القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

من إربد أصول عائلة الشيخ وسيم يوسف أبنائه وزوجته :: من هو وسيم يوسف ويكيبيديا .. السيرة الذاتية لوسيم يوسف .. اسباب إحالة وسيم يوسف للقضاء في الإمارات

أصول عائلة الشيخ وسيم يوسف الأمين العام لجائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه من الاردن أبنائه وزوجته :: من هو وسيم يوسف ويكيبيديا  حاصل على دكتوراه في تفسير القرآن الكريم وعلومه.. السيرة الذاتية لوسيم يوسف .. اسباب إحالة وسيم يوسف للقضاء في الإمارات وأكد المحامون إبراهيم التميمي، ويوسف آل علي، وربيعة عبد الرحمن، وعلي المنصوري أنه تقرر تحديد يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس المقبل موعداً للنظر في أولى جلسات محاكمة «وسيم يوسف»، بتهم تتعلق بإثارة الفتنة والكراهية .
ووفقاً لقرار الإحالة، الصادر بتاريخ 16 فبراير الجاري، والذي حصلت «البيان» على نسخة منه، فإنه وبعد الاطلاع على أوراق القضية، وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة «وسيم يوسف»، لأنه في غضون شهر مارس من عام 2019، ولاحق عليه، بدائرة أبوظبي، نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية، للترويج والتحبيذ لبرامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والإخلال بالنظام العام على النحو المبين بالأوراق.


اسباب إحالة وسيم يوسف للقضاء في الإمارات

وتداول المغردون صورة من طلب مثول وسيم يوسف أمام القضاء مؤرخة في 16/2/2020 وصادرة من دائرة القضاء تطالبه فيها بالحضور في القضية رقم 87 لعام 2019 والمرفوعة عليه بسبب ما ينشره من معلومات على مواقع التواصل تتسم بالعنصرية وتساعد على التطرف والعنف ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن اثنين من المحامين في الإمارات قولهما إنه تمت إحالة وسيم يوسف كمتهم إلى محكمة الجنايات، بتهمة ارتكاب فعل من شأنه إحداث شكل من أشكال التمييز بإحدى طرق التعبير من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ونشر وسيم يوسف معلومات على شبكة المعلومات للترويج وتحبيذ لبرامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والإخلال بالنظام العام.

لكن وسيم يوسف كذّب هذه الاتهامات على “تويتر” نافيًا أن يكون قد مثل أمام القضاء وتزايدت المطالبات بمنع وسيم يوسف من الخطابة في الإمارات وترحيله عن البلاد بسبب آرائه المتشددة ونجحت هذه الحملة في إعفائه من الخطابة في جامع زايد الكبير أحد أكبر مساجد الإمارات.

من هو وسيم يوسف

الاسم الكامل وسيم يوسف أحمد شحاده
تاريخ الولادة 29 يونيو 1981
مكان الولادة إربد، الأردن
الإقامة أبوظبي
الجنسية أردني, إماراتي
الديانة مسلم
المهنة داعية إسلامية

وسيم يوسف ويكيبيديا  

وسيم يوسف داعية إسلامي أردني - إماراتي، وخطيب وإمام بجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول ، ولد 29 يونيو 1981 في إربد بالأردن.
وسيم يوسف
معلومات شخصية
اسم الولادةوسيم يوسف أحمد شحاده
الميلاد29 يونيو 1981 (العمر 38 سنة)
إربد، الأردن
الإقامةأبوظبي
الجنسيةالأردن أردني (1981 - 2014)
الإمارات العربية المتحدة إماراتي (منذ 2014)
الديانةالإسلام
الحياة العملية
المهنةداعية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
مجال العملدعوة  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات

أبنائه وزوجته وسيم يوسف

اسمه الكامل وسيم يوسف أحمد شحاده ، وحصل على الجنسية الإماراتية عام 2014م. بدأ بعدها يقدّم عدة برامج إسلامية على قنوات فضائية منها قناة أبوظبي. وأُشتهر بسبب هجومه العلني لجماعة الإخوان المسلمون والسلفية بشكل عام.

طلبه للعلم
تلقى علوم الشريعة الإسلامية على يد عدد من العلماء كعلم الفقة و التفسير و العقيدة الاسلامية، ودرس بعض كتب علم الحديث. درس التفسير في حلقات و دروس يومية في مساجد المملكة الأردنية الهاشمية ، وكان له عدد من المحاضرات في شرح العقيدة الطحاوية والواسطية و محاضرة عن الوعظ و الإرشاد. حفظ الصحيحين و اغلب كتب السنن و المتون منها متن الشاطبية في القراءات القرآنية العشر و كتب بلوغ المرام و عمدة الأحكام و غيرها الكثير من كتب المتون الإسلامية.

مؤهلاته العلمية
بكالوريوس الشريعة من جامعة البلقاء التطبيقية تخصص القراءات عام 2004.
ماجستير في تفسير القرآن 2009.
اثارته للجدل
بين الحين والآخر يثير الداعية وسيم يوسف حالة من الجدل والسخط لدي شريحة كبير من المسلمين بسبب آراءه واقتراحاته المخالفة للطرف الاخر ومنها تصريحاته عن عالم الحديث البارز محمد بن إسماعيل البخاري ، حيث أكّد على رأيه المشكك بصحة جميع أحاديث كتاب "صحيح البخاري"، متراجعا عن أقواله السابقة التي تثق بالكتاب بشكل تام ، وواصل إثارته للجدل عبر تغريدة أخرى عن الأديان الابراهيمية ، حيث هاجم ناشطون على منصات التواصل، وسيم يوسف بعد تغريداته التي يشرعن فيها لبناء يجمع الديانات السماوية من المنتظر الانتهاء منه في 2022 ، وحاول وسيم يوسف إضفاء شرعية للبناء الجديد بتغريداته قائلًا :البيت الإبراهيمي بيت مكون من ثلاثة أقسام يجمع الإخوة من صلب آدم، ويحوي على معبد لليهود وكنيسة للمسيحيين ومسجد للمسلمين.

محاضراته

التنقل السريع