القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تحميل وتنزيل تطبيق الحج والعمرة الإمارات AWQAfUAE : طريقة ورابط التقديم فى الحج من الامارات برقم الملف العائلي

رابط تحميل برنامج ‎AWQAF UAE on the App Store وتحميل وتنزيل تطبيق AWQAF UAE على Google Play وطريقة ورابط التقديم فى الحج من الامارات برقم الملف العائلي روابط مباشرة لتحميل وتنزيل تطبيق الحج والعمرة الإمارات AWQAfUAE أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية عن فتح باب التقديم  للحج للموسم  1441 هـ - 2020  وذلك عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية في الفترة من تاريخ 1  إلى 19 مارس 2020 ودعت إلى المبادرة بالتسجيل في الوقت المحدد حتى تتمكن الهيئة من وضع استراتيجية تفي بجميع المتطلبات وتبرز النموذج الحضاري الذي تطمح إليه في تنظيم شؤون الحجاج، مشيرة إلى أن  في إطار استعداداتها المبكرة لموسم الحج وتمكين أفراد المجتمع الراغبين في أداء هذا الركن الأعظم من استكمال إجراءاتهم بسهولة ويسر وتعطى أولوية التسجيل لكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وأصحاب الأمراض المستعصية.
والراغبين بالمسارعة في التسجيل قبل وقت كاف للتمكن من استكمال اجراءاتهم بتؤدة وطمأنينة وفي حال حاجتهم للمزيد من الاستفسارات، التواصل على الرقم المجاني 80029723.

تحميل وتنزيل تطبيق الحج والعمرة الإمارات AWQAfUAE

" إذا أراد الحاج الإحرام فهو مخير بين الأنواع الثلاثة: ١-الإفراد: وهو أن يحرِمَ بالحج وحده؛ وهذاأفضل أنواع النسك، فيقول: نويتُ الحج وأحرمت به لله تعالى، أو يقول: لبَيك اللّهم حجّاً، وعليه أن يطوف للقدوم ويسعى للحج، ويبقى على إحرامه إلى أن يفرغ من أعمال الحج. ٢-القِران: وهو أن يحرِمَ بالحج والعمرة معاً؛ فيقول: نويتُ العمرة والحج، أو: لبَيك اللّهم عمرة وحجّاً، وعليه أن يطوف للقدوم و يسعى للحج، ويبقى على إحرامه، وإذا طاف للإفاضة فليس عليه سعيٌ؛ لأنه قد سعى بعد طواف القدوم، ويكفي القارن طوافٌ واحدٌ، وسعيٌ واحدٌ عن حجه وعمرته معاً. -٣التمتع:وهو أن يحرم بالعمرة فقط، فيقول: لبَيكاللّهم عمرة، أو: لبيْك اللّهم عمرة متمتعاً بها إلى الحج، وعليه أن يطوف ويسعى للعمرة، ثم يتحلل بالحلق أو التقصير، و يحل له جميع المحظورات إلى أن يحرم بالحج في يوم الثامن من ذي الحجة. وأما باقي أعمال الحج فيستوي فيه المفرد والقارن والمتمتِع، كما في الخطوات التالية:"
قال محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة:«إن التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم الحج للموسم الجديد سيكون عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية فترة 20 يوما بحيث تبدأ أولى خطواته عبر التسجيل في الهوية الرقمية لدولة الإمارات UAE Pass من خلال منافذ خدمة الهوية الرقمية المنتشرة في الدولة، وتحميل تطبيق هوية الإمارات على الهاتف الذكي، ثم تحميل النسخة المحدثة من التطبيق الذكي للهيئة AWQAfUAE من خلال أي من المتاجر الإلكترونية ثم الدخول إلى تطبيق الهيئة واختيار خدمات الحج والعمرة، والضغط على أيقونة تسجيل الحج ثم الضغط على الدخول بالهوية الرقمية واستكمال إجراءات الدخول، ثم المراجعة النهائية للبيانات والتأكد من صحتها، ثم الضغط على استكمال البيانات الموضحة من خلال تفعيل أو إلغاء الأزرار التي توضح سير عملية التسجيل، بحيث سيقوم النظام بتوجيه بعض الأسئلة للمتقدم على هذا النحو هل سبق لك الحج؟ هل أنت بحاجة إلى محرم؟ في حال حاجتك إلى محرم، يرجى ذكر صلة القرابة والرقم المرجعي للمحرم، وسيتم إظهار تفاصيل المحرم للتأكد من مطابقة البيانات، هل أنت بحاجة إلى مرافق؟ ففي حال حاجتك إلى مرافق، يرجى ذكر صلة القرابة والرقم المرجعي للمرافق وسيتم اظهار تفاصيل المرافق للتأكد من مطابقة البيانات. أما في حال حاجتك إلى مرافق، يرجى اختيار نوع الإعاقة إن وجدت».
كذلك سيطلب النظام إدخال رقم الملف العائلي الخاص بنظام الحج، في حال رغبة الحاج أو الحاجة في ربط أفراد عائلته في مجموعة واحدة، كما يمكن لمقدم الطلب متابعة حال الطلب عن طريق الضغط على أيقونة متابعة الطلب في أي وقت.

طريقة ورابط التقديم فى الحج من الامارات

Android بواسطة AWQAF UAE على Google Play
‎AWQAF UAE on the App Store
التنقل السريع