القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب اعفاء وعزل ابراهيم العساف من منصبه .. سبب اقالة إعفاء وزير الخارجية العساف بالأمر الملكي رقم: أ / 104

سبب إعفاء  العساف .. اسباب اقالة إعفاء وزير الخارجية العساف  بالأمر الملكي رقم: أ / 104.. سبب اقالة وزير الخارجية العساف  .. اسباب عزل إبراهيم العساف ..لماذا عزل إبراهيم العساف من منصبه وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، أمرا ملكيا يقضي بإعفاء وزير الخارجية، إبراهيم العساف من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان خلفا له وعين العاهل السعودي بأمر آخر العساف، الذي سبق أن عمل وزيرا للمالية من 1996 حتى 2016، وزير دولة وعضوا بمجلس الوزراء في المملكة.

اسباب اعفاء وعزل إبراهيم العساف من منصبه

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) الأمر الملكي الذي قضى بإعفاء العساف من منصبه بعد عام وأقل من شهر على تعيينه خلفا لعادل الجبير وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا بتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود، وزيرا للخارجية ونص الأمر الملكي (رقم أ / 104) الصادر عن العاهل السعودي في هذا السياق، مساء اليوم الأربعاء، على إعفاء العساف من منصبه وتعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيرا للخارجية، مع إبلاغ الجهات المختصة بهذا القرار "لاعتماده وتنفيذه".

نصوص الأوامر الملكية:
الرقم : أ / 104
التاريخ : 24 / 2 / 1441هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 138 ) بتاريخ 20 / 4 / 1440 هـ .
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعفى معالي الدكتور / إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير الخارجية من منصبه.
ثانياً : يعين صاحب السمو الأمير / فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيراً للخارجية.
ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

 سبب اقالة إعفاء وزير الخارجية العساف


وتم تعيين العساف وزيرا للخارجية السعودية بقرار.. من الملك سلمان يوم 27 ديسمبر 2018 ليحل محل سلفه، عادل الجبير، الذي تولى منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية ليكون أول ..مسؤول يتولى هذه الحقيبة.. وانتقل الأمير فيصل، وهو من مواليد العام 197، إلى منصب وزير الخارجية بعد أن عمل، منذ فبراير 2019..سفيرا للمملكة لدى ألمانيا، في الفترة التي شهدت فيها العلاقات بين البلدين توترا معينا على خلفية مقتل الصحفي السعودي..جمال خاشقجي وأمر العاهل السعودي بتعيين العساف في منصب وزير دولة وعضو في مجلس الوزراء السعودي، إلى جانب عدد من التعيينات الأخرى التي كشفت عنها وسا. 
التنقل السريع