القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

السر اغتياله " لماذا قتل ممدوح بن مشعل آل علي اللواء عبدالعزيز الفغم :: وش سبب مقتل حارس الملك اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم

سر الاسرار ..أدعت قنوات الاخوان امس ان اللواء "عبدالعزيز الفغم "تم اغتياله وقال معتز مطر من خلال تقرير مصور نشره على قناة الشرق أن الفغم  تم اغتياله من قبل السلطات ، وكثرت التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي عن وش سبب مقتل حارس الملك اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم ولماذا قتل ممدوح بن مشعل آل علي اللواء عبدالعزيز الفغم ،صرح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبدالعزيز بن بداح الفغم ، في زيارة لصديقه فيصل بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى / ممدوح بن مشعل آل علي.
السر.. وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء / عبدالعزيز الفغم رحمه الله، مما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن الآتي:
لماذا قتل ممدوح بن مشعل آل علي اللواء عبدالعزيز الفغم :: وش سبب مقتل حارس الملك اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم



1 – مقتل الجاني على يد قوات الأمن.
2 – استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني.
3 – إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل. كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.
تخرّج عبدالعزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد بعد أن أحرز تفوقًا غير مسبوق، وبعدها عيّنه الحرس الوطنى السعودى في وظيفة لواء خاص، ثم نُقِل ليخدم في الحرس الملكي، ومن ثمّ عمل ضابط ارتباط في مواكب الملك، عُرِف الفغم بإخلاصه للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي عمل معه قرابة 10 أعوام، تدرّج خلالها حتى وصل إلى الحارس الشخصي للملك. دفع هذا الإخلاص الملك سلمان ليختاره حارسًا شخصيًا له وذلك مهاراته الاحترافية المتميزة، وسرعة بديهته، وحسن تصرفه. وحصل على ترقية استثنائية من رُتبة عميد إلى رتبة لواء عام 2017.
ويعد اللواء الفغم قائدًا حقيقيًّا أوكلت له مهمة الحماية الشخصية لملكين من ملوك المملكة، هما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، حيث كان الفغم عبر إيماءاته والإشارات التي يصدرها بنظراته لضباط وأفراد قوة الحرس الملكي في المناسبات والزيارات المحلية والدولية، يظهر بشخصية القائد الذي أوكلت له الحماية والقيادة في الوقت نفسه.
يحتوي المقال على:
لماذا قتل ممدوح بن مشعل آل علي اللواء عبدالعزيز الفغم
وش سبب مقتل حارس الملك اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم

التنقل السريع