القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الخميس بدء صرف الدفعة 29 إعانة حساب المواطن بدون استقطاع للشهر الجاري 2020 .. أوامر ملكية جديدة :: موعد  صرف اعانة حساب المواطن

رابط الاستعلام عن صرف إعانة حساب المواطن 1441 برقم السجل المدني  , ويبحث الكثيرٌ من المواطنين  عن رابط الاستعلام عن صرف الدفعة الـ 29 من حساب المواطن، خصوصًا الأُسَر ذات الدخل المحدود و يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وتستمر عملية التسجيل للدفعة الجديدة عبر هذا الرابط (اضغط هنا). اليوم بدء صرف إعانة حساب المواطن بدون استقطاع للشهر الحالي 2020 ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية.
أودع اليوم الثلاثاء برنامج حساب المواطن 2.7 مليار ريال؛ مخصص دعم شهر مارس، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والعشرين 83%؛ ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11 مليون ريال؛ ليصبح مجموع ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 68.8 مليار ريال؛ منها 452 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

صرف دعم حساب المواطن لشهر مارس 2020

ويتم إعلان سياسات ..وتفاصيل البرنامج خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لبدء صرف مخصصات البرنامج الداعمة.. للمواطنين بالمملكة العربية السعودية.. ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية.. ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم.. داخل المملكة.. بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية..كما يشترط عدم تواجد المستفيد.. في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق ..على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.



 إيداع حساب المواطن خلال ساعات ورابط التسجيل 

ويتوقع أن توجِّه مؤسسة النقد العربي السعودي.. على ضوء ذلك البنوك والمصارف.. ومؤسسات التمويل بعدم حجز المبالغ المخصصة للبرنامج.. سواء بالحجز عليها، أو الاستقطاع منها.. أو نحو ذلك عند البدء بصرفها.. ويتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي..أو يوم قبله أو بعده ..في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع..فيما تستمر عملية التسجيل للدفعة الجديدة عبر هذا الرابط (اضغط هنا).
التنقل السريع