القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

الاماكن المصابة بفيروس كورونا في السعودية حتى الآن وصل إلى 3651 حالة - عدد المصابين بكورونا من المواطنين والمقيمين بالمملكة والإمارات ودرجة الخطورة ~ ارقام التبليغ عن بفيروس كورونا CCTV

مواعيد الحظر فى رمضان 1441

صرحت وزارة الداخلية بأنه تقرر تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول خلال شهر رمضان المبارك على النحو التالي :
أولاً : يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرًا.
ثانياً : يكون السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.
ثالثاً : استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كرونا فى السعودية اليوم 11 ابريل
أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعالي اليوم السبت، تسجيل ( 382) إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية ليصل إجمالي الحالات 4033 حالة والحالات النشطة 3261 بينها 67 حالة حرجة، وحالات التعافي 720 حالة، وتسجيل 35 حالة تعافي ووفاة 5 حالات جديدة.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم تسجيلها يوم أمس والبالغ عددها 364 حالة والحالات توزعت كما يلي:

الاماكن الي فيها كرونا في السعودية 

مكة المكرمة 90، المدينة المنورة 78، الرياض 69، جدة 54، تبوك 22، القطيف 12، بريدة 9، الدمام 6، الهفوف 5، الطائف 4، الخرج 3، الظهران 2، الدرعية، رأس تنورة، عرعر، الحناكية حالة واحدة بكل منهم.

عاجل ..حظر التجوال في مكة والمدينة

قررت السلطات السعودية بمنع التجول في مكة المكرمة والمدينة المنورة وعدم الدخول او الخروج منها ،,قبل التحدث عن الأماكن المصابة بكورونا في السعودية كذلك نجد أن كل الدول بلا استثناء لم تتخذ الإجراءات الوقائه السليمة إلا بعد إنتشار المرض بصورة كبيرة, وهذا يدل على عدم الخبرة في مواجهة الكوارث, فالجميع علم عن المرض ولكن لم يعملوا له أي حساب رغم أنه معروف بأنه سريع الانتشار فمثلا لم تغلق الدول مطاراتها عند علمهم بانتشار المرض مع العلم بأن الصينيين هم أكثر الشعوب سفرا وتنقلا بين الدول أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إضافة 165 حالة إلى المصابين بفيروس كورونا الجديد في المملكة بينها 163 حالة لمخالطين.

عدد إصابات كورونا في السعودية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل 3651 إصابة جديدة بفيروس كورونا  حتى الان.

تحديث بتاريخ اليوم 22/4/2020

الإمارات
دول الخليج
العالم
الحالات المؤكدة
7.755
31.459
2.530.095
المتعافون
1.443
5.130
667.030
الإصابات اليوم
490
2.383
49.592
الحالات الخطرة
1
170
57.765
الوفيات
46
190
174.727
أكد مدير مستشفى تونغجي، وانغ وي، لمحطة CCTV الحكومية، إن الأطباء في أحد مستشفيات ووهان اكتشفوا أن خمسة من 147 مريضاً متعافياً ثبتت إيجابية تحاليل فيروس كورونا لديهم مرة أخرى بعد الشفاء.
وتم تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين بسبب كورونا , وأعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19) وقالت الوزارة، إن العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو (45) حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق وقد تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليًا والحالات التي تماثلت للشفاء بالسعودية 8 حالات ختي الان.
وأضافت أن (11) حالة إصابة هي لمخالطين لحالات سابقة، وأن (11) حالة تحت التقصي.
وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات ال (67) منها (19) حالة في مدينة الرياض، و (23) حالة في المنطقة الشرقية، و (13) حالة في مدينة جدة، و (11) حالة في مكة المكرمة، وحالة واحدة في عسير.
وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى (274 ) حالة، تعافى منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالة واحدة بوضع حرج.
قالت وزارة الصحة في تغريدة لها عبر تويتر: إن العدد الإجمالي للحالات حول العالم 83387، تعافى منهم 36606، بينما سجلت الصين اليوم 327 حالة، وأكدت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 داخل المملكة، حتى مساء اليوم .

عدد الاصابات بكورونا في السعوديه

أكدت وزارة الصحة السعودية أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المنافذ لمنع وفادة الفيروس للمقيمين والوافدين بالسعودية.
اخر اخبار فيروس كورونا ..التبليغ عن الاشتباه بالفيروس ..المصابين بكورونا فى السعودية والامارات .. فيروس كورونا ظهر في مدينة ووهان , مع كثرة الجدل عن انتشار الإصابة بالفيروس "كرونا " ننشر عدد المصابين بكورونا من (المواطنين والمقيمين) بالمملكة ودرجة الخطورة لانتشار العدوى ينتقل الفيروس  ودرجة الخطورة , وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من ألف شخص حتى الآن، بينما أصاب أكثر من 42000 آخرين، وذلك في الصين فقط، والتي انتقل الفيروس منها إلى أكثر من 30 دولة حول العالم وطمأنة وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين بالسعودية ,أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة، حيث يتم تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشدّدة.


عدد المصابين بالكورونا في السعودية حتى الآن

المعروف علميًا أيضًا باسم "الفيروس التاجي" عن طريق الهواء ويصيب في المقام الأول الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. ويُسبب أعراضًا تُشابه أعراض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" والمتلازمة التنفسية الشرق أوسطية "ميرس"، إذ يُعاني المُصابين به من التهاب رئوي حاد , وكشفت وزارة الصحة السعودية أنها لم ترصد أي حالات لفيروس كورونا الجديد في المملكة، فيما تم رصد حالتين لممرضتين في مستشفيات عسير تم الاشتباه بهما، فيما لم يتم التأكد من إصابتهما فعليا ولاتزالان تحت التقصي لعدد المصابين بالكورونا في السعودية وقال وزير الصحة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، في المملكة، موضحا حقيقة اللبس بشأنها ,وأكد الوزير السعودي، في تغريدة على موقع تويتر، عدم تسجيل المملكة أي إصابة، حتى الآن، بالفيروس التاجي القاتل.

ارقام التبليغ عن الاشتباه بحالات الاصابة بفيروس كورونا رقم 937

وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المواطنين المسافرين إلى الصين ودول أخرى، من عدم أخذ الاحتياطات الصحية الوقائية بسبب انتشار فيروس "كورونا" وشددت على ضرورة أن يلتزم المواطنين المتواجدين في هذه الدول أهمية اتباع تعليمات السلامة والوقاية الطبية حفاظاً على سلامتهم، وفي الحالات الطارئة يرجى التواصل مع أقرب بعثة للدولة في الخارج أو مع رقم مركز اتصال الوزارة 0097180044444 كما تدعو المواطنين للتسجيل في خدمة تواجدي.

عدد المصابين بكورونا من المواطنين والمقيمين بالمملكة

يواصل فيروس كورونا الجديد القاتل انتشاره بوتيرة غير مسبوقة؛ ففي غضون 24 يومًا تجاوز حدود الصين ووصل إلى 7 دول حتى الآن هي؛ اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان وماكاو والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، لكن الأخيرة نفت تسجيل إصابات لديها بعد ذلك وأعلنت وزارة الصحة فحص المسافرين القادمين من الصين، واتخاذ إجراءات وقائية أخرى بعد تفشي فيروس كورونا الجديد فيها، فيما تأكد إصابة 571 بالمرض، الأمر الذي زاد المخاوف من انتشار العدوى بسبب السلالة الجديدة التي ظهرت بسبب التجارة بالحيوانات البرية.

الاماكن المصابة بفيروس كورونا في السعودية

لا يوجد أماكن محددة مصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية , وننشر  خريطة تفاعلية توضح أماكن انتشار الفيروس الجديد منذ أُعلن عن ظهوره أول مرة في 31 ديسمبر الماضي داخل سوق "هونان" للمأكولات البحرية بمدينة ووهان الصينية، وحتى الإعلان عن إصابة ممرضة هندية داخل مستشفى بالسعودية سجلت إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في مدينة أبها لممارسة صحية تبلغ من العمر 38 عاما، اتضح أنها لم تخالط الإبل وتعمل ممرضة، وحالتها المرضية «نشطة»، ولاتزال تحت التقصي، فيما تم كشف حالة أخرى لممارسة صحية تبلغ من العمر 27 عاما صنفت حالتها بالثانوية وحالة المرض «نشطة».

وتأكّد إصابة ما لا يقل عن 571 شخصًا بالتهاب رئوي حاد بسبب الفيروس، ووفاة 17 آخرين، جميعهم في مقاطعة هوبي بوسط الصين، تتراوح أعمارهم بين 48 عامًا و89 عامًا، بحسب الأرقام الرسمية. فيما تم الإبلاغ عن 393 حالة مشتبه بها هناك أطباء ومراقبين طبيين في صالات الوصول مزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص الركاب القادمين من الصين.
التنقل السريع