القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسماء المصريين الذين تم الاستغناء عنهم من العمل في الكويت - استثناء أبناء الكويتية من الترحيل

خبر سار لأبناء الكويتيات من أب أجنبي سيتم إعفاء أولادهم من الترحيل ومن الاستغناء عنهم في الوظائف الحكومية , بعد القرارات التى اتخذتها لجنة تنمية الموارد البشرية  بخصوص الإحلال والتوظيف للعمال والموظفين الأجانب من جميع الجنسيات"مصريين , سوريين , لبنانيين, فلبيني..الخ" بعد الاستغناء عن 3140 وافد من جنسيات مختلفة بينهم مصريين.

استثناء أبناء الكويتية من الترحيل

وقال خليل الصالح أنه :"وفق سياسة الإحلال تم الاستغناء عن 3140 وافدا في العام 2017 و1500 وافد في العام 2018، وفقا لما أفاد ممثلو الديوان في الاجتماع الذي استعرض المقترحات النيابية المقدمة والتي تصب غالبيتها في قوانين الخدمة المدنية المتعلقة بالتوظيف بالإضافة إلى توظيف أبناء الكويتية وضرورة استثنائهم من سياسة الإحلال".

اسماء المصريين الذين تم الاستغناء عنهم من العمل في الكويت

وأنهت الكويت خدمات 4640 وافدا تم الاستغناء عنهم من بينهم مصريين، كما أن 25 ألفا آخرين سيشملهم الإحلال قريبا أيضاً من عمال وموظفين من مصر، وسيتم استبدالهم بكويتيين ، وسيتم توظيف 1500 في القطاع المصرفي وفق سياسة الإحلال تم الاستغناء عن 3140 وافدا في العام 2017 و1500 وافد في العام 2018.
 الكويت أو (رسميًا: دَوْلَةُ الْكُوَيْت)؛ هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحديدًا في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، حيث يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع، في حين يبلغ عدد السكان طبقًا لأخر إحصاء 4,67 مليون نسمة. وجاءت تسمية الكويت إلى تصغير لفظ "كوت" الذي يعني الحصن أو القلعة، وقد شيد بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي. تأسست مدينة الكويت عام 1613 وتولى الحكم فيها أسرة آل صباح وهم فرع من قبائل العتوب، وكان غالب سكان الكويت منذ تأسيسها يمتهنون الغوص على اللؤلؤ والتجارة البحرية بين الهند وشبه الجزيرة العربية، الأمر الذي ساعد على تحويل الكويت إلى مركز تجاري في شمال الخليج العربي وجعلها ميناء رئيسي لكل من شبه الجزيرة العربية وبلاد الرافدين. وقد ظلت مهنة الغوص على اللؤلؤ العصب الأساسي للاقتصاد الكويتي حتى عام 1946 حينما بدأت الحقبة النفطية بتصدير أول شحنة نفط.
التنقل السريع