القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بالكيلومترات غرامة سرعات ساهر الجديدة .. المرور السعودى يعدل نظام مخالفات صور ساهر للسرعات على الطرق من 80 الي 170 كيلو

ماهو نظام ساهر الجديد

فى قرار جديد لوزارة الداخلية السعودية قررت اجراء تعديلات جديدة على نظام ساهر للمخالفات المرورية حيث قررت ادخال تعديلات جديدة على نظام السرعات بساهر وذلك مع مراعاة اجراءات السلامة والامان على الطرق ومراعاة ظروف الطريق ومواصفاته وتحقيق السلامة لقائدى السيارات ومحاولة تعديل السلبيات الموجودة فى نظام ساهر التى ذكرناها بالاعلى . 

وتم تعديل نظام ساهر الجديد وتحديد سرعات جديده , نظام ساهر هو نظام آلي لإدارة حركة المرور بإستخدام نظم إليكترونية تغطي المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية , التقنية المستخدمة هي شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات والذي بدوره يقوم بالتحقق من المخالفة فنياً , ومن ثم طلب معلومات المالك من قاعدة البيانات , ومن ثم إصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية.

نظام ساهر للسرعات الجديدة " ماهى سرعات ساهر الجديدة  " المرور السعودى يعدل نظام ساهر السرعات على الطرق بالكيلومترات

سلبيات نظام ساهر 

  • عرقلة سيارات الإنقاذ كالإطفاء والإسعاف بعمل واجبها بالشكل المطلوب, حيث يعمد بعض السائقين بعدم فسح المجال لهم, نتيجة الخوف من إحراز مخلفات أخرى و التي بدورها تنجم عن قطع الإشارة وتسجل عليهم عن طريق الكاميرات.

صور ساهر للمخالفات


  • عدم وجود لوحات السرعة المقترحة في بعض الشوارع بشكل كافي. وهذا مما يسبب بإيقاف مفاجئ للمركبات عندما يرى السائقون كاميرات ساهر دون إنضبات مسبق.


مخالفة ساهر سرعة 120

عند حالة مخالفة السرعة بمقدار 10 كيلومتر و حتى 20 كيلومتر و هذا يعني ان سرعتك اصبح 130 كم الى 140 كم فان قيمة المخالفة تبدأ من 150 ريال الى 300 ريال .

نسبة السماح في ساهر 140

في حالة مخالفة السرعة بمقدار 5 كيلومتر و حتى 10 كيلو متر و هذا يعني ان سرعتك اصبح 145 كم الى 150 كم فان قيمة المخالفة تبدأ من 300 ريال الى 500 ريال .

مخالفة ساهر سرعة 150

في حالة مخالفة السرعة بزيادة بمقدار 20 كيلومتر و حتى 30 كيلومتر و هذا يعني بان سرعتك اصبحت من 140 كم الى 150 كم فان قيمة المخالفة تبدأ من 300 ريال لتصل الى 500 ريال .

كم قيمة مخالفة سرعة ١٦٠

في حالة مخالفة السرعة بزيادة بمقدار 10 كيلومتر و حتى 20 كيلومتر و هذا يعني بان سرعتك اصبحت من 150 كم الى 160 كم فان قيمة المخالفة تبدأ من 800 ريال لتصل الى 1000 ريال .
هامش سرعة 140

كم قيمة مخالفة السرعه 170

في حالة مخالفة السرعة بزيادة بمقدار 20 كيلومتر و حتى 30 كيلومتر و هذا يعني بان سرعتك اصبحت من 160 كم الى 170 كم فان قيمة المخالفة تبدأ من 1200 ريال لتصل الى 1500 ريال .

على كم يرصد ساهر
نظام السرعة الجديد

موعد تطبيق نظام سرعات ساهر الجديده

حيث تبدا من اليوم ادارات المرور بتعديل السرعات الجديدة المقررة فى نظام ساهر بعد توجيه وزارة الداخلية لادارة المرور بالعمل على اصلاح النظام وادخال السرعات وتعديلها ومن ثم بدء العمل بها من جديد .

وقد اعلنت الداخلية السعودية عن ضرورة زيادة عدد اللوحات الارشادية للسرعات المقررة على الطرق بعد وجود الكثير من الشكاوى بعدم وجود لوحات ممايؤدى الى حدوث سلبيات كثيرة بسبب عدم معرفة السائق للسرعات المحددة على الطرق .

التنقل السريع