القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

تحديث حالة المتقدمين برنامج سند .. الفرق بين منحة الزواج وقروض الزواج من بنك التسليف :: طريقة طلب اعفاء بنك التسليف 1441 : :المدانين لبنك التسليف السعودى يتقدمون بطلبات اعفاء من باقى الأقساط

نستعرض في هذه المقالة رابط وطريقة الاستعلام عن إعانة  برنامج سند للزواج بالسعودية، حيث تنال عمليات بحث كبيرة طوال الشهر، لعل الأزمة الأخيرة التي طرأت بحلول فيروس كورونا المستجد على المملكة والحالة الاقتصادية السيئة التى تمر بها المملكة كانت السبب في البحث عن قروض الزواج وننشر تقرير مفصل عن ماهو الفرق بين منحة الزواج "سند" برعاية ولي العهد ،ومنحة بنك التسليف للشباب والشابات المقبلين على الزواج مع اقتراب عيد الفطر التى تزداد فيه نسبة الزواج،حدد برنامج سند محمد بن سلمان، مجموعة من الشروط المهمة لتوزيع الدعم من مبادرة سند الزواج، ومن هذه الشروط، شرط السن بالنسبة للزوج والزوجة , كما ويشترط للتقديم أن يتراوح عمر الزوج ما بين (21 – 40) سنة وللزوجة ما بين (18- 40) سنة.

كوبي 77 تعلن اخر اخبار بنك التسليف 1441 " طريقة تقديم طلب اعفاء بنك التسليف : الاف المدانين لبنك التسليف السعودى يتقدمون بطلبات اعفاء من باقى الاقساط وذلط لكل الذين استلموا قروض من بنك التسليف ولايستطيع اكمال دفع باقى القروض التى تكون مستحقة عليه لبنك التسليف السعودى .


تحديث حالة المتقدمين للدفعة الأخيرة من برنامج سند الزواج

أعلن برنامج سند محمد بن سلمان، أنه تم تحديث حالة المتقدمين للدفعة الأخيرة من مبادرة سند الزواج وتقوم المبادرة على التحقق من طلبات المتقدمين بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر ودوري، ويمكن إعادة التقديم مرة أخرى لمن لم تنطبق عليهم شروط المبادرة بعد تحديث البيانات الشخصية لدى الجهات ذات العلاقة.

 كشف برنامج سند محمد بن سلمان الفرق بين العطاء ضمن مبادرة الزواج، وقروض الزواج الأخرى من بنك التسليف وأوضح برنامج سند محمد بن سلمان، أن مبادرات برنامج سند محمد بن سلمان هي اجتماعية وغير ربحية، مبنية بهدف تخفيف الأعباء المختلفة للمستحقين من خلال تقديم عطاءات غير مستردة.



وأضاف البرنامج أن العطاء أو الدعم ضمن مبادرة الزواج، ليست قروضاً مطلوبة استعادتها أو يتم تسديدها، وغير مرتبطة بأي جهة أخرى سواءً حكومية أو خاصة كما هو الحال في قروض بنك التسليف “بنك التنمية الاجتماعية”.

كيفية تقديم طلب اعفاء لبنك التسليف 1441

اعلن بنك التسليف والادخار السعودى اليوم عن فتح باب تقديم طلبات الاعفاء من القروض الى المواطنين فى المملكة العربية السعودية والذين قد اقترضوا من البنك لاصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة والذين تعثروا فى السداد يمكنهم الان التقديم بطلب الى بنك التسليف للاعفاء من باقى الاقساط للقرض مع اوراق استبيان الحالة.

خطوات التسجيل
وأوضح البرنامج، أنه يمكن التسجيل للاستفادة من مبادرات سند محمد بن سلمان من خلال الرابط التالي (هنا).
ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:
– زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج سند محمد بن سلمان.
– اختيار صفحة مبادرة سند الزواج.
– التأكد من مطابقة المتقدم للشروط والمعايير.
– إنشاء حساب وإدخال البيانات.
– اجتياز دورة الوعي المالي.
– انتظار رسالة اعتماد الطلب.
شروط الأهلية 
وحرصًا على تحقيق وتعظيم الأثر ومساندة الفئة المستهدفة، فإن آلية اختيار المستحقين على النحو التالي:
أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.
أن يكون عمر الزوج ما بين (21 – 40) سنة وللزوجة ما بين (18- 40) سنة.
أن يكون الزواج الأول للرجل.
أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى.
ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم.
ألا يتجاوز الدخل الشهري عن 4000 ريال.
ألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال.
إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%
أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.

كانت قبل فترة قليلة قد تقدم الكثيرين من الاهالى الذين استفادوا من القروض من بنك التسليف والادخار السعودى الى العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين بطلبات للاعفاء من باقى اقساط القروض التى تبقت عليهم وذلك بسبب الظروف المعيشية وارتفاع تكاليف المعيشة والغلاء الذى يحل عليهم نظرا للظروف المحيطة .

الاوراق المطلوبة لتقديم طلب اعفاء بنك التسليف 1441

صوره من بطاقة الهوية الوطنية

الكارت الخاص بالعائلة

صور تقارير طبية للمستفيد

طلب اعفاء من بنك التسليف برقم الهوية  

مواعيد تقديم طلب اعفاء من بنك التسليف 

على جميع المستفيدين من قرض بنك التسليف والادخار المتعثرين فى سداد باقى الدفع من القرض الذهاب لتقديم طلب الى بنك التسليف وارفاق به الاوراق المطلوبة وتقديمة فى البريد على عنوان بنك التسليف والادخار او تسليمه باليد الى البنك .

رابط موقع بنك التسليف والادخار

يمكنكم الدخول الى موقع بنك التسليف والادخار من خلال الرابط التالى هنــــــــا

التنقل السريع