القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

زيادة وحساب المعاشات عند التقاعد 2020 موعد تطبيق جدول الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات الجديد 2020 لموظفي حكومة أبوظبي ~ موعد نقل موظفي الحكومة على الجدول المعتمد للمقيم والمواطن

الاعلان رسمياً عن زيادة وحساب المعاشات عند التقاعد , وهناك زيادة فى  الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات , وتضمين ما يقارب 80% من الراتب الإجمالي للمواطن الموظف، حيث تبدأ الامارات نقل موظفي الجهات الحكومية على الجدول المعتمد بزيادة عن العام الماضى..
الامارات العربية المتحدة تعتمد تطبيق جدول الرواتب الجديد لعام 2020, والزيادات الجديدة فى الرواتب بالامارات "الحكومة والقطاع الخاص" ,  وزيادة الدرجات للموظفين بالدولة ,  وصرع علاوات تشجيعية , كما تنوي الدولة بزيادة البدلات , وزيادة المعاشات التقاعدية ، كما كما قررت امارة أبو ظبي نقل موظفي الحكومة على الجدول المعتمد بداية من يناير 2020.

موعد نقل موظفي الجهات الحكومية على الجدول المعتمد 2020

نشرت جريدة الإمارات اليوم ؛الموعد الرسمي لنقل موظفي الجهات الحكومية على الجدول المعتمد لعام 2020 والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يناير 2020.

اخبار زيادة المعاشات عند التقاعد

وقد قرر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي اعتماد "جدول الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات لموظفي حكومة أبوظبي"  ونقل كافة موظفي الجهات الحكومية إلى الجدول المعتمد، وزيادة المعاشات عند التقاعد , تحقيق زيادة كبيرة في المعاش عند تقاعد موظفي الجهات الحكومية، اعتباراً من تاريخ تطبيق القرار 1 يناير 2020.

موعد تطبيق جدول الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات الجديد 2020 لموظفي حكومة أبوظبي

ويقضي قرار جدول الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات لموظفي حكومة أبوظبي، بتضمين ما يقارب 80% من الراتب الإجمالي للمواطن الموظف، في الراتب الخاضع للاستقطاع (الذي يحسب على أساسه المعاش التقاعدي) ما يعني تحقيق زيادة كبيرة في المعاش عند تقاعد موظفي الجهات الحكومية، اعتباراً من تاريخ تطبيق القرار (الأول من يناير الجاري) لتعزيز المستوى المعيشي والاستقرار الأسري للعائلات المواطنة.

المقصود بالراتب الخاضع للاقتطاع

وردّ الصندوق على سؤال آخر حول "المقصود بالراتب الخاضع للاستقطاع؟ وما العلاوات التي ستدخل ضمن حساب الاشتراكات؟"، قائلاً: "هو الراتب الذي تسدّد على أساسه الاشتراكات التقاعدية، ويحسب على أساسه المعاش التقاعدي، وهو الراتب الأساسي والعلاوات التالية (علاوة الأبناء، العلاوة الاجتماعية، علاوة غلاء المعيشة وبدل السكن،   وعلاوة الاتحاد إن وجدت)".

 كيف أعرف قيمة راتبي الخاضع للاستقطاع الجديد

كما أجاب الصندوق عن سؤال ثالث، نصه "كيف أعرف قيمة راتبي الخاضع للاستقطاع الجديد؟"، موضحاً أن ذلك يتم عن طريق جهة العمل، فيما نصّ السؤال الرابع على "أنا متقاعد، هل يشملني قرار جدول الدرجات والرواتب الجديد؟"، إذ أجاب الصندوق بالقول: "هذا الجدول خاص بالموظفين الذين لايزالون على رأس عملهم، والعاملين في الجهات التي ينطبق عليها".

 جدول الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات لموظفي حكومة أبوظبي 2020

وكان المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي أصدر، صباح اليوم، قراراً بشأن جدول الرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات لموظفي حكومة أبوظبي، يقضي بتضمين نحو 80% من الراتب الإجمالي للمواطن، في الراتب الخاضع للاستقطاع، الذي يحسب على أساسه المعاش عند التقاعد، وذلك انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على تعزيز المستوى المعيشي والاستقرار الأسري للمواطنين.

موعد نقل موظفي الجهات الحكومية المحلية على الجدول المعتمد للمقيم والمواطن وحساب قيمة المعاش التقاعدي

وشمل قرار المجلس التنفيذي نقل موظفي الجهات الحكومية المحلية على الجدول المعتمد، بهدف زيادة الراتب عند التقاعد، وتطوير منظومة العمل الحكومي لتحقيق الريادة في الأداء، وتحقيق مبدأ التكافؤ في الرواتب لموظفي الجهات الحكومية ,وتهدف خدمة رفع المعاشات إلى اختصار وقت المواطن وتقليل الإجراءات المطالب بها، حيث كان في السابق يجد صعوبة في الحصول على مسير الرواتب والدرجات للموظف والعلاوات والبدلات للمقيم الوافد والمواطن وتتيح الهيئة العامة للتقاعد كيفية حساب قيمة المعاش التقاعدي عبر خدمة حاسبة المعاش التقاعدي عبر موقع المؤسسة على الإنترنت.
 أكدت الوزارة، عن اقتراب موعد تطبيق جدول الرواتب والبدلات والدرجات والعلاوات الجديد , وقالت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التزام جميع المنشآت التي تتوافق مع العامل الأجنبي الذي على رأس عمله، بمغادرة البلاد باتباع 6 إجراءات تشمل "حجز تذكرة سفر العامل ( ذهاب وعودة ) وتسليمها له للحد من كورونا.
التنقل السريع