهم ما يثبت تعسرهم مالياً وعدم استطاعتهم سداد المستحقات، والثانية، المتوفون، لرفع المعاناة عن أسر كل متوفى، إذ يتم التقدم بطلبات من قبل من كان يعولهم المتوفى، على أن ندرس ملاءتهم المالية، وإعفاء من يستحق منهم وأوضح أن الفئة الثالثة والأخيرة من الإعفاء، تسمى بـ«الإعفاء الاجتماعي»، ويقصد به المواطن العاجز عن الكسب، أو الذي لديه عجز طبي يحول دون قيامه بالعمل، على أن يكون ذلك مثبتاً بتقارير طبية معتمدة دون النظر لشرط السن، منوهاً إلى أن الهيئة تستقبل طلبات الإعفاء من المواطنين «إلكترونياً» أو من خلال زيارة مقر الهيئة، ليتم بعد ذلك دراسة الطلبات المقدمة ودراسة الملاءة المالية من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات المعنية.

وأكد المصدر أحقية كل مواطن متقاعد يقل راتبه التقاعدي عن 20 ألف درهم، في التقدم بطلب إعفاء، لتقوم الهيئة.. بدورها بدراسة الطلب من كل الجوانب، للوقوف على مدى استحقاقه للإعفاء، وكل من يستحق سيحصل ..على الإعفاء من قيمة ما تبقى من القرض بالكامل وأوضحت أن الفئة الثالثة والأخيرة ..من الإعفاء، تسمى بـ"الإعفاء الاجتماعي" ويقصد به المواطن العاجز عن الكسب.. أو الذي لديه عجزاً طبياً يحول دون قيامه بالعمل، على أن يكون.. ذلك مثبتاً بتقارير طبية معتمدة دون النظر لشرط السن..منوهاً إلى أن الهيئة تستقبل طلبات الإعفاء من المواطنين "إلكترونياً" أو من خلال زيارة مقر الهيئة، ليتم بعد ذلك دراسة الطلبات المقدمة ودراسة الملاءة المالية من ..خلال الربط الإلكتروني..مع الجهات المعنية.

الفئات التى تستحق الإعفاء من القرض السكني

أفادت هيئة أبوظبي للإسكان بأن هناك ثلاث فئات لمستحقي الإعفاء من سداد مستحقات القروض السكنية، هي الأولى، المواطنون المتقاعدون من ذوي الدخل المحدود (الذين تقل رواتبهم التقاعدية عن 20 ألف درهم)، أو المعسرون الذين لديهم ما يثبت تعسرهم مالياً، وعدم استطاعتهم سداد المستحقات والثانية، «المتوفون»، لرفع المعاناة عن أسرهم، إذ يتم التقدم بطلب ممن كان يعولهم المتوفى، على أن تدرس ملاءتهم المالية، لإعفاء من يستحق منهم.

والثالثة، تسمى «الإعفاء الاجتماعي»، ويقصد به المواطن العاجز عن الكسب، أو الذي لديه عجز طبي يحول دون قيامه بالعمل، على أن يكون ذلك مثبتاً بتقارير طبية معتمدة دون النظر لشرط السن، مؤكدة أن الهيئة تستقبل طلبات الإعفاء من المواطنين إلكترونياً، أو من خلال زيارة مقرها، لدراسة الطلب المقدم والملاءة المالية.

شروط الحصول على قرض المنافع السكنية


  • 1. أن يكون مواطن اماراتي.
  • 2. أن يتم الـ22 سنة ميلادية.
  • 3. أن يكون مقيماً بصورة مستمرة في الدولة.
  • 4. أن يكون مستوفياً مدة الخدمة.
  • 5. ألا يكون قد استفاد (الزوج أو الزوجة) من أي منافع قروض إسكانية.
  • 6. أن يمتلك مسكناً أو أرضاً سكنية في الإمارة مسجلة باسمه وخالية من الموانع القانونية للبناء.
  • 7. ألا يكون من ذوي الدخل المحدود.
  • 8. تقديم ما يثبت مقدرته على توفير المبالغ الإضافية المطلوبة لتنفيذ أعمال البناء.
  • 9. أن يكون مقدم الطلب منفرداً.
  • 10. رهن كامل الأرض المملوكة أو الممنوحة والبناء القائم عليها رهناً تأمينياً لمصلحة الهيئة حتى سداد القرض.
  • 11. تقديم كفيل مواطن يتمتع بالملاءة المالية.
  • 12. ألا يتقدم للهيئة بطلب قرض بناء مسكن أو قرض شراء مسكن جاهز إلا بعد سداد القرض بالكامل.

المصدر الإمارات 
التنقل السريع