القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

نصائح لبيع أو شراء شقة او فيلا بالامارات وافضل الاماكن للاستثمار في دبي المرسى وبرج خليفة

كيف تبيع عقارك شقة او فيلا بأعلى سعر فى الامارات

عند بيع فيلا او شقة لا تتسرع في قبول أول عرض أو أعلى عرض تتلقاه قبل التأكد من الملاءة المالية للمشتري المحتمل ويجب عليك بذل قصارى جهدك لإظهار عقارك بأفضل صورة ممكنة عند عرضه للبيع، و هذه عدة نصائح من رجال اقتصاد يفضل اتباعها عند بيع أو شراء وحدة سكنية بالامارات وافضل الاماكن للاستثمار العقاري في دبي.

1- تحديد السعر

فالبيت سلعة لها قواعد لبيعها وهي مرتبطة بالسوق ..وبمحركات السوق من عرض وطلب، وربما تحدد سعراً أعلى مما يعرضه البعض الآخر.. لذلك يجب قبل كل شيء تفادي عرض منزلك بسعر لا يتناسب مع محيطه..يتسبب في تأخر بيعه.. أو عدم بيعه من الأساس.


2- البيع المباشر

البيع المباشر من دون وسيط يستدعي قيام المالك القيام بكل الإجراءات الإدارية بنفسه، بما في ذلك قطع وتوصيل المرافق للعقار وإتمام المعاملة لدى دائرة الأراضي والأملاك لإنجاز نقل الملكية.

3- البيع عن طريق وسيط

البعض يفضل إخبار الأصدقاء، لكن البعض الآخر يختار الوسيط العقاري، وهذا يوفر فرصاً أكبر في البيع، بالمقابل عليك أن تدفع للوسيط عمولة من ثمن البيع.

4- البيع على قيد الإنشاء

يمكنك إعادة بيع عقار بناءً على مخطط البناء فقط إذا كنت قد سددت ما لا يقل عن 40% من ثمن الوحدة، أو حسب عقد الشراء الذي وقّعته مع المطور العقاري الذي باعك العقار.

5- إعادة بيع العقار الجاهز

بيع العقارات المكتملة أسهل، لكن العوامل المؤثرة في السعر هي الطلب في السوق والموقع والمساحة والبعد والخدمات المحيطة بالعقار.

6- عدم المبالغة في العرض

عند عرض منزلك للبيع وخاصة على مواقع الإنترنت.. يجب أن تحرص على إضافة صور مناسبة لتظهر كل تفاصيل العقار..وسيكون من غير المناسب أن تعرض صوراً معدلة أو لا تعكس الواقع الحقيقي لمميزات العقار.

افضل الاماكن لشراء وحدات سكنية في دبي

بلغ متوسط عدد الوحدات التي تباع في دبي 678 مسكناً شهرياً خلال العام الجاري متوسط البيع وصل إلى 22 وحدة يومياً.. وتفوقت 8 مناطق في القيمة الإجمالية لصفقات بيع المساكن خلال الأشهر العشرة الماضية.

مرسى دبي

2643 وحدة سكنية جاهزة وقيد الإنشاء
5.6 مليارات درهم إجمالي الصفقات

برج خليفة

1947 وحدة
4.9 مليارات

الخيران الأولى

1762 وحدة
2.8 مليار

نخلة جميرا

597 وحدة
1.8 مليار

حدائق الشيخ محمد بن راشد

1624 وحدة
1.6 مليار

الخليج التجاري

1219 وحدة
1.4 مليار

المركاض

1431 وحدة
1.2 مليار

جميرا الأولى

405 وحدات
879 مليوناً
التنقل السريع