القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

(26) صرف الدفعة (الاخيرة) التسجيل للاستفادة من دعم حساب المواطن يستبق الدعم بتوضيح الشروط .. صرف دعم حساب المواطن وإيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر والاستعلام عن الأهلية

الملك سلمان وولي عهده  الأمير محمد ، ماقصروا مع المواطن بالدعم بكل المجالات وخاصة استمرار صرف  حساب المواطن على الرغم أنة يكبد المملكة مبالغ طائلة كل شهر ،ومنذ قليل تم أيداع دفعة "حساب المواطن" بحسابات المستفيدين وصرفها رسمياص اليوم الثلاثاء 10/12/2019.

 الاستعلام عن نتائج الأهلية وموعد صرف الدفعة (الاخيرة) من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 9 يناير 2020 وقال حساب المواطن إنه للتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي (هنا) ويتم صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديم الموعد يومًا واحدًا، أو تأخيره يومًا واحدًا إذا ما تصادف مع إجازة فقط لاغير وأكد حساب المواطن أنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة السادسة والعشرون (26) بتاريخ 9 يناير 2020.

.
و تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 25 استحقاق شهر ديسمبر 2019.
ويهدف حساب المواطن إلى مساعدة ذوي الدخول المنخفضة على تجنب آثار عملية الإصلاح الاقتصادي وإعادة هيكلة أسعار الكهرباء والوقود في الوقت الذي يترقب فيه ملايين المواطنين صرف دعم حساب المواطن أعاد البرنامج التأكيد على شروط التسجيل للحصول على الدعم وأعلن برنامج حساب المواطن، عن بدء إيداع الدعم في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

وقال البرنامج“بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر الدفعة (23)  للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله”.
شروط الأهلية:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل ومن الشروط أيضاً أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.



وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، أن مجموع المبالغ المودعة للمستفيدين من البرنامج منذ انطلاقه حتى العاشر من أغسطس الماضي، بلغت 50 مليار ريال يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 24 استحقاق شهر نوفمبر المقبل حيث يستمر التسجيل حتى موعد إيداع الدفعة الجديدة يوم غد الخميس.
التسجيل للاستفادة من دعم حساب المواطن يستبق الدعم بتوضيح الشروط .. صرف دعم حساب المواطن خلال ساعات والتسجيل مستمر


ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التسجيل للاستفادة من دعم حساب المواطن 

وقالت خدمة المستفيدين ردًا على استفسار بهذا الخصوص: يشترط للتسجيل في حساب المواطن أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية ويُستثنى من ذلك حاملي بطاقات التنقل، ألّا يكون سجينًا أو مقيمًا إقامة دائمة في أي من مراكز الإيواء أو المراكز العلاجية الحكومية، توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة مع إرفاق المستندات المطلوبة حسب الحاجة.
وحث برنامج حساب المواطن المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي (هنا).
المصدر المواطن
التنقل السريع