القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسرار جديدة تفاصيل وفاة أحمد مبروك بسبب تدخين سيجارة بالقطار "فيديوهات كمسري يطلب من راكبين النزول من القطار وهو ماشي لان ليس لديهم فلوس.. لحظة رمي كمسري لراكبين من قطار بسبب ثمن التذاكر وفاة راكب قطار أثناء نزوله من القطار {القصة الحقيقية}

تفاصيل واسباب وفاة شاب بعد قفزه من قطار طنطا

كلاكيت تاني مرة شهدت محطة السكك الحديدية، بطنطا، محافظة الغربية، اليوم، واقعة نقل شاب مصاب بكدمات فى جسده، وكسور فى ضلوعه، ونزيف بالرأس، إثر سقوطه من قطار "طنطا– كفرالزيات"، وقفزه عقب مشادة كلاميه مع المواطنين، ورئيس القطار بسبب التدخين، وعدم قدرته على سداد غرامة "التدخين" داخل الكابينة، للتحول السيجارة التي كان يريد تدخينها إلى السيجارة القاتلة، وتم نقله فى حالة حرجة إلى طوارىء مستشفى المنشاوي بطنطا، ولفظ أنفاسه الأخيرة، بعد 5 ساعات داخل العناية المركزة. وأصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية، توجيهاته إلى رئيس نيابة أول طنطا، بضرورة فتح باب التحقيق، في واقعة وفاة الشاب، للتأكد من وجود شبهة جنائية فى الحادث من عدمه، وسماع أقوال شهود العيان من زملاء الضحية. كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول طنطا، يفيد بورود بلاغ من شرطة نقطة مستشفى المنشاوي بطنطا، يفيد بوصول الشاب "أحمد مبروك عبد الرحمن" 24 سنة، مصابًا بنزيف داخلي في المخ إلى العناية المركزة.
 وانتقلت القيادات الأمنية، برئاسة اللواء السعيد شكري مدير المباحث الجنائية، والرائد يوسف الجندي رئيس مباحث قسم أول طنطا، وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الواقعة. وتبين وفاة الشاب، جراء تعرضه للكسور فى الجمجمة، ونزيف داخلي بالمخ، وكسور بالضلوع، جراء سقوطه أسفل عجلات القطار المذكور، عقب مشادة مع أحد "الكمسارية" بذات القطار، لشروعه بالتدخين، وهو ما دفعه الى القفز من القطار، هربا من سداد الغرامة. مصادر أمنيه لـ"الوطن ": لا شبهه جنائيه فى الحادث وشهود عيان مشادة كلاميه بسبب "التدخين". وأفادت مصادر أمنية، بأن الواقعة لا توجد فيها شبهة جنائية.



 كون الضحية قفز من تلقاء نفسه، لتفادي سداد الغرامة المالية حسب أقوال شهود العيان من زملائه. وأكد الدكتور متولي أبو رية مدير مستشفى المنشاوي بطنطا، أن الشاب أحمد مبروك فني تمريض 24 سنة، صاحب واقعة القفز من قطار "طنطا– كفرالزيات" لفظ أنفاسه الأخيرة داخل غرفة العناية المركزة.
 وأضاف "أبورية" لـ"الوطن"، أن قسم الاستقبال والطوارىء، استقبل الشاب فى حالة حرجة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو يعاني من نزيف داخلي فى المخ وكسر الجمجمة مما تسببت فى وفاته بعد مرور 5 ساعات تقريبًا، داخل غرفة العناية المركزة. وأوضح مدير مستشفى المنشاوي، أنه تم إعداد تقرير طبي حول وفاته، جراء سقوطه من قطار "طنطا – كفرالزيات" أسفل عجلاته، مما تسبب فى وفاته، نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، عقب وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

و أكد اللواء محمود حمزه مدير أمن الغربية، أنه تم تحرير محضر رسمي بوفاه الشاب، بواقعة وفاته جراء السقوط من القطار "طنطا – كفرالزيات"، قبيل دخوله محطة القطارات الرئيسية بطنطا، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، مضيفًا: "زملاء الضحية أكدوا حدوث مشادة بسبب غرامة على التدخين بشكل غير قانوني بالقطار". وأضاف، أن الحادث لا يوجد فيه شبهة جنائية، لعدم وجود أي بلاغات رسمية تتهم مسئولي القطار حتى الآن، مؤكدًا أن النيابة العامة تحفظت على جثة الشاب داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا. وأشار مدير الأمن، إلى تشكيل فريق من البحث الجنائي، وانتقل لسماع أقوال شهود العيان من زملاء الضحية، الذي يعد من أبناء مدينة كفرالزيات، ويعمل بمستشفى السلام، مضيفًا: "ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين".   بعد أن طلب منهم الكمسري دفع 70 جنيه ثمن تذكرة القطار ، لأنه ليس لديهم فلوس أمرهم بالنزول من القطار وهو بيجري وفتح لهم الباب وننشر فيديوهات كمسري القطر وهو يطلب من راكبين النزول من القطار وهو ماشي ..لحظة وفاة راكبين القطار أثناء نزولهم من القطار وهو مسرعاً.اجتاحت موجة غضب مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عقب انتشار مقاطع فيديو لواقعة إجبار مسئول بالقطار لراكبين على القفز منه خلال سيره لامتناعهم عن دفع رسوم التذاكر واستغلت قنوات جماعة الإخوان واقعة رمي راكبين من القطار لأثارة الرأي العام على الحكومة والدولة .

القصة الحقيقية بعد تحريات النيابة عن الكمسري الذي طلب من راكبين النزول من القطار وهو ماشي

أكدت التحريات القصة الحقيقية بعد تحريات النيابة عن الكمسري وصحة الواقعة وإجبار الكمسرى للمجني عليهما بالقفز من القطار أثناء سيره، حيث فتح باب القطار أثناء سيره، وأجبرهما علي القفز، ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر بجروح وسحجات متفرقة وكشف مصدر أمني :"أن المتهم فتح باب القطار أثناء سيره، وأكره المجني عليهما إكراها معنويا للنزول منه، وهو ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابه الثاني بجروح وسحجات".
وفتحت نيابة مركز طنطا، تحقيقا مع سائق القطار حول ظروف وملابسات واقعة قيام الكمسري بإجبار المجني عليهما علي النزول من القطار أثناء سيره لعدم دفعهما ثمن التذكرة، ما أسفر عن مصرع احدهما واصابة الآخر بجروح وسحجات متفرقة، وعما إذا قام بالتهدئة بالقرب من منطقة دفرة محل الواقعة وقت نزول المجني عليهما من عدمه.


فيديوهات رمي كمسري لراكبين من قطار بسبب ثمن التذاكر 

القصة الكاملة لواقعة رمي راكبين من القطار أثناء سيره بسبب التذاكر - ضحايا تطويقة قطار 943

كمسري القطر رمي اتنين ركاب علشان معهمش تذكره

كمسرى القطار وحكايه التذكره القاتله 😱وصور للضحيه 😥وحسبنا الله ونعم الوكيل فيه خلاص مابقاش فيه رحمه
القبض علي كمسري القطار الذي رمي الشابين من القطار #كمسري_القطار_بلا_رحمه


بوابة الفجر

نعى معظم المعلقين على مقاطع الفيديو المنتشرة للواقعة الضحيتين، مطالبين بمحاسبة المتسبب فيها.

وكذّب صاحب حساب يدعى «يوسف هريدي» حدوث الواقعة معتبرا إياها مؤامرة على مصر «بالعقل كدة اعتقد الكلام ده مش صحيح ومستحيل ان يحدث وربما يكون الغرض منه اثارة الرأي العام .. البلد بتمر بوقت صعب وفي مؤامرات كتيرة ضد مصر».

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، فيديو، التقطه أحد الركاب الموجودين فى القطار، حيث يقوم أحد ركاب القطار  بتهدئة  مجدي همام الكمسري ومنعه من طرد الشابين وعدم إرغامها على النزول من القطار خلال سيره "والله يا عمو ما معانا فلوس ندفع".
ألقت مباحث السكة الحديد بطنطا، اليوم الاثنين، القبض علي كمسري قطار القادم من الإسكندرية لمدينة طنطا رقم ٩٣٤، بعد أن أجبر بائعين جائلين علي إلقاء نفسهما من القطار أثناء سيره بسرعة لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، مما تسبب في مصرع أحدهما.

تلقت سكك حديد طنطا، بلاغ من ركاب قطار قادم من إسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري القطار ويدعي (م.ه) يتضمن إجبار بائعين جائلين علي إلقاء نفسيهما من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة، وعدم وجود تذاكر معهم وذلك بنطاق دفرة التابعة لمركز طنطا.

وقامت مباحث السكة الحديد بطنطا بضبط الكمسرى، وتم تسليمه لمركز طنطا وأمام الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز بطنطا، اعترف أن الشابين من الباعة الجائلين في القطار، ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر إلقاؤهما من القطار مما أدى لمصرع مصرع احد الشابين ويدعي ( م.ع - ٢٣سنة) من شبرا الخيمة قليوبية.، واصابة الأخر بجروح وكدمات ويدعى "ا. م. ع، ٢٥ عاما من الشربية، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلي نيابة مركز طنطا للتحقيق.
أجبر الكمسري «م.ه»، بائعين جائلين، وهم «م.ع»، 23 سنة، من شبرا الخيمة، والآخر «أ.م.ع»، 25 سنة، من الشرابية، على مغادرة القطار خلال سيره، بسبب عدم امتلاكهما تذكرة وعدم سداد غرامة، لم يتنازل الكمسري عن رغبته فى دفع ثمن التذكرة أو النزول من القطار، وفتح باب القطار أثناء سيره مسرعا.

مباحث السكة الحديد
ألقت مباحث السكة الحديد بطنطا، الاثنين، القبض على كمسري القطار بسبب أجبره للبائعين على القفز من القطار، أثناء سيره بسرعة، لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، ما تسبّب في مصرع أحدهما وإصابة الآخر وفي قرية «دفرة»، التابعة لمركز طنطا، عثر الأهالي علي جثة الشابين، لم يعلم الأهالي ما حدث داخل عربات القطار، قد انقذ الأهالي الشاب المصاب «إنقاذ المُصاب»، ثم أبلغوا الشرطة، تحرّر محضر بالواقعة، قد تحركت مديرية أمن الغربية، ونقل الأهالي الشابين إلى أقرب مستشفى.

أكد أحد شهود العيان، أن الكمسري أجبر  الشابين على النزول من القطار بعد قيامه بفتح باب القطار أثناء سيره بسرعة، وقالهم " يا تنزلوا من القطار يا تدفعوا ثمن التذكرة 70 جنيه"، وهو ما دفع الشابين للقفز من القطار، مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلات القطار والآخر بترت قدمه.
تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، خلال رحلة قطار رقم 934 مكيف خط "الإسكندرية ــ الأقصر" مساء الأحد، وقد ظهر، في الفيديو، مجدي همام «كمسري» يطلب من الركاب، اظهار التذاكر، قد طلب همام من شابين التذاكر أو دفع الغرامة، لم يملك الشابان ثمن الغرامة ثم أجبرهما  «الكمسري» على النزول خلال سير القطار، قد انتابت الركاب حالة من الفزع بسبب سقوط شابين من القطار، في منطقة دفرة التابعة لمدينة طنطا مما أدى إلى مصرع أحدهما وبتر قدم الآخر.

موت تحت القطار
أجبر الكمسري «م.ه»، بائعين جائلين، وهم «م.ع»، 23 سنة، من شبرا الخيمة، وصديقه «أ.م.ع»، 25 سنة، من الشرابية، على القفز القطار خلال سيره، بسبب عدم امتلاكهما تذكرة وعدم سداد غرامة وإلا سيقوم بتسليمهما لشرطة النقل والمواصلات، قد توسل الشابان الكمسري للصفح عنهما "والله يا عمو ما معانا فلوس ندفع"، لم يتنازل الكمسري عن رغبته فى دفع ثمن التذكرة أو النزول من القطار، وفتح باب القطار أثناء سيره مسرعا"

عثر الأهالي في قرية «دفرة»، التابعة لمركز طنطا، علي جثة الشابين، لم يعلم الأهالي قصة عربات القطار، قد نجح الأهالي في إنقاذ الشاب المصاب ثم أبلغوا الشرطة، تحرّر محضر بالواقعة، قد تحركت مديرية أمن الغربية، ونقل الأهالي الشابين إلى مستشفي طنطا الجامعي، اودعت الجثة في مشرحة المستشفي حتي يتم تشريحها بمعرفة النيابة للوقوف علي سبب الوفاة.

أكد أحد ركاب القطار، أن الكمسري أجبر  الشابين على القفز من القطار أثماء سيره بعد قيامه بفتح باب القطار، وقالهم " يا تنزلوا من القطار يا تدفعوا ثمن التذكرة 70 جنيه"، وهو ما أجبر الشابين لمغادرة من القطار، ثم سقط أحدهم أسفل عجلات القطار والآخر بترت قدمه.

بيان النقل
أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيان رسمي حول الواقعة، جاء فيه، أنه أثناء سير قطار  رقم 934 مكيف( الاسكندرية الأقصر)، وأثناء مطالبة رئيس القطار  ركابين بدفع قيمة الأجرة رفضا دفع الأجرة وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالقفز من القطار أثناء مسيرة مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته، وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهم إدارة المحطة بالإسعاف لمستشفى طنطا العام، وتحفظت النيابة على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد ويجري عرض المتهم على النيابة العامة بمدينة طنطا، وقررت الهيئة وقف رئيس القطار وسفرى القطار حتي انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبان من الباعة الجائلين.


تحقيقات النيابة
كما ألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية لمدينة طنطا، بعد أن أجبر شابين على إلقاء نفسيهما من القطار أثناء سيره بسرعه كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو حملهما تذاكر، مما تسبب في مصرع أحدهما وبتر قدم الأخر وفتحت النيابة العامة، اليوم الاثنين، تحقيقًا عاجلًا في واقعة مصرع شاب وإصابة زميله عقب سقوطهما من قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، بعدما طلب منهما رئيس القطار “الكمسري”، النزول من القطار أثناء سيره أمام قرية دفرة مركز طنطا.
بداية الواقعة
تلقى مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز طنطا، بورود إشارة لشرطة النجدة بمصرع شاب وإصابة زميله عقب سقوطهما من قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر أمام قرية دفرة مركز طنطا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة.
تحريات الأمن
تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن المجني عليهما كانا يستقلان القطار، وأثناء اقتراب القطار من قرية دفرة مركز طنطا، طلب “كمسري” القطار من الشابين التذكرة الخاصة بهما أضافت التحريات إلى أن الشابين استقلا القطار بدون قطع تذاكر للرحلة، فطالبهما “الكمسري” بدفع ثمن التذاكر وأيضًا الغرامة “70 جنيه”، وإلا سيقوم بتسليمهما لشرطة النقل والمواصلات، أو النزول من القطار.
أقوال الشهود
وقال عدد من شهود العيان على الواقعة، إن رئيس القطار “الكمسري” قام بفتح باب القطار أثناء سيره، وطلب من الشابين بالنزول منه، فما كان منهما إلا النزول حتى لا يتم تسليمهما للشرطة، فأسفر ذلك عن مصرع أحدهما وإصابة الثاني بإصابات خطيرة. وتم التحفظ على مشرف القطار، “الكمسري”، وإحالته لنيابة مركز طنطا التي تباشرت التحقيقات معه.
هيئة السكك الحديد
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا وأضافت الوزارة: “وعليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة”.
وكان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من مباحث السكة الحديد بطنطا ببلاغ ركاب القطار القادم من إسكندرية إلى مدينة طنطا، باجبار مجدي همام، راكبين علي الفقز من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة وعدم وجود تذاكر معهم وأعطى مدير الأمن، علي الفور، توجيهات إلى الرائد توفيق الهوان رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا بالتحري عن الواقعة وضبط الكمسري، وإحالة المباحث المتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.

مصير الشابان
أكدت تحقيقات المباحث بعد متابعة الواقعة، مصرع أحد الشابين ويدعى محمد عيد ٢٣سنة من شبرا الخيمة، وبتر قدم الشاب الآخر لسقوطه أسفل القطار ويدعى أحمد محمد ٢٥ سنة من الشرابية، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معه.
وانتقد آخرون عدم اتخاذ رد فعل من المتواجدين بالقطار أثناء الواقعة، فقالت صاحبة حساب تدعى «أسماء عبدالعال»: «وعربيه القطر كله محدش عرف يمنعه واقفين تتفرجو وتصورو».

وكتبت «عبير سمير»: «الناس اللي كانت في القطر وضهدت الواقعه كانوا قاعدين بيتفرجوا بس عشان يحكولنا ولا ايه الغباء محدش قام يدفع للعيال دي فلوس التذاكر ليه هه ليه ومحدش قام على الكمسري يمسكه عن عملته السودا دي ليه هه ليه
ياناس يامتبلدة الاحساس وشاطرين في الشكوى» وحكت أخرى عبر حساب باسم «فيفي فريد» تفاصيل واقعة مشابهة حدثت في نهاية القرن الماضي دون محاسبة الكمسري «الكمسري سنه 1998 رمي اخي من القطار في سندوب بسبب خناقته معاه في الزقازيق ومات اخي ولم يفعلو للكمسري اي شئ».

ظهور أدلة واسرار جديدة في قضية رمي كمسري لراكبين من قطار بسبب ثمن التذاكر 

وأدلى همام مجدي "كمسري "قطار طنطا" المتهم بإجبار شابين على القفز من القطار ،قال المتهم خلال التحقيقات: "أنا مش عملت أي حاجة وهما اللي قفزوا، وفتحوا باب القطر عشان مش معاهم فلوس التذكرة ، وأضاف المتهم الذي وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد: "فوجئت بشابين يقفان في وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس في حالة من الهرج والمرج، وطالبتهما بسداد قيمه تذكرتين، فامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا في هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات، ولكنهما قفزا من القطار هربًا".
وأنكر "الكمسري" أمام النيابة العامة قيامه بإجبار الشابين على القفز أو دفعهما بيده للقفز من أبواب عربة القطار وتابع "الكمسري: "ربنا يرحم الشاب الضحية، ويسكنه فسيح جناته وأنا لم أقصد التعرض له في أي شيء ولكن هو وزميله انفعلا في الكلام معي وأرادا الخروج من القطار أمام جميع الركاب من خلال القفز أثناء سير القطار".

التنقل السريع