القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسماء الغير مقبولين في حساب المواطن وأسباب الرفض

تعرف على أسباب رفضك في برنامج حساب المواطن,أكد برنامج حساب المواطن، أنه يتم إيقاف الدعم في حالة عدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة جاء ذلك في رد من البرنامج على شكوى مستفيد قال خلالها: “حاولت أكثر من مرة أقدم اعتراضاً عن طريق الرابط ، وللأسف ما قدرت لأنكم موقفين الحساب لماذا؟! وهل يوجد رقم مخصص للشكاوى عشان أقدم شكوى عاجلة؟
بلغ عدد المستندات المتحقق منها، والتي تمت مراجعتها مع الجهات ذات العلاقة أكثر من 129 ألف مستند؛ بهدف ضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة، ورفع كفاءة الدعم الحكومي في الفترة ذاتها، كما استقبل أكثر من تسعة آلاف طلب من خلال خدمة "صوتك مسموع"، وبلغ عدد الاستفسارات والطلبات على منصة تويتر في الحساب الرسمي وحساب خدمة العملاء أكثر من 227 ألف طلب واستفسار وأعلن "حساب المواطن" الذي يقوم بتعويض المواطن السعودي عن آثار الاصلاحات الاقتصادية، بمبالغ نقدية مباشرة، عن موعد صرف الدفعة المقبلة للمستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط بعد 6 أيام.

أسباب الرفض في حساب المواطن


ورد البرنامج بقوله “نظراً لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة ولعدم تجاوبكم مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، فقد تم إيقاف الدعم حتى يتم إثبات صحة البيانات بإرفاق ما يثبت ذلك عبر الرابط http://urv.ca.gov.sa، وللاستفسار يمكنكم التواصل معنا على 19912”.
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

الاستعلام عن اسماء الغير مقبولين في حساب المواطن 

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

المراحل التي يمر بها البرنامج

يتم الدخول في برنامج حساب المواطن، عن طريق البوابة الإلكترونية ويمر بثلاث مراحل للتسجيل، وهي(التسجيل بالبرنامج-مرحلة التأهيل -مرحلة الإستحقاق)وهذه المراحل تتم في كل دفعة من الدفعات، التي يتم الإعلان عنها، وننوه أنه قد تم الإعلان عن الدفعة السادسة عشر، وهي دفعة شهر مارس وبدء التسجيل للطلبات لبحثها، ونحن معكم بكل جديد وبحسب "تغريدة" على حساب المواطن في تويتر إنه تبقى "8 أيام على إيداع الدفعة السابعة عشرة من برنامج حساب المواطن".

مستوي الدخل الذي يستحق الإستفادة من البرنامج

  • 1- أصحاب الدخل من صفر حتي 8699 ريال سعودي
  • 2- أصحاب الدخل من 8700 حتي 11999 ريال سعودي
  • 3- أصحاب الدخل من 12000 حتي 15299 ريال سعودي
  • 4- أصحاب الدخل من 13500 حتي 20159 ريال سعودي
قال القائمون علي حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لشهر مارس حتي الان، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المتقدمين فسيتم الصرف بتاريخ 10 مارس الجاري وقال حساب المواطن في تغريدة عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر ردًّا على استفسار في هذا الشأن: إنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج بالإمكان استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط التاليهنا.
التنقل السريع