القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

وزارة الخدمة المدنية: رابط شروط التقديم لوظائف وزارة التعليم والدفاع 1441 رجال ونساء المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الإدارية

وزارة الخدمة المدنية: اعلان توفير 10الاف و500 وظيفة تعليمية بوزارة التعليم 1441 للخريجين ,مواعيد التقديم والشروط (الكترونية) وكانت تنازلت وزارة الخدمة المدنية عن صلاحيتها في التوظيف، فيما منحت صلاحية الإعلان والمفاضلة للجهات الحكومية، التي تم تمكينها من ذلك لتتولى الإعلان عن احتياجها السنوي من الوظائف وشغلها بشكل مباشر وأعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة عن توفر 35 وظيفة للمواطنين والمواطنات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الإدارية.
وحددت الوزارة عدة ضوابط لممارسة صلاحيات التوظيف من أبرزها أن يتم الإعلان عن الوظائف في وسائل الإعلام المحلية، وتحديد شروط كل وظيفة وفقاً لما هو وارد في دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية، وشروط شغل الوظائف والقواعد التصنيفية حسب أنظمة ولوائح الخدمة المدنية.


سيتم التقديم من خلال الخطوات التالية:



١. الدخول على نظام التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية والتأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
۲. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.
٣. يتم الاختيار من الوظائف المعلنة ومن ثم حفظ الطلب.
٤. على كل (متقدم/ ـة) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون إرفاق ملخص الطلب الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة رجال / نساء).
 الفئات المستهدفة والشروط والضوابط العامة 
1. خريجو وخريجات المعاهد التخصصية (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).
۲. خريجو وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).
٣. خريجو وخريجات الدرجة الجامعية (درجة البكالوريوس) (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).
٤. خريجو وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف)
٥. خريجات درجة الماجستير (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).
٦. الأولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم للتربوية.
۷. يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.
۸. يشترط حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين (الرجال والنساء على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة).
٩. جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية، وسيتم دعوة أكثر من متقدم على كل وظيفة من المتقدمين الأعلى نقاطًا.
۱۰. ستتم عملية مطابقة بيانات المرشحين خلال إجراء المقابلات الشخصية، وفي حال اختلاف البيانات، أو عدم اجتياز المقابلة الشخصية سيتم استبعاد المرشح.
۱۱. الترشيح النهائي سيتم بعد الانتهاء من مطابقة البيانات، والمقابلات الشخصية. وقالت رئاسة الأركان إن التقدم على الوظائف المعلنة سوف يتم من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية: (هنــــــا).

وزارة الخدمة المدنية: اعلان توفير 10الاف و500 وظيفة تعليمية بوزارة التعليم 1441 للخريجين ,مواعيد التقديم والشروط (الكترونية) .

حيث أكدت تقارير سعودية ليل أمس الجمعة أن وزارة التعليم ستعلن خلال الأيام المقبلة عن توافر نحو 10.500 وظيفة للخريجين والخريجات,وأضافت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دون أن تذكرها، أن وزارة التعليم ستعلن الوظائف الشاغرة لديها خلال شهر رمضان المبارك الجاري على أن يبدأ التقديم عليها بعد إجازة عيد الفطر، متوقعة أن تحظى مرحلة رياض الأطفال باهتمام أكبر هذا العام، خاصةً بعد إسناد الصفين الأول والثاني الابتدائي لمرحلة الطفولة المبكرة.
ورغم عدم شغله أي منصب رسمي، أكد حمد المنيف المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الخدمة المدنية صحة الخبر عبر موقع تويتر. وبشر الخريجين العاطلين بـ "حصرياً ومن مصادر خاصة.. إعلان الوظائف التعليمية خلال الأسبوع القادم أو بالكثير الذي يليه.. وعدد الوظائف تتراوح بين 9 آلاف إلى 10 آلاف وظيفة تعليمية مقسمة على الجنسين".
وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت مؤخراً أنها بدأت في منح صلاحيات التوظيف لوزارات الصحة، والتعليم، والنقل، والحج والعمرة، والاتصالات، وتقنية المعلومات، وديوان المراقبة العامة، وديوان المظالم، وذلك أسوة بالجهات التي مُنحت تلك الصلاحية في السابق كوزارة العدل.
التنقل السريع