القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسعار الارز في مصر داخل وخارج التموين 2020 سعر الرز العريض والرفيع ~ سعر طن أرز الشعير العالمى

اسعار طن أرز الشعير العالمى بشكل يومي واشترت وزارة التموين أرزا محليا من المضارب والشركات بسعر 7225 جنيه و 7250 جنيها للطن الواحد ، ليتم طرحه بسعر 8 جنيهات للكيلو على البطاقات التموينية .
نفت وزارة الزراعة صدور أمر بمنع استيراد او تصدير الأرز و وحذرت الوزارة  من مروجي الاشاعات المغرضة بعد ان تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفادة, منع استيراد الارز ويبلغ سعر طن الارز حالياً 600 جنيه للمستهلك.
استمرار نزول أسعار طن الأرز في مصر مع نهاية نوفمبر وبدء شهر مارس 2020 ، ذلك حيث وزارة التموين والتجارة الداخلية اعلنت عن استمرار البيع بسعر طن الارز المصري 5500 جنيه للطن جملة حتى شهر مارس2020.

اسعار الارز في مصر داخل وخارج التموين 2020

اسعار الارز موسم 2020 ، وقال وزير التموين أن بيع كيلو الأرز للمستهلك بسعر 6.50 جنيه للكيلو دون أى تعديل فى الأسعار ، وكانت قد ترددت أنباء مؤخراً عن زيادة الأسعار وهو ما نفته وزارة التموين .
اسعار الارز فى مصر اليوم 2020 ، وبعد السؤال في المضارب القريبة منا و طقسنا عن الأسعار وعلمنا أن سعر الأرز الشعير اليوم فى مصر 2020 وصلت 4000 جنيه للطن حسب التقرير الوارد في شهر أكتوبر الماضي .


اسعار الارز في مصر 2020

سعر الرز العريض الريهو يبدأ من 650 الى 750 جنيه للطن.
سعر الرز الرفيع يبدأ من 550 الى 600 جنيه سعر الطن.


سعر طن الارز الشعير الجديد اليوم ، وتلتزم الحكومة المصرية بشراء أرز الشعير بسعر لا يقل عن 4000 جنيه للطن ، ويفتح سعر شراء الطن بـ4000 جنيه الطريق لجشع التجار والسوق السوداء واستغلال الفلاحين، مؤكدين أن هذا السعر لا يغطي تكلفة الإنتاج في ظل زيادة أسعار المعدات الزراعية والمبيدات، وأسعار الكهرباء والبنزين وأكد عدد من التجار أن سبب الزيادة في الأسعار هو نقص المعروض وزيادة معدلات التخزين انتظارا لإعلان نتيجة المناقصة التي أعلنتها الهيئة العامة للسلع التموينية لتوريد 60 ألف طن شهريا لمدة 6 أشهر اعتبارا من مطلع يناير المقبل.

سعر طن أرز الشعير العالمى 

وتراجعت أسعار الشعير المحلى بشكل كبير مقارنة بأسعار الشعير العالمية على الرغم من جودة الأرز المصرى، حيث يصل سعر طن أرز الشعير العالمى نحو 55 دولار بما يعادل 4200 جنيه للطن مقابل 4000 جنيه لطن أرز الشعير العريض و 3500 جنيه لطن أرز الشعير الرفيع، وقامت بعض الشركات بتصدير نحو 20.6 الف طن للخارج من خلال 3 شحنات واحدة بأواخر شهر يونيو وأثنين فى شهر أغسطس الماضى.
قال محمد فرج رئيس اتحاد الفلاحين أن أسعار الأرز الشعير ارتفعت من 4200 جنيه للطن عريض الحبة إلي 4600 جنيه بينما ارتفع سعر الطن رفيع الحبة من 3600 جنيه إلي 4000 جنيه وفى إطار توفير وزارة التموين الاحتياجات اللازمة من الأرز المحلى لبطاقات التموين والمجمعات الاستهلاكية، عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعاً مع أعضاء شعبة الأزر باتحاد الصناعات المصرية برئاسة رجب شحاتة رئيس الشعبة ، وأكدت الوزارة أنه تم الاتفاق على توريد الأرز للهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، القادم.
وأكد وزير التموين خلال الاجتماع وجود أرصدة فى فروع شركتى الجملة ( العامة والمصرية ) تكفى حاجة الاستهلاك للبطاقات التموينية، مؤكداً التزام وزارة التموين بتعزيز الأرصدة بشكل مستمر وتوفيره للبقالين التموينيين، كما أشار وزير التموين إلى استمرار حظر تصدير الأرز للخارج لتأمين احتياجات الأسواق المحلية.
التنقل السريع