القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اجور المعلمين في السعودية .. رواتب المعلمين في السعودية 2019 سلم الرواتب الجديد للموظفين والمدرسين

 رواتب المعلمين ..سلم  الرواتب الجديد للمدرسين.. رواتب المعلمين في السعودية 2019 .. سلم  الرواتب الجديد..اجور المعلمين في السعودية للموظفين والمدرسين قال أبو محمد، معلم في مدرسة أهلية: إن الأجور في التعليم الأهلي متدنية جدًّا، وفي حال الخصم من الراتب يصبح الإجمالي 1500 ريال، موضحًا أن المعلم في الأهلية يلجأ لأعمال أخرى؛ لكي يسد حاجته وتضمن الاعلان سلم الرواتب لكلٍ من الموظفين في القطاع العام، والمعلمين، وأعضاء هيئة التدريس والجامعات، والمعينين على بند الأجور، والمستخدمين، والعسكريين، والخويا والمجاهدين، وأعضاء هيئة القضاء، والعاملون بالمستشفيات الحكومية والخاصة، والوزراء، وأعضاء مجلس الشورى.

اجور المعلمين في السعودية

أكد سالم الغامدي، مدير الإشراف والتطوير التربوي في عطاء التعليمية، خلال حواره إلى برنامج “تم”، أن ركيزة الاستثمار في المدارس الأهلية على المعلم والمعلمة، وفي التعليم الأهلي تملك أكثر من 60 ألف وظيفة، وهذا رقم كبير في القطاع الخاص.



رواتب المعلمين في السعودية 2019

أما ناصر الخثلان فأوضح أن لدينا إداريين رواتبهم 50 ألف ومعلمين رواتبهم 8 آلاف، والآن يوجد أزمة هل المعلم الذي نستقطبه هل هو مؤهل؟ والبرامج المسائية نعاني منها.
سجلت الرواتب السعودية في القطاع الخاص ارتفاعاً بنسبة 12.9% خلال السنوات الثلاث الماضية من منتصف 2014 حتى منتصف عام 2017، بينما نمت رواتب السعوديين في القطاع الحكومي بنسبة 6.1% للفترة ذاتها  .
وقد بلغ متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص نحو 7.7 ألف ريال بنهاية النصف الأول من عام 2014 وبنمو بلغ 12.9% شاملاً رواتب جميع الشركات الخاصة.
كما ارتفعت متوسط رواتب السعوديين خلال عام 2015 نحو 6.4% مقارنة بعام 2014، وسجلت ارتفاعاً بحوالي 9% في عام 2016 مقارنةً بمتوسط عام 2015، إلا أن متوسط الرواتب انخفض في منتصف عام 2017 مقارنةً بمنتصف 2016 نحو 2.6%.
وقد ارتفع متوسط رواتب الأجانب في القطاع الخاص بنسبة 9.8% خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد بلغ متوسط الرواتب في منتصف عام 2017 نحو 3.8 ألف ريال مقابل متوسط بلغ 3.5 ألف ريال في عام 2014.
كيف سيتم تخفيض الرواتب في السعودية 2020؟
ضمن برنامج التحول الوطني 2020 الذي وافق عليه مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيتم تخفيض رواتب السعوديين بنسبة 5% من 45 إلى 40%، إلا أن هذا التخفيض لن يكون مساساً بأجور الموظفين وإنما يأتي في صورة توجيه الإنفاق على الرواتب من خلال القطاع الخاص بانتقال شريحة كبيرة من الموظفين الحكوميين للعمل في القطاع الخاص بعد خصخضة عدد من الجهات الحكومية ضمن رؤية المملكة لعام 2030. على أن يبقى دخل المواطن مدروساً بشكل دقيق ضمن السلم الوظيفي.
ويهدف برنامج التحول الوطني إلى تحقيق وتنفيذ أهداف المملكة ضمن رؤية 2030 التي تقوم على تنويع مصادر الدخل ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي وتعزيز دور الاستثمار وتفعيل دور القطاع في التنمية وزيادة الانتاجية وتطوير الأداء الحكومي.
ضريبة الدخل على الرواتب في السعودية

اعلى الرواتب في السعودية

أفاد موقع غولف بزنس في دراسةٍ أجراها مؤخراً في عام 2018 عن الوظائف الأعلى دخلاً في السعودية وخاصةً بعد التغييرات التي شهدها اقتصاد الخليج في الآونة الأخيرة ومنها اعتماد ضريبة القيمة المضافة والزيادات في الرسوم،  وخلصت هذه الدراسة إلى أن الوظائف الأعلى أجراً في السعودية هي في معظمها للمديرين وهي شهرياً كالتالي:
الوظيفةمعدل الدخل الوسطي
راتب مدير عام تنفيذي متعدد الجنسيات38,343 دولار
راتب مدير عام تنفيذي (شركات محلية)27,114 دولار
راتب مدير عام فندق10.410 دولار
راتب المحامي10.012دولار
راتب مدير عقارات8.894 دولار
راتب مدير موارد بشرية8,820 دولار
راتب مدير مشروع بناء8,761 دولار
راتب مدير تقنية المعلومات8505 دولار
راتب مدير توظيف8377 دولار
راتب مدير مدرسة7220 دولار
راتب مدير إدارة المرافق6937 دولار
راتب مدير مبيعات6115 دولار
راتب مدير فرع بنك4727 دولار
ومن الوظائف التي تتلقى أعلى الرواتب في السعودية وظيفة مهندس البترول، مهنة الطبيب، متخصصي تكنولوجيا المعلومات، ومديري المشروعات والمؤسسات، المهن الخاصة بقطاع الإعلام والنشر، العاملين في مجال التسويق والمبيعات، وإدارة الموارد البشرية والعلاقات العامة، وغيرها.

Bxe56 

MQVZ8 

Pcenp 

ylFhA 
رواتب الاطباء الاجانب في السعودية
يبلغ معدل رواتب الاطباء في السعودية نحو 14,500 ألف ريال سعودي، وتعد مهنة الطب من المهن المرتفعة الدخل في السعودية.

رواتب المعلمين في السعودية

أما رواتب المعلمين في السعودية فهي تصل إلى 8500 ريال سعودي.

متوسط الرواتب في السعودية للمغتربين

يبلغ متوسط الرواتب في السعودية للمغتربين من غير السعوديين للذكور 2679 ألف ريال سعودي وللإناث 4737 ألف ريال سعودي، في حين أن متوسط الأجر الشهري للسعوديين الذكور 8388 ألف ريال سعودي وللإناث 4939 ألف ريال سعودي.
ويبلغ الحد الأعلى لمتوسط أجر المشتغلات غير السعوديات 12463 ألف ريال شهرياً في مهن متعلقة بالمجالات العلمية والفنية، فيما وصل الحد الأدنى إلى 1433 ريال في مهن الزراعة وتربية الحيوان والطيور والصيد.
في حين أن الحد الأعلى لمتوسط أجر السعوديات بلغ 8479 ريال سعودي في مهنة الاختصاصيين بالمجالات العلمية.
أما فيما يخص الذكور فيبلغ الحد الأعلى لمتوسط أجور المشتغلين السعوديين 15983 ريال في المجالات العلمية، والحد الأدنى في مهن الزراعة وتربية الحيوان، في حين بلغ الحد الأعلى لأجور المشتغلين غير السعوديين 14683 ريال في مهن الاختصاصيين بالمجالات العلمية والفنية، فيما وصل الحد الأدنى للأجور في مهن الزراعة وتربية الحيوان إلى 1184 ريال شهريا.
الرواتب في السعودية

ضريبة الدخل على الرواتب في السعودية

أعلنت السعودية نيتها تطبيق ضريبة الدخل على المقيمين خلال السنوات الأربع المقبلة، وهي الضريبة التي تشمل المقيمين العاملين في القطاعين العام والخاص.
وقد اعتمدت دول مجلس التعاون الخليجي على ضريبة القيمة المضافة في جميع دولها في عام 2016 والتزمت المملكة العربية السعودية بموجبها بتطبيق ضريبة بنسبة 5% بدءاً من الأول من شهر كانون الثاني  يناير من عام 2018، ويتم تطبيق هذه الضريبة فيمايزيد عن 160 دولة في العالم، وهي  من مصادر الدخل التي تعزّز ميزانية الدول.

معدل الرواتب في السعودية

متوسط الأجر الشهري للمشتغلين السعوديين الذين يتقاضون أجرا مقابل أعمالهم في القطاعات الأربعة: (الحكومي والخاص والمنظمات غير الربحية والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية والقطاعات الأخرى) يبلغ 10238 ريال  سعودي.

افضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب

من افضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب تعد شركة ارامكو السعودية وهي أكبر شركة بتروكيماويات في العالم والوطن العربي ، تاسست في عام 1933 ، وهي متخصصة في مجال المنتجات النفطية والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وكل ما يتعلق بعمليات التنقيب وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق النفط الخام ، ويحصل الموظف في ارامكو على 17.6 راتب في السنة وقد تصل إلى 18 راتب في السنة بعد الترقيات . بالإضافة إلى بدلات السكن والمواصلات .
ومن الشركات أيضاً نذكر شركة (سابك) للصناعات الأساسية وتعد من أهم الشركات العالمية المتخصصة في صناعة البتروكيماويات والاسمدة والبلاستيك، وتعد أكبر شركة صناعية غير نفطية في الوطن العربي وتضم طاقم من أفضل الموظفين من المملكة ومن جميع أنحاء العالم.

مواعيد صرف الرواتب في السعودية

أعلنت وزارة المالية السعودية في بيانها بأن رواتب موظفي الدولة الحكوميين تصرف في اليوم السابع والعشرين من كل برج شهر ميلادي.
تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تهدف إلى تحقيق التوازن المالي بحلول عام 2023 من خلال تخفيز النشاط الاقتصادي واستدامة المالية العامة على المدى المتوسط من خلال إطلاق عدد من المبادرات التي تنشط الاقتصاد في القطاعات غير النفطية.
التنقل السريع