القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

موعد اجازة المولد النبوي.. إجازة البنوك في المولد والاجازات الرسمية في مصر للقطاع "العام والخاص" هلالَ شهرِ ربيع الأول 1441 2019

للسائلين عن متى موعد اجازة المولد النبوي للقطاعين "العام والخاص" إجازة البنوك في المولد والاجازات الرسمية في مصر يعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم مبارك يحتفل به جميع المسلمين في كل مكان ، فقد قررت عدد من الدول العربية بينها فلسطين ومصر اعتبار يوم المولد النبوي اجازة رسمية فيها لجميع العاملين في القطاع الخاص والعام ، فمتى المولد النبوي ومتى تاريخ حلول المولد النبوي للعام 2019 وموعد اجازة مولد النبي موعد المولد النبوي الشريف 2019-1441 .
اعلنت دار الإفتاء هلالَ شهرِ ربيع الأول 1441 بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسعِ والعشرين من شهر صفر الموافق 28 أكتوبر لعام 2019 بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعامِ 1441 بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى أيضًا.

موعد اجازة المولد النبوي

إجازة المولد النبوي هذا العام ستوافق يوم السبت 9 نوفمبر 2019 وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه سيتم استطلاع هلال شهر ربيع الأول يوم الجمعة الأخير من شهر صفر الموافق 25 أكتوبر 2019.




المولد النبوي هو يوم ولادة نبي الله محمد ﷺ ، حيث تحتفل عدد كبير من الدول الاسلامية بهذا اليوم ، وتقام المدائح النبوية والاحتفالات الايمانية في المساجد احتفالا بمولد البني ﷺ ، حيث يعود أصل الاهتمام بيوم المولد النبوي الشريف إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نفسه، حيث كان يعظم يوم الإثنين ويصومه ويقول: (هذا يوم ولدت فيه) وأجازة المولد النبوي الشريف، والذي يوافق يوم 9 نوفمبر 2019 و12 ربيع أول 1441هـ، ستكون هي الأجازة الرسمية الأخيرة لموظفي الدولة والقطاع الخاص في هذا العام الميلادي، وذلك بعدما أنتهت كل الأجازات الرسمية التي ينص عليها القانون، وحيث لا توجد أي أجازة رسمية خلال شهر ديسمبر المقبل بحسب نشرة الأجازات التي أعلنت عنها الحكومة المصرية بشكل رسمي مع بداية هذا العام.
 

 تعرف على موعد إجازة المولد النبوى الشريف في كل الدول العربية

أما الاحتفالات الرسمية التي تقام في هذا اليوم المبارك فقد اختلف في أصلها بين المؤرخين ، كما وتقوم عدد من الدول العربية والاسلامية باعتبار هذا اليوم اجازة رسمية والتي من بينها فلسطين ومصر والاردن وسوريا وعدد آخر من الدول العربية والاسلامية .
حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.
وتبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

اجازة المولد النبوي في مصر 2019 متى موعد اجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص:-

السبت 9/11/2018 المولد النبوي الشريف

يصادف المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري، سوف يوافق هذا العام يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2019 موعد اجازة المولد النبوي 2019 :-

حيث يترقب الكثير من طلاب المدارس والجامعات والموظفين موعد اجازة ذكرى المولد النبوي والتي تصادف يوم 9-11-2019 في فلسطين والسعودية ومصر وجميع الدول العربية ، وتعتبر يوم اجازة رسمي لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة وطلاب المدارس ولجامعات .
المولد النبوي أو مولد الرسول هو يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

الاجازات الرسمية في مصر 2019

وفقًا للتقارير الإعلامية، فإن يوم السبت الموافق 9 نوفمبر المقبل، سوف يكون أجازة رسمية لكل العاملين في مختلف مرافق الدولة وكذلك في القطاع الخاص كما جرت العادة في السنوات الماضية، حيث يتم إعطاء أجازة رسمية لكل موظفي الحكومة والقطاع الخاص مع ذكرى الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف.
وكل عام وانتم بخير
التنقل السريع