القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

رسوم المرافقين وتجديد الإقامة انتهى

دراسة الغاء رسوم المرافقين

ودعت دراسة اللجنة الوزارة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة أسباب عدم وجود شركات في بعض مناطق المملكة، والعمل على معالجة ذلك بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة، وتحقيق التنمية المتوازنة بين المناطق. كما دعت اللجنة الوزارة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة إمكانية إبقاء رسوم العمالة على المرافقين وعلى الشركات المقررة للعام المالي 2020م عند نفس مستوياتها للعام 2019م ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية والستين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1439 / 1440هـ وليس دراسة الغاء رسوم المرافقين.

متى تنتهي رسوم المرافقين

قالت مديرية الجوازات، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات عن انتهاء رسوم المرافقين، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية».

رسوم المرافقين 2021 2020 2019


بدأت المملكة في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة منذ منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد عام 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ.

هل تستمر رسوم المرافقين بعد 2020


ردت المديرية العامة للجوازات، على تساؤلات بعض المواطنين والمقيمين، حول طريقة احتساب رسوم المرافقين بعد يوليو 2020.

هل تتوقف رسوم المرافقين بعد 2020

جاء ذلك ردًا على تساؤل أحد المواطنين، قائلًا: «سلام عليكم برجاء الرد ضروري .. كيف سيتم احتساب رسوم المرافقين بعد شهر ٧ سنة ٢٠٢٠ إذا كان تجديد الإقامة سينتهي في ٣ سنة ٢٠٢١، علمًا أن الرسوم محددة إلى شهر ٧ سنة ٢٠٢٠»، فيما تساءل آخر: «سلام عليكم، ممكن إفادة عن رسوم المرافقين فيما بعد 2020 ؟!».

الى متى تستمر رسوم المرافقين

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة. وأضاف الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس ناقش خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع اللائحة التنظيمية لشؤون التدريس في الحرمين الشريفين،الى متى تستمر رسوم المرافقين تلاه رئيس اللجنة الدكتور علي الشهراني. وطالبت اللجنة في توصيتها التي تقدمت بها إلى المجلس بالموافقة على مشروع اللائحة التنظيمية لشؤون التدريس في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.


التنقل السريع