القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

المودعين يتجهون الى سحب أموالهم بعد نزول العائد لـ 13% وهو اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

اتجه بعض المودعين على سحب أموالهم من البنوك واستثمارها فى المشاريع وشراء الذهب والعقارات بعد قرارات البنوك المتتالية بخفض الفائدة التى وصلت الى 13% الان. 

وتعتبر شهادة استثمار (ب) والتي يطرحها البنك الأهلي المصري (نيابة عن بنك الاستثمار القومي) هي الأعلى عائدا في السوق المصرفي المصري بين الشهادات ثابتة العائد، بفائدة 14.75% سنويا لأجل عام واحد، يصرف عائدها شهريا وهناك شهادات أخرى أيضا يصدرها بنكا الأهلي، ومصر بعائد قريب من عائد شهادة الاستثمار القومي، بآجال 3 سنوات.



ومن بين هذه الشهادات شهادة يصدرها البنك الأهلي بفائدة ثابتة 14.25% سنويا، لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها كل 3 أشهر ويصدر البنك أيضا شهادة أخرى بفائدة ثابتة 14% سنويا، لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها شهريا ويصدر بنك مصر كذلك شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنوات، بفائدة 14% سنويا، يصرف العائد عليها شهريا.
المودعين يتجهون الى سحب أموالهم بعد نزول العائد لـ 13% وهو اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية


بينما يبلغ العائد على الشهادة الثلاثية متغيرة العائد في البنكين 14.5% سنويا ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر، ولكن هذه الشهادة من المتوقع أن ينخفض العائد عليها مع أي خفض جديد للفائدة بالبنك المركزي، وهو أمر مرجح الحدوث خلال الفترة المقبلة.

اعلى عائد شهادات استثمار فى مصر 2019

فوائد شهادات الاستثمار في بنك مصر:
يصل عائد الشهادة التي يقدمها بنك مصر باسم شهادة طلعت حرب إلى 20%، هذا بجانب أن العائد يتم منحه كل فترة ثلاثة أشهر، و يمكن شراء الشهادات إبتداء من فئة 1000 جنيه، هذا بالإضافة إلى شهادات القمة التي وصل عائدها إلى 16 % حيث يتم منحه بشكل شهري، و يمكن شراء شهادات القمة ابتداء من فئة 1000 جنيه.

فوائد شهادات الاستثمار في بنك الاستثمار العربي:

تبلغ مدة الشهادات التي يقدمها بنك الاستثمار العربي 3 سنوات، و يصل العائد منها إلى 12.5%، و الذي يتم تقديمه كل شهر، هذا بجانب الشهادات التي تصل مدتها 5 سنوات و العائد الشهري لها 13%، حيث يبدأ الشراء من مبلغ 1000 جنيه لتلك الشهادة وعند الحصول على العائد في نهاية السنة تكون النسبة 13.25%.

فوائد شهادات الاستثمار في بنك القاهرة:

تصل مدة الشهادات التي يقدمها بنك القاهرة إلى 7 سنوات، و العائد التراكمي الخاص بها بنسبة 59.5%، و يمكن شراء تلك الشهادات إبتداء من فئة 1000 جنيه.

فوائد شهادات الاستثمار في بنك البركة مصر:

تمنح الشهادات التي يقدمها بنك البركة في مصر ابتداء من مبلغ 1000 جنيه و تكون مدتها 7 سنوات و يصل العائد التراكمي الذي يمنحه البنك في نهاية المدة إلى 86.8%.

فوائد شهادات الاستثمار في البنك التجاري الدولي CIB :

تصل مدة الشهادات التي يقدمها البنك التجاري الدولي إلى 5 سنوات، و التي تكون بعائد يصل إلى 45.75%، أما بالنسبة للشهادات التي يقدمها البنك بمدة تصل إلى 3 سنوات، فإن العائد الذي يقدمه البنك لتلك الشهادات يصل إلى 27.15%، و يمكن شراء تلك الشهادات التي يقدمها البنك ابتداء من مبلغ 5 آلاف جنيه.

فوائد شهادات الاستثمار في البنك العربي الإفريقي الدولي:

ثاني أفضل عائد تراكمي يقدمه البنك العربي الإفريقي الدولي من خلال شهادات ” أميرالد”، و التي تصل نسبتها إلى 185% وذلك بالنسبة للشهادات التي تصل مدتها إلى 9 سنوات، و يمكن شراء الشهادات إبتداء من فئة 1000 جنيه، هذا بجانب شهادة ال 8 سنوات التي يمنحها البنك بعائد 150% و يمكن الحصول على العائد السنوي بنسبة 12.31%.
وفي حالة استثمار مبلغ 100 ألف جنيه يمكن في نهاية ال9 سنوات الأولى الحصول على مبلغ 286 جنيه، و في نهاية ال 8 سنوات يمكن الحصول على مبلغ 250 ألف جنيه.
التنقل السريع