القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

أسعار الإقامة الدائمة في السعودية شروطها وتكلفتها وطريقة الحصول على فيزا حرة والفرق بينها والإقامة المميزة ورسوم الإقامة المميزة السعودية saprc.gov.sa رابط تقديم الإقامة المميزة وتاشيرة المستثمر

ننشر الفرق بين  الإقامة المميزة و تأشيرة المستثمر وتطبق الحكومة السعودية مبدأ الحكومة الإلكترونية للحصول على فيزا حرة أو الإقامة المميزة، وذلك في ظل التقدم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، حيث أصبحت كل الخدمات تنجز عبر البوابة الالكترونية ابشر الجوازات.

ماهي شروط الاقامة الدائمة الحرة في السعودية للمواليد الاجانب وسعر الاقامة الدائمة لزوجة المواطن السعودي نتعرف الان علي ماهي شروط الاقامة الدائمة الحرة في السعودية للمواليد الاجانب وسعر الاقامة الدائمة لزوجة المواطن السعودي حيث ينتظر الكثير ويبحث عن تلك الكلمات القليلة التي تهم الالاف من المواطنين الراغبين في العمل والاقامة الدائمة في السعودية بلد الله الحرام اليكم الان تفاصيل وشروط الاقامة ومصاريفها . 

شروط وتكلفة الإقامة في السعودية

طريقة الحصول على فيزا حرة والفرق بينها والإقامة المميزة


وكانت المملكة قررت قبل ما يقرب من 4 سنوات، أن تمنح أم الأولاد السعوديين لغير السعودية، إقامة دائمة في المملكة دون كفيل، سواء كانت مطلقة أو أرملة، فيما تتحمل الدولة رسوم إقامتها، ويسمح لها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص، وتحسب ضمن نسب التوطين، وتعامل معاملة السعودية من حيث الدراسة والعلاج.

الحصول على فيزا حرة السعودية


بدء استقبال طلبات الحصول على رسوم الإقامة المميزة السعودية.. الدائمة بـ 800 ألف ريال والسنوية بـ 100 ألف

 بدأ مركز الإقامة المميزة اليوم، استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة "سابرك" saprc.gov.sa ويتطلع المركز لخدمة الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة "سابرك"، التي يستطيع من خلالها المتقدم رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.

رسوم الإقامة المميزة السعودية

ويقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول هي إقامة غير محددة المدة وفق نظام الإقامة المميزة ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 800,000 ريال سعودي لمرة واحدة. والثاني هي إقامة لسنة واحدة (قابلة للتجديد) ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 100,000 ريال سعودي في السنة الواحدة.

أسعار الإقامة الدائمة في السعودية وشروطها ومكان استخراجها

وتأتي موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على نظام الإقامة المميزة لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور ويعد مركز الإقامة المميزة جهة مستقلة مالياً وإدارياً مرتبطة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يتعاون في تحقيق أهدافه مع القطاعات الحكومية لتقديم خدمات شاملة للحاصلين على الإقامة المميزة السعودية والراغبين بالحصول عليها، ويمكن التواصل مع المركز عبر المنصة الإلكترونية " سابرك " saprc.gov.sa
قالت الجوازات السعودية، إن الشروط والأوراق المطلوبة لنقل كفالة زوج المواطن على كفالة زوجته المواطنة السعودية هي:


1- تعبئة نموذج طلب نقل الخدمات.
2- خطاب تنازل مصدق من الكفيل الحالي مصدق من الغرفة التجارية.
3- تصريح موافقة وزارة الداخلية على الزواج.
4- أصل الإقامة.
5- أصل جواز السفر.
6- صورتين (4/6)
7- سداد رسوم النقل.
وذكرت "الجوازات" أن الأوراق المطلوبة لنقل كفالة أبناء المواطنات على كفالة والدتهم المواطنة السعودية هي:
1- تعبئة نموذج طلب نقل الخدمات.
2- خطاب التنازل مصدق من الكفيل الحالي (الأب).
3- صور إثبات الهوية لكل من الأب والأم والأولاد مع الأصل.
4- صور شهادات الميلاد مع الأصل.
5- حضور الكفيل شخصيا (الأم) لدى القسم النسائي لتقديم المعاملة.
6- تصريح موافقة وزارة الداخلية على الزواج.
7- صورتين (4 / 6)

 نظام الإقامة الجديد في السعودية

وأكدت "الجوازات" أن اللائحة التنفيذية الخاصة بإقامة أم أبناء المواطنين من غير السعوديات الدائمة، قيد التنفيذ ويتعين عليهن مراجعة إدارة الجوازات بالأوراق التالية:
1- تعبئة النموذج الخاص بطلب الإقامة الدائمة.
2- صورة جواز السفر.
3- صورة كارت الإقامة.
4- صورة صك الطلاق.
5- صورة عقد النكاح موضح عليه موافقة وزارة الداخلية على الزواج.
6- صورة شهادة ميلاد الأبناء.
7- صورة كارت العائلة.
8- صك إثبات الحالة الاجتماعية أنها غير متزوجة.
9- شهادة الوفاة.
الاقامة الدائمة في السعودية للاجانب وقيمتها بالدولار
تمنح السلطات السعودية الإقامة ورخصة العمل للمقيم على أراضيها لقاء رسوم تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 800 دولار ويشير العامل في شركة سعودية طارق الكساب إلى أن إدارة الهجرة في وزارة الداخلية السعودية تفرض على طالب الإقامة للمرة الأولى القيام بفحوص طبية تصل قيمتها إلى نحو 400 دولار وهي تشمل بعض الأمراض المعدية وصوراً صوتية للصدر وغيرها ومن المقرر أن يحصل المقيم على نظام الإقامة المميزة وفق شروط، أبرزها وجود جواز سفر ساري المفعول، مع توافر الملاءة المادية، وألا يقل عمر الحاصل على الإقامة المميزة عن 21 عاماً، كما تتطلب سجلاً جنائياً خالياً من السوابق، وتقريراً صحياً يثبت خلو المقيم من الأمراض المعدية بما لا يتعارض مع الأنظمة المعمول بها.
سعر الاقامة في السعودية برخصة العمل 
ومن ثم تفرض عليه إعادة إجرائها فور دخوله إلى البلاد لقاء 150 دولاراً تقريبا كما ان السلطات السعودية تفرض دفع نحو 146 دولاراً لطباعة الإقامة على جوازه ونحو 40 للحصول على رخصة العمل ويوضح أنه عند تجديد الإقامة ورخصة العمل يتم إعفاؤه من إعادة إجراء الفحوص الطبية. 
الاقامة الدائمة لزوجة المواطن السعودي وشروطها
من تتقدم من المقيمات للجوازات للحصول على إقامة بدون صاحب عمل (كفيل) سواء كانت متزوجة أو مطلقة أو أرملة يشترط عليها أن تثبت أنها تزوجت من مواطن زواجا نظاميا وأنجبت منه أبناء (ذكورا أو إناثا) وتتولى إدارة الجوازات رفع تلك الطليات للمديرية العامة في الرياض لإصدار إقامة لها لمدة خمس سنوات مجانا مبينا أنه لا يشترط بلوغ الابن او الابنة سنا محددة كما لا يشترط أن تكون المرأة الأجنبية طالبة الإقامة على ذمة المواطن حيث تمنح المطلقة والأرملة إقامة دائمة بدون كفالة وتحدث البيانات كل 5 سنوات.
اقامة حرة في السعودية لام السعوديين
كان مجلس الوزراء قد أقر سابقا منح والدة الأبناء السعوديين (غير السعودية) إقامة دائمة في المملكة دون كفيل وتتحمل الدولة رسوم إقامتها ويسمح لها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص وتحسب ضمن نسب السعودة فضلا عن معاملتها معاملة السعودية من حيث الدراسة في التعليم العام والجامعات والعلاج في المستشفيات الحكومية.
خبر عاجل للمقيمين من ولي العهد
الأمير محمد بن سلمان اعلن أن الهدف من نظام الإقامة الجديد في السعودية هو دفع عجلة الإقتصاد السعودي كون هذا النظام سيساعد في توفير ما يقرب من 10 مليارات دولار للخزينة السعودية في حال تطبيقه لكن نظام الإقامة الجديد في السعودية أهدافه كثيرة وليس كما صرح الأمير محمد بن سلمان فقط بهدف توفير مبلغ 10 مليارات دولار .
ماهي الاقامة الدائمة وفوائدها
في حال تطبيق هذا النظام ستقل بشكل كبير تحويلات المقيمين في السعودية إلى بلادهم بلد قد يجلب المقيمين أسرهم للمملكة مما ينمي الحركة التجارية والإقتصادية في المملكة وهذا ما تريده السعودية وهو الإبقاء قدر المستطاع على موارد المملكة بداخلها مع توفير اليد العاملة في المملكة.
الاقامة الدائمة في السعودية للمواليد
المديرية العامة للجوازات أصدرت بطاقات لفئة محددة من الوافدين المولودين في المملكة الذين حالت الظروف دون إصدار إقامات نظامية لهم وأكد باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان لـ«الحياة» إصدار بطاقات لفئة محددة من المقيمين من مواليد المملكة لكنه قال إن ما تم تداوله في أوساط الوافدين ومواقع التواصل الاجتماعي عن إصدار بطاقات «دائمة» غير صحيح. وأوضح أن البطاقة الخاصة ببعض الفئات من مواليد المملكة صدرت لظروف معينة من دون أن يوضح ماهية هذه الظروف.
وأشارت المديرية في موقعها الإلكتروني إلى إجراءات دخول الطلاب غير السعوديين الراغبين في الدراسة بالجامعات السعودية من خلال منحة
بطاقة الاقامة الدائمة في السعودية
الأمير محمد بن سلمان تحدث عن نظام الإقامة الجديد وقال أن هذا النظام الهدف منه منح الشخص الذي يقيم على أرض المملكة كافة حقوق المواطنين السعوديين وتبدأ هذه الحقوق بمنح المقيم حق الإقامة الدائمة في السعودية لكن الإختلاف بين لكن يتم منح المقيم جنسية السعودية مباشرة.

السعودية تمنح "الإقامة المميزة" لـ 73 من 19 جنسية


علن مركز الإقامة المميزة عن منح الدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة في المملكة ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام وأوضح المركز في بيان أصدره اليوم أن الدفعة الأولى من الحاصلين على الإقامة المميزة شملت عددًا من المقيمين داخل المملكة، وآخرين من خارجها، وقد خضعت طلباتهم للدراسة والمعالجة طوال الأشهر الماضية، وذلك وفقًا لإجراءات المركز.

رابط التقديم على الاقامة المميزة سابرك

بدأت المملكة استقبال طلبات الراغبين في الحصول على "الإقامة المميزة السعودية" من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك” (من هنا الرابط).
التنقل السريع