القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

وزارة العمل تعلن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 2020 .. الاستعلام عن موعد نزول المساعدة المقطوعة مازالت تستقبل 1441 (طاقات) توطين الأسر المستفيدة من المقطوعة وخطوات التسجيل رسالة على الجوال

المؤسسة العامة للتنمية الاجتماعية تُعلن رسميًا موعد صرف  المساعدة المقطوعه ومعاشات هذا الشهر 2020 وقرار استثنائي بسبب فيروس كورونا ,تستعد وزارة  العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، لإطلاق رواتب ومعاشات الشهر الجاري، فضلاً عن توضيح الكثير من الأمور الهامة للضمان الاجتماعي والرد على الكثير من التساؤلات لمن هم بقوائم الانتظار.
 ومن المقرر أن يتم إيداع راتب شهر مارس 2020 في حسابات الموظفين أول شهر شعبان وبالنسبة لصرف مساعدة الضمان الاجتماعي "لأصحاب الرواتب المحدودة " وفي حال وجود دخل ثابت للمستفيد يتم التقديم بعد سنتين، ويتم التقديم في كل مره عن طريق مكتب الضمان الاجتماعي.


نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدة مرات علي صفحات موقعها الرسمي عدم صحة ما يُشاع حول توقف المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي، وأكدت الوزارة أنها مازالت تستقبل طلبات التسجيل للاستفادة من المساعدة المقطوعة ومع بدء صرف مستحقات المستفيدين من المساعدة المقطوعة الدفعة الاخيرة لشهر نوفمبر - ربيع الاول، يبحث الذين لم يقبلوا في نظام المقطوعة حتى الآن على الرغم أنهم مسجلين قبل عام 1440 وحتى الآن لا جديد  ؛ وأكدت وزارة المالية أن لايوجد وقت محدد لقبول المسجلين، وسيتم أخبارهم عندما يصيبهم الدور عبر رسالة على الجوال.

يبدأ برنامج حساب المواطن رسميًا بدءًا من التاسعة من صباح غدٍ الأحد الموافق العاشر من شهر نوفمبر 2019 الموافق الثالث عشر من شهر ربيع الأول 1441 هجريًا في إيداع الدفعة الرابعة

موعد صرف المساعدة المقطوعه 1441

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن الوقت المحدد للتقديم على المساعدة المقطوعة في حال عدم وجود دخل ثابت للمستفيد واعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموافق 5صفر 1441 عن ايداع المبالغ الخاصة بالمساعدة المقطوعه من مستحقى معاشات التضامن الاجتماعى وتم الاعلان انه تم ايداع مايقرب من مليون ونصف المليون ريالا سعوديا كمعاشات لعدد افراد يبلغ 900 الف مستحق للمعاشات والمساعدات لشهر صفر 1441.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة داعية المستفيدين للانتظار حتى يتم الصرف.

كيفية الاستعلام عن موعد نزول المساعدة المقطوعة صفر 1441 " اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 2020

للباحثين الكثر حول كيف اعرف متى تنزل المقطوعه التى لم يتم تحديدها حتى الان للمستحقين لها شهر صفر 1441 , المساعدة المقطوعة تلك التى تصرف من قبل المملكة العربية السعودية لاصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطه .

وتصرف شهريا ولكن يتم البحث عن استعلام عن مساعده مقطوعه بسجل المدني اى يمكن للمواطن الدخول والبحث عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة برقم السجل المدنى على رابط الاستعلام عن المقطوعه.

كيفية استعلام عن المقطوعه برقم الهويه

يمكن للمتابعين الدخول على الرابط الخىاص للاستعلام عن المساعده المقطوعة وذلك للفئات التى تقرر لهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف معاشات مساعدة وذلك للمساهمة فى توفير نفقات المعيشة من ماكل ومشرب وكساء ومصاريف دراسية فى العام الدراسى .

توقع صرف المساعدة المقطوعة

ويتم صرف المساعدات للمواطنين الاكثر احتياجا بحد ادنى 10 الاف ريال وحد اقصى 30 الف ريال كمساعدة من المملكة العربية السعودية حيث ان المملكة تساهم فى رفع مستوى المعيشة للافراد والمواطنين الذين تقع على عاتقهم مصروفات كثيرة ولاتوجد لديهم موارد دخل كبيرة .


أخبار الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول 1441


صرحت منظومة الضمان الاجتماعي ، أنه سوف يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي السعودي  لشهر ربيع الأول 1441، خلال أيام ، وحتي الان لم يتم التصريح عن موعد صرف المساعدة المالية المقطوعة، ومن خلال الأنباء المتداولة من بعض المصادر غير الرسمية، أنه من المتوقع أن يكون موعد الصرف الجديد هو خلال الشهر القادم 1441.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني وخطوات التسجيل

رقم السجل المدنى هو الرقم الوحيد الذى تستطيع به البحث عن الاسم الدارج على الموقع والرابط الخاص بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول عام 1441 وستظهر شاشة التسجيل بموقع الضمان الاجتماعي للاستفادة من الخدمات والاستعلام عن صلاحية صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي والتعرف على خطوات التسجيل وتحديث الضمان الاجتماعي .

يتم البحث عن الوظائف لطالبي العمل؟

يستطيع الباحث عن الوظائف بالدخول عن  طريق البوابة الوطنية للعمل (طاقات) بالدخول عن طريق الرابط (www.taqat.sa)

رابط الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه

يمكنكم متابعينا الدخول على رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعه للعام الهجرى 1441 ومتى موعد صرف المساعدة المقطوعه شهر صفر 1441 . للاستعلام عن المساعدة المقطوعه اضغط هنـــــــــــا 

التنقل السريع