القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخر اخبار المعلمين المالية ,اخبار سارة للمعلمين والمعلمات ,الوزارة، تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات 1111 معلم تخفيض رواتب المعلمين المؤقتين 88% علاوات للمعلمين

خبر عاجل ..اخبار سارة للمعلمين والمعلمات ومنح وزيادات كبيرة في رواتب المدرسين وضمان وصول رسائل الحوافز لهم وابلاغهم بشمولهم بالزيادات والاستفادة من خدمات الوزارة الأخرى التي تمنحها للمعلم في صورة علاوات للمعلمين.

:"وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت تدريس التربية العسكرية بالسنة الأولى بمدارس التعليم الفني  بنين كفترة تأسيس عسكرى للطلاب لتحسين حالة انضباط الطلاب وانتمائهم للوطن، وتدريس مقررات ذات طبيعة عسكرية ".
اخر اخبار المعلمين المالية ,اخبار سارة للمعلمين والمعلمات قريبا ,الوزارة، تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، مشددة على أن نسبة العجز 320 ألف وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تبدأ فى اختيار المعلمين المتقدمين بداية من 26 أكتوبر الجارى، وبعدها يتم اختيار الأفضل، موضحا أن ضوابط الاختيار هى شهادة المهارات ومدى تسجيله فيها للحصول عليها والدراسات العليا والمؤهل، إلى جانب ضوابط الاختيار العادية التى نص عليها القانون.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.

 احدث خبر عن زيادة مرتبات المعلمين


وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء المقبل الساعة 12 ظهرا، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للعمل كمعلم، وعلى كل من يرغب أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.
 أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أن تكليف المعلمين الجدد سيكون قبل نهاية أكتوبر الجارى، فى حالة انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمتعاقد من إجراءات وضوابط وتحريات عن المتقدم واستيفائه كافة الشروط المطلوبة.

اخر اخبار مرتبات المعلمين اليوم

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المؤسسات الدولية التى تعمل معها الوزارة تحرص على سمعتها، قائلا: أدعو الشباب بعدم الحصول على شهادات دولية إلا من أماكن موثوقة، والوزارة تقدم شهادة مقابل 300 جنيه فى حين تبيعها مكتبات بها عمليات نصب مقابل 1500 جنيه و أعلنت الوزارة قرار فصل 1070 معلما، لهم انتماءات ولا يصلحوا أن يعملوا بالتربية والتعليم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وهم نسبة صغيرة من أكثر من مليون معلم وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.


وأضافت الوزارة، أن نظام التعليم الجديد بدأ العام الماضى ووصل إلى الصف الثانى الابتدائى والثانى الثانوى هذا العام، موضحة أن فلسفة تطوير التعليم والمناهج تكمن فى بحث المشاكل سواء الكثافات أو عجز المعلمين وهذه المشكلات موجودة والوزارة تسعى لحلها من الجزور، كما أن قطاع المعلمين يتم فيه إصلاح أمور إدارية كثيرة تتعلق بمستقبل المعلمين.


وأكدت الوزارة، أنه تم إنشاء مجلة لفتح باب حوار مع المعلمين نظرا لكثرة المشكلات والشائعات، كما يتم إطلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف وضوابط التعليمية وإنهاء خدمة عناصر غير منضبطة فى مؤتمر صحفى غدا الثلاثاء.

 اخر اخبار مرتبات المعلمين

 وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تكلفة تعيين 120 ألف معلم بمرتبات مجزية لمدة عام تكلف الوزارة أكثر من مليار جنيه، مشددة على أن من يتم اختياره هم أصحاب الكفاءات فقط، مشددة على أن الـ36 ألف معلم الذين تقدموا فى المسابقة المؤقتة العام الماضى لم يقدموا مرة أخرى وسيتم اختيار الأفضل الذى تثبت كفاءاته.


وأوضحت الوزارة خلال المؤتمر الصحفى، أن البوابة الكبيرة التى سيتم إطلاقها ستكون للمتطوعين والذين يرغبون فى العمل، لافتة إلى أن الوزارة ستحصل على أفضل 120 ألف معلم للتعاقد معهم وفقا للضوابط والشروط.


وأكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، أن بوابة التوظيف الإلكترونية التى تطلقها الوزارة الأربعاء المقبل الساعة 12، تستهدف إنشاء قاعدة بيانات المؤهلين للعمل فى المدارس الحكومية، والدولية، الخاصة للتأكد من المعلومات التى تقدم للطلاب صحيحة.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك عجزا كبيرا فى العمال أيضا ونحتاج إلى عمال بمواصفات خاصة، والبوابة الإلكترونية سيكون بها شروط معينة للتعاقد معه والعمل فى المدارس، موضحا أن بيانات المتطوع الذى يرغب فى العمل أوارقه ستكون أقل من الفرد الذى يتم التعاقد معه، كما سيتم التحرى عن العاملين الذين يتم التعاقد معهم أو متطوعين والجميع يتلقى تدريب.


وأشار نائب وزير التربية والتعليم، أن البوابة تتيح توفير التعاقد مع خريجين حتى عام 2021، وسيتم فحص جميع البيانات الخاصة بالخريج الذى يتقدم سواء من السجل المدنى أو التضامن أو جهات أخرى، وأيضا التحرى عن المرشح، قائلا: تسجيل البيانات ستكون إلكترونيا ويجب على المتقدم أن يسجل بياناته بشكل دقيق، ولن يتم السماح لأى خريج من خارج مصر التسجيل أو  الدخول لأن البوابة مصممة وفق نظام معين.


وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تواصلت مع مؤسسات كبيرة وتم عقد اتفاقيات لتقديم الشهادات التى تمنح للخريجين بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه تم تلاشى ما ظهر فى المسابقة السابقة التى تمت خلال العام الماضى.


وشدد نائب الوزير، أن من تنطبق عليه الشروط سيتم إرسال رسالة له للتوجه الى المدرسة للتعاقد معه بشكل فورى وسريع، مؤكدا أن ال 120 الف ما بين معلم وإدارى وعامل وتجدد لمدة عام، مضيفا أنه من ضمن الاشتراطات الجديدة أن يكون عضو نقابى ضمن من النقابة المهنية، كما يتم عقد اختبار نفسى ولكن هذا الاختبار لن يوقف التعاقد، مع المتقدم، إضافة إلى شهادات مهارية من الخريج.


وأكد الدكتور محمد عمر، أن المعلم الذى يتقدم للمسابقة متاح له استكمال الأوراق والشهادات المطلوبة لمدة 3 شهور حتى يناير المقبل وإذا لم يستكمل سيتم اختيار آخر بدلا منه، موضحا أن الشهادة المهارية أو ما تسمى بشهادة المعلم ستكون الأول فى قواعد الاختيار والمفاضلة.

اخر اخبار المعلمين المالية

وفى السياق أضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن معلم التربية الرياضية يجب أن يكون لدية عضوية فى الاتحادات الرياضية للتعاقد معه، مشيرة إلى أن عجز المعلمين وصل إلى 320 ألف نتيجة تراكمات منذ سنوات طويلة، موضحا أن الإجراءات القديمة التى كانت تتبع لم تحل المشكلة، قائلا :"نرغب أن تكون المدرسة مع حلول 2022 وحدة قائمة بذاتها، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة النصاب القانونى لحصص المعلمين لمن يرغب مقابل 15 جنيها للحصة بإجمالى تكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه، وسيتم التعامل معها من خلال برنامج إلكترونى، مع صرف 200 جنيه لأى معلم يتم انتدابه خارج إدارته.


سوف تكون البوابة الإلكترونية ستكون المصدر الوحيد للتوظيف في التعليم في جميع المدارس الحكومية والخاصة، كما تفتح الباب أمام المتطوعين.وتبحث وزارة التعليم عن 120 ألف معلم للتعاقد معهم لمدة عام تجدد 3 سنوات لمواجهة عجز 320 ألف معلم تحتاج إليهم الوزارة، بدعم مادي من الوزارة خارج موازنة الدولة، بتكلفة 1.6 مليار جنيه من موارد الوزارة.

نتيجة مسابقة 120 ألف معلم لسد العجز بالمدارس :
سيتم إعلان النتيجة عبر الرابط الرسمي بعد إنتهاء فرز الناجحين .

الأوراق المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم

يتساءل العديد من خريجي كليات التربية والتجارة والعلوم وغيرها من الكليات التي سوف يكون لها نصيب في التقدم لهذا المسابقة عن الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم لهذا نقدم لك عزيزي المعلم المنتظر الأوراق التي قد يطلب منك تحضيرها؛ لكي تستعد لهذه المسابقة، وذلك حسب المسابقات الماضية، نظرا لضيق الوقت الذي سوف يتم فيه الترشيح، واختيار المعلمين من ضمن المتقدمين ، وهذه الأوراق هي :

شهادة المؤهل الجامعي ويفضل أن يكون تربويا وشهادة التربوي لغير المؤهلات التربوية.
شهادة الميلاد كمبيوتر.
صورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية .
صحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر .
شهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة .
إقرار الذمة المالية (من البريد).
استمارة 103 ع .ح من المديرية.
استمارة فحص طبي من التأمين الصحي (نموذج 111).
استمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية.
شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.
عقود محافظة القاهرة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة القاهرة بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 3257 معلم وعدد 1228 رياض اطفال والتخصصات المطلوبة هي كالتالي:
– عدد 1111 معلم فصل
– عدد 597 لغة عربية
– عدد 321 نشاط فنى

عقود محافظة الاسكندرية مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الاسكندرية بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 1859 معلم في التخصصات التالية
– عدد 294 لغة عربية
– عدد 305 لغة انجليزية
– عدد 135 حاسب الى
– عدد 277 نشاط فنى
– عدد 524 معلم فصل
– عدد 324 رياض اطفال

عقود محافظة الجيزة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الجيزة بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 6960 معلم في التخصصات التالية:
– عدد 683 نشاط فنى
– عدد 409 موسيقى
– عدد 31 مجال زراعى
– عدد 109 مجال صناعى
– عدد 2078 معلم فصل
– عدد 4 تربية خاصة
– عدد 490 رياض اطفال
-عدد 1208 لغة عربية
– عدد 649 لغة انجليزية
– عدد 166 لغة فرنسية
– عدد 19 لغة المانية
– عدد 603 علوم
– عدد 141 دراسات اجتماعية
– عدد 370 اقتصاد منزلى

عقود محافظة الشرقية مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الشرقية بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 979 معلم في التخصصات التالية:
– عدد 393 لغة عربية
– عدد 74 لغة انجليزية
– عدد 361 رياضيات
– عدد 64 نشاط فنى
– عدد 87 معلم فصل

عقود محافظة البحيرة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة البحيرة بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 10134 معلم في التخصصات التالية:
– عدد 721 لغة عربية
– عدد 539 لغة انجليزية
– عدد 2 لغة المانية
– عدد 1179 رياضيات
– عدد 229 علوم
– عدد 127 دراسات اجتماعية
– عدد 109 اقتصاد منزلى
– عدد 592 حاسب الى
– عدد 568 نشاط فنى
– عدد 560 موسيقى
– عدد 117 مجال صناعى
– 4318 معلم فصل
– عدد 5 تربية خاصة
– عدد 1068 رياض اطفال

عقود محافظة القليوبية مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة القليوبية بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 1167 معلم في التخصصات التالية:
– عدد 414 نشاط فنى
– عدد 753 رياض اطفال
عقود محافظة كفر الشيخ مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة كفر الشيخ بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي العجز بها 940 معلم في التخصصات التالية:
– 190 رياضيات
– 270 نشاط فنى
– 480 رياض اطفال

عقود محافظة المنوفية مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة المنوفية بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 1423 معلم في التخصصات التالية:
– 236 لغة عربية
– 168 نشاط فنى
– 31 مجال زراعى
– 22 مجال صناعى
– 965 رياض اطفال

عقود محافظة الدقهلية مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الدقهلية بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 3492 معلم في التخصصات التالية:
– 1773 لغة عربية
– 274 لغة انجليزية
– 899 رياضيات
– 375 دراسات اجتماعية
– 54 حاسب الى
– 26 نشاط فنى
– 91 معلم فصل
عقود محافظة الاسماعيلية مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الاسماعيلية بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي حوالي 847 معلم في التخصصات التالية:
– 133 لغة عربية
– 214 لغة انجليزية
– 7 لغة المانية
– 175 نشاط فنى
– 16 مجال زراعى
– 27 مجال صناعى
– 167 معلم فصل
-108 رياض اطفال
عقود محافظة السويس مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة السويس بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 3 معلم كالتالى
– 3 مجال زراعى

عقود محافظة الفيوم مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الفيوم بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 1765 معلم في التخصصات التالية:
– 280 لغة عربية
– 281 لغة انجليزية
– 258 رياضيات
– 115 نشاط فنى
– 10 مجال صناعى
– 769 معلم فصل
– 52 رياض اطفال

عقود محافظة بني سويف مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة بني سويف بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي العجز بها 2539 معلم في التخصصات التالية:
– 258 نشاط فنى
– 16 مجال زراعى
– 1166 معلم فصل
– 161 رياض اطفال
– 544 لغة عربية
– 8 لغة انجليزية
– 226 رياضيات
– 138 علوم
– 22 اقتصاد منزلى

عقود محافظة المنيا مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة المنيا بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 3397 العجز بها معلم في التخصصات التالية:
– 762 رياضيات
– 336 علوم
– 197 اقتصاد منزلى
– 460 نشاط فنى
– 1372 معلم فصل
– 270 رياض اطفال

عقود محافظة أسيوط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة اسيوط بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 1853 معلم في التخصصات التالية:
– 409 لغة عربية
– 820 رياضيات
– 473 معلم فصل
– 151 رياض اطفال

عقود محافظة سوهاج مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة سوهاج بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 3028 معلما في التخصصات التالية:
تخصص الرياضيات بعدد 1049
تخصص العلوم بعدد 119
تخصص الحاسب الآلي بعدد 240
تخصص النشاط الفني بعدد 331
تخصص المجال الزراعي بعدد 27
تخصص معلم فصل بعدد 365
تخصص رياض أطفال بعدد 897.

عقود محافظة قنا مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة قنا بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 785 معلما في التخصصات التالية:
تخصص النشاط الموسيقي بعدد 139
تخصص اللغة العربية بعدد 18
تخصص اللغة الإنجليزية بعدد 114
تخصص الرياضيات بعدد 374
تخصص العلوم بعدد 37
تخصص الاقتصاد المنزلي بعدد 103.



عقود محافظة الأقصر مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة الأقصر بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 621 معلما في التخصصات التالية:
تخصص النشاط الفني بعدد 113
تخصص المجال الزراعي بعدد 55
تخصص معلم فصل بعدد 10
تخصص رياض أطفال بعدد 242
تخصص اللغة العربية بعدد 122
تخصص اللغة الإنجليزية بعدد 6
تخصص الرياضيات بعدد 35
تخصص الدراسات بعدد 13
تخصص الحاسب الآلي بعدد 25.

عقود محافظة أسوان مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
أعلنت محافظة أسوان بعد حساب العجز أنها تحتاج إلي 828 معلما في التخصصات التالية:
تخصص اللغة العربية بعدد 59
تخصص اللغة الالمانية بعدد 2،
تخصص الرياضيات بعدد 39
تخصص العلوم بعدد 27
تخصص الدراسات بعدد 14
تخصص الاقتصاد المنزلي بعدد 107
تخصص الحاسب الآلي بعدد 30
تخصص النشاط الفني بعدد 60
تخصص معلم فصل بعدد 406
تخصص تربية خاصة بعدد 8
تخصص رياض أطفال بعدد 76.

عقود محافظة شمال سيناء مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
اما محافظة شمال سيناء سيتم سد عجز 156 معلما في التخصصات التالية:
تخصص النشاط الفني بعدد 78
تخصص النشاط الموسيقي بعدد 78.

عقود محافظة جنوب سيناء مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
محافظة جنوب سيناء سيتم سد عجز 1023 معلما في التخصصات التالية:
تخصص اللغة العربية بعدد 100
تخصص اللغة الإنجليزية بعدد 39
تخصص الرياضيات بعدد 64
تخصص العلوم بعدد 85
تخصص الدراسات بعدد 38
تخصص الاقتصاد المنزلي بعدد 75
تخصص الحاسب الآلي بعدد 62
تخصص النشاط الفني بعدد 110
تخصص فلسفة/مواطنة بعدد 1
تخصص المجال الزراعي بعدد 132
تخصص المجال الصناعي بعدد 122
تخصص معلم فصل بعدد 140
تخصص تربية خاصة بعدد 10

تخصص رياض أطفال بعدد 45



رابط استمارة 120 ألف وظيفة معلم”www.egmoe.org” بوابة توظيف وزارة التربية والتعليم التقديم فى مسابقة الـ 120 ألف معلم للتعاقد المؤقت ~ موعد فتح باب التقديم لوظائف التربية والتعليم لمدة عام من هنــــــــــا

زيادة الحوافز وعلاج خلل هيكل المرتبات

وعلمنا من مصادر خاصة ان وزارة التربية والتعليم لن تخفيض رواتب المعلمين المرشحين للتعاقد هذا العام او تخفيض رواتب المعلمين المؤقتين الجاري التعاقد معهم وأكد النواب بالبرلمان انهم سيطالبون الحكومة بعلاج الخلل فى هيكل المرتبات، من حيث تطبيق الحد الأدنى للأجور ، مطالبا وزير الرى أيضا بإعادة النظر فى الرسوم المفروضة على المنافع والتى وصلت إلى 25 % ضعف مرة واحدة .

رواتب وعلاوات المعلمين والمعلمات حسب درجاتهم في السلم الوظيفي

وتختلف رواتب وعلاوات المعلمين والمعلمات تبعاً لرتبهم ودرجاتهم في السلم الوظيفي؛ حيث تتراوح العلاوة السنوية بين 300 و600 ريال لمعلمي المستوى الأول، و(320-620) لمعلمي المستوى الثاني، و(340-640) لمعلمي المستوى الثالث، و(310-580) لمعلمي المستوى الرابع، و(380-510) لمعلمي المستوى الخامس، و(400) ريال لمعلمي المستوى السادس.

تعرف على سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 بالأرقام الحكومة الأردنية تقر 88% علاوات للمعلمين والنقابة ترفض وهذه هي أخبار سارة للمعلمين والمعلمات اليوم، آخر أخبار جدول مرتبات المعلمين المالية زيادة جديدة في علاوة المرتبات للمعلمين 2019 و رفع زيادة رواتب وعلاوات المهنيين عند تعيينهم في الحكومة بالتفاصيل سلم الرواتب والعلاوات للمعلمين بالسعودية 
التنقل السريع