القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تحميل ومشاهدة أغنية عاش الشعب .. كلمات أغنية سيمو الكناوي "عاش الشعب" ساوند كلاود :: اسباب اعتقال المغني سيمو الكناوي

عن  اسباب اعتقال "سيمو الكناوي"..رابط تحميل ومشاهدة أغنية عاش الشعب ..ساوند كلاود ..كلمات أغنية  سيمو الكناوي "عاش الشعب" و قال حقوقيون في المغرب، اليوم السبت، إن ..مغني الراب المغربي سيمو الكناوي، اعتقل بعدما أدى أغنية انتقد ..فيها النظام بشكل لاذع، لكن السلطات نفت ارتباط ..اعتقاله بالأغنية.. أغنية الراب الجديد عاش الشعب” تصدرت الطوندونس المغربي ..واصبحت تردد على لسان كل صغير وكبير.. بل ولقيت اعجابا وتضامنا كبيرا في مختلف منصات التواصل الإجتماعي، خصوصاً بعد سماع ..خبر اصدار مذكرة بحث في حق مغنيي الراب ..الذين كانوا وراء إنتاج وإخراج الأغنية إلى العلن..هي أغنية فيما يبدو قد اشعلت فتيل المحاسبة في نفوس من سمعها، خصوصا وان صاحب الأغنية weld lgreya تحدث فيها على ..مواضيع حساسة لم تستثني حتى قائد الدولة، اي ملك المغرب.

محتوى الأغنية الجديدة “عاش الشعب” ساوند كلاود 

محتوى الأغنية يتعلق بالأساس بمحاولة تسليط الضوء ..على المستفيدين الحقيقيين من الثورة التي يزخر بها المغرب، ومحاولة توضيح للرأي العام من هم المسؤولين الحقيقيين الذين يساهمون في استنزاف واكل اموال المغاربة.. ومن يتسببون في معاناة الشعب، ومن يقف لهم كحائط صلب يمنعهم من الخروج ..من نفق الفقر والحصول على حق بسيط الا وهو حق في العيش الكريم. Weld Lgreya ..لم يستثنى احدا من المسؤولين بما في ذلك القصر الملكي، وهذا فيما يبدو سبب بحث الشرطة عليه.. ولم تقف الأمور عند هذا الحد فقد أكد weld lgreya في مقطع فذيو نشره على منصة فيسبوك.. على انه لا يخشى السجن، مادام انه يدافع عن حق الشعب المغربي في الحصول ..على حياة افضل. وطالب أيضا من المغاربة دعمه هو وزملائه الآخرون lgnawi و lz3er.. والتضامن معهم بقوة، كما كانوا دائماً يدافعون ويتكلمون بلسان الشعب في جميع ..أغانيهم التي كانوا ينشرونها في مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتقل الكناوي يوم الجمعة في مدينة سلا قرب الرباط حيث يقيم، بعد أن تجاوزت أغنية "عاش الشعب" التي غناها رفقة اثنين آخرين، مليوني مشاهدة على موقع يوتيوب خلال 48 ساعة وقال عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في اتصال هاتفي مع "رويترز": "هذا الاعتقال مرتبط بشكل مباشر بأغنية عاش الشعب".
وأضاف أن "الجمعية اتصلت بعائلته ومن المفترض أن يمثل أمام النائب العام، يوم الأحد، بما أن اعتقاله تم يوم الجمعة" وأكد غالي أن "اعتقاله يدخل في إطار التضييق الممارس على مختلف المجالات، على رأسها حرية الرأي والتعبير والصحافة"، مشيرا إلى أن "ولد لكرية" الذي غنى مع الكناوي الأغنية قد اعتقل أيضا بعدما كانت تلاحقه السلطات وسبق لمغني الراب المغربي، معاذ بلغوات، الذي يشتهر بلقب "الحاقد"، أن اعتقل في 2012 بعد أن أدى أغنية أيضا انتقدت فيها النظام واتهم بإهانة السلطات.
Video Player
أغنية ”عاش الشعب“، هي أغنية راب من إنتاج ثلاث فنانين مغاربة الذين يعتبرون من بين افضل مغنيي الراب على صعيد الساحة الفنية المغربية، weld lgreya، lgnawi و lz3er. هؤلاء الثلاثة معروفين بأغانيهم التي تتكلم بلسان معاناة الشعب، ودائماً ما يقدمون أغاني تعكس الحالة الإجتماعية الصعبة التي يتخبط فيها المغاربة في ظل الفساد المالي والنهب للثروة الذي يعيشه البلد. “عاش الشعب” جاءت كجملة نقيضة للعبارة الشائعة سماعها بالمغرب أي عبارة “عاش الملك”.
تحميل ومشاهدة أغنية عاش الشعب 
كلمات أغنية  سيمو الكناوي "عاش الشعب" ساوند كلاود
اسباب اعتقال المغني سيمو الكناوي
المصدر: رويترز
التنقل السريع