القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

هيئة سكك حديد السودان مواعيد رحلات قطار الخرطوم عطبرة

حجز تذاكر قطار الخرطوم مدني

قرّرت ولاية الخرطوم زيادة رحلات قطار المواصلات من رحلتين إلى خمس رحلاتٍ يومية بعد اجتماعٍ اليوم”الأثنين”، ضم والي الخرطوم الفريق ركن أحمد عابدون، واللجنة العليا المكلّفة بإدارة قطار الولاية المحلي ,الهيئة حتى الآن سيرت 8 قطارات فقط من جملة 30، مشيرا إلى أن القطارات المحملة وصل جزء منها بـ 60 عربة وهناك 40 عربة محملة ببعض محاصيل الصادرات لا زالت متوقفة بالإضافة إلى أن بعض المحطات الأخرى مكدسة بالبضائع..

حجز قطار الخرطوم مدني

بدأ إنشاء السكك الحديدية عام 1875 م من مدينة وادي حلفا إلى الخرطوم على يدالقوات البريطانية المصرية الغازية لنقل الجنود والعتاد في طريقهم نحو الخرطوم للقضاء على الدولة المهدية، ثم توالى بعد ذلك خلال الحقبة الاستعمارية وفترة ما بعد الاستقلال مدّ خطوط السكك الحديدية إلى مختلف أنحاء شمال السودان وحتى مدن نيالا في جنوب دار فور والروصيرص بجنوب النيل الأزرق ومدينة واو، في منطقة بحر الغزال بجنوب السودان، بلغ طول الخطوط الحديدية 4578 كيلومتر ولم يزداد الطول منذ نهاية حكم الفريق عبود في الستينات.


وزارة النقل والتنمية العمرانية

وتمتلك هيئة سكك حديد السودان حاليًا 130 قاطرة سفرية، وعدد 54 قاطرة مناورة، وحوالي 4187 عربة نقل للبضائع، 910 خزان نقل زيوت، 167 عربة ركاب. وتتمتع هيئة سكك حديد السودان بعضوية الاتحاد العالمي للسكك الحديدية (UIC) كما أنها من الأعضاء المؤسسين لاتحاد سكك حديد أفريقيا (UAR). ولها علاقات جيدة مع كثير من مؤسسات السكك الحديدية العالمية، وتربطها بروتوكولات تعاون مع الكثير منها.

مواعيد رحلات قطار الخرطوم عطبرة

والأسبوع المنصرم، دشنت ولاية الخرطوم قطار المواصلات بواقع رحلتين في اليوم، من الخرطوم وحتى الكدرو شمالاً، والخط الجنوبي من الخرطوم وحتى الشجرة، وذلك للمساعدة في حلّ أزمة المواصلات التي ضربت العاصمة مؤخرًا.

مواعيد قطار الخرطوم مدني

هيئة سكك حديد السودان
تعلن هيئة سكك حديد السودان تعديل مواعيد قطارات الركاب (النيل - الجزيرة) على النحو التالي إعتباراُ من يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر2018م وذلك نسبة للتوقيت الشتوي النحوالتالي:
أ/ قطارات الجزيرة:

مواعيد قيام قطار مدني الخرطوم

1/ الرحلات الصباحية
1- الجزيرة (الخرطوم بحري - مدني)
مواعيد القيام 7:00
مواعيد الوصول 11:35

مواعيد قطار مدني الخرطوم الجديد

2- الجزيرة (مدني - الخرطوم بحري)
مواعيد القيام 8:10
مواعيد الوصول 12:45
2/ الارحلات المسائية
1- الجزيرة (الخرطوم بحري - مدني)
مواعيد القيام 16:00
مواعيد الوصول 20:35

زمن رحلات قطار مدني الخرطوم

2- الجزيررة (مدني - الخرطوم)
مواعيد القيام 17:10
مواعيد الوصول 21:45
ب/ قطارات نهر النيل
1- نهر النيل (الخرطوم بحري - عطبرة)
مواعييد القيام 8:00
مواعيد الوصول 14:05

مواعيد قطار الخرطوم عطبرة

2- نهر النيل (عطبرة - الخرطوم بحري)
مواعيد القيام 8:25
مواعيد الوصول 14:30


التنقل السريع