القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار المصريين في الكويت .. هل يوجد مصريين مصابين بفيروس كورونا بالكويت ~ عودة المصريين من الكويت بسبب الكورونا

اخبار المصريين في الكويت بخير وبعيدين عن بؤر انتشار كورونا .. هل يوجد مصريين مصابين بفيروس كورونا بالكويت "لم يتم حتي الان الاعلان عن اي اصابات بين الجالية المصرية بالكويت"~ عودة المصريين من الكويت بسبب الكورونا"يتعھد المسافر بالبقاء في مكان الحجر الصحي المحدد بمدة لا تقل عن 14 یوما" وفي إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجھة انتشار فیروس كورونا فى الكويت وقف العمل بنظام البصمة بسبب فيروس كورونا وأكد دیوان الخدمة المدنیة الكویتي وقف العمل بنظام البصمة في الجھات الحكومیة اعتبارا من 1 مارس المقبل وحتى 31  وإثبات حالتي الحضور والانصراف سیتم عن طریق التوقیع على كشوف للحضور والانصراف تعدھا كل جھة حكومیة مشیرا إلى أنه يجوز لديوان الخدمة المدنیة وضع طرق أخرى بدیلة لاثبات الحضور والانصراف.
كما فقررت الداخلية الكويتية تعطيل الدراسة في أكاديمية سعد العبدالله وأعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة تعطیل الدراسة لطلبة أكادیمیة سعد العبدالله للعلوم الأمنیة (كلیة الشرطة ومعھد الشرطة ومدرسة الشرطة) لمدة أسبوعین بدءا من یوم الأحد الموافق الأول من مارس 2020.




الصورة:

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة فرضھا إقراراً على جمیع المغادرین من مطار الكویت أو المنافذ البریة یتم التوقیع علیه قبل مغادرتھم البلاد.
وأوضحت الوزارة الیوم الخمیس أن توقیع ھذا الإقرار یأتي في ضوء اتساع دائرة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19) دولیا والاجراءات الاحترازیة الدولیة المتخذة لمواجھة ھذا الفیروس والتي قد تفرضھا الدول لدخول ومغادرة المسافرین من وإلى الكویت في أي وقت.
وذكرت أن الاقرار یتضمن التزام المسافر بالأوامر واللوائح الصادرة من الجھات الرسمیة المتوجه لھا وأن یقر عند عودته للكویت الالتزام بتعلیمات وزارتي الصحة والداخلیة من تاریخ وصولھ البلاد ولمدة الحجر الصحي إن تطلب الأمر وفق الاجراءات المتبعة من السلطات المختصة بالكویت وذلك وفقا للمرسوم بقانون رقم 8 لعام 1969.
وأضافت أن الاقرار یتضمن كذلك تعھد المسافر بالبقاء في مكان الحجر الصحي المحدد لھ من السلطات ووفق ما تقرره السلطات بمدة لا تقل عن 14 یوما مع التعاون التام معھم وذلك للحد من انتشار الفیروس في دولة الكویت وتقدیم المصلحة العامة لحمایة المجتمع من أي أمراض أو أوبئة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية(كونا).
التنقل السريع