القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

Giza Zoo" اسعار تذاكر دخول حديقة الحيوان بالجيزة 2020 ومواعيد العمل لحديقة الحيوانات "جنينة الحيوان تفتح وتقفل الساعة كام"

تقرر فتح حديقة حيوان الجيزة "Giza Zoo" اليوم بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2020 أمام الجمهور بالأسعار العادية وهى 5 جنيهات ، وتم تهيئة حدائق الحيوان فى الجيزة، والمحافظات المختلفة لاستقبال الزائرين، وإلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين فى حدائق الحيوان.

جنينة الحيوان تفتح وتقفل الساعة كام وحديقة الحيوانات فى الجيزة بتفتح يوم الجمعة

تفتح جنينة الحيوان أبوابها طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاُ إلى 5 مساءً ؛ ماعدا يوم "الثلاثاء" وهو مخصص للسياحة و المدارس الخاصة .

اسعار تذاكر دخول حديقة الحيوان بالجيزة Giza Zoo

  1. تذكرة الدخول للمواطنين 5 جنيه Giza Zoo.
  2. أما يوم الثلاثاء سعر تذكرة دخول جنينة الحيوان 65 جنيه  للسياحة و المدارس الخاصة والدولية.

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة 2020

من الساعة 9 صباحاُ إلى 5 مساءً

اجازة حديقة الحيوان بالجيزة 2020


 يوم الثلاثاء مخصص للسياحة و المدارس الخاصة .

حديقة الحيوان بالجيزة مواعيد العمل 2020

حديقة حيوان الجيزة أو جنينة الحيوانات في الجيزة تأسست سنة 1891 م . هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا. كانت تسمى "جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا" . ، وتفتح ابوابها للجمهور من 9 صباحاُ إلى 5 مساءً كل يوم ماعدا الثلاثاء من كل أسبوع .

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة الان 2020

وجاء قرار تحديد هذا اليوم لزيادة سعر التذكرة إلى 65 جنيها، بناءً على طلب عدد من الشركات السياحية والمدارس الخاصة، والتي ترغب في زيارة الحديقة يوم الإجازة، فضلاً عن إمكانية استغلال هذا العائد في تطوير الحديقة وتحسين خدماتها، وذلك في إطار سعي الوزارة إلى دخول الحديقة في التصنيف العالمي لحدائق الحيوان.

صور الحيوانات في حديقة حيوان الجيزة 






خريطة حديقة الحيوان بالجيزة

أمر بإنشائها الخديوي إسماعيل. حيث افتتحت في العام 1891 من قبل الخديوي محمد توفيق ابن الخديوي إسماعيل. حيث بدأت بعرض أزهار ونباتات مستوردة غير موجودة في الطبيعة المصرية. يوجد في الحديقة قرابة ستة آلاف حيوان من نحو 175 نوعا، بينها أنواع نادرة من التماسيح والأبقار الوحشية وتبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانا، وتواجه بوابتها الرئيسية شارع شارل ديجول في القاهرة . وتوجد على الضفة الغربية لنيل القاهرة وتوجد بها جداول مائية وكهوف بشلالات مائية وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة. كما تحوي متحف تم بناؤه في العام 1906 ويحوي مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة. ويقدر عدد زوار الحديقة بنحو مليوني زائر سنويا .
تاريخ الافتتاح1891
الموقعشارل ديجول - الجيزة  مصر
البلد
Flag of Egypt.svg
مصر  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
الإحداثيات30.02453333°N 31.21389722°E  تعديل قيمة خاصية الإحداثيات (P625) في ويكي بيانات
مساحة الأرض80 فدان
عدد الزوار سنويًا3 مليون
العضوياتPAAZAB
المعارض الرئيسيةبيت الزواحف - متحف الحيوان - مركز الوعي البيئي
المالكالإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة المصرية
الموقع الإلكترونيwww.gizazoo-eg.com
وبالنسبة لحديقة الحيوانات فسعر تذكرة الدخول بها ٥ جنيهات تشمل مشاهدة جميع انواع الحيوانات والطيور والزواحف، ويتم دفع ثلاثة جنيهات فقط للتذكرة حديقة الأورمان.
التنقل السريع