القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

مخالفات سرعة الرادار بالليرة " كيف اعرف اذا السياره عليها مخالفات في لبنان من رقم اللوحه ورمز الآلية :: موقع مخالفات السير في لبنان الاستعلام ~ كيف تعرف اذا عليك مخالفات سير أحكام قانون السير الجديد رقم /243/ pdf

ننوه أنه يمنع الوقوف في المنعطفات والتقاطعات وعلى الجسور وممرات المشاة حتى لاتتعرض للغرامة المالية, الاستعلام عن المخالفات المرورية فى لبنان 2020 برقم ورمز الآلية ,قيمة ضبط السرعة و150 ألف ليرة لبنانية ،غرامة الوقوف الممنوع في لبنان, خدمة تسديد قيمة مخالفات السرعة الزائدة مخالفاتك المرورية هو القيام بإحضار الرقم الخاص باللوحة المرورية لسيارتك وإتباع الإرشادات التى نقدمها لكم..

مخالفات ممنوع الوقوف في لبنان


أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية ان عملية تنظيم السير واستعمال الطرقات العامة وتدريب السائقين وامتحانات السوق وشروط المتانة في المركبات والسلامة العامة يخضع لأحكام قانون السير اللبناني.

يحظر الوقوف في الأماكن التالية: 
  •    - في الأماكن المشار اليها بعلامة ممنوع الوقوف. 
  •    - في الأماكن التي تبعد أقل من عشرة أمتار عن محطات النقل المشترك. 
  •    - عند المنعطفات والتقاطعات وعلى الجسور وممرات المشاة في الأماكن التي يعيق فيها الوقوف إقلاع مركبة أخرى متوقفة.
  •    - على مداخل الأبنية والمرائب والحدائق العامة والمدارس والمعابد.
  •    - على الأرصفة المخصصة للمشاة وعلى المسالك المعدة للسير السريع.
  •    - يحظر وقوف السيارات المعدة للبيع بقصد التجارة جديدة كانت أم مستعملة، على الطرقات  العامة حتى في الأماكن المسموح الوقوف فيها.
  •     التوقف: 
  •    - الوقوف فترة محددة من الوقت تستلزمها ضرورات السير أو إنزال الركاب أو اصعادهم.

اعرف الان قيمة مخالفة الرادار في لبنان 2020 قيمة مخالفة السير عكس الإتجاه ” الطرق الخارجية” وقطع الجزيرة الوسطى والرجوع للخلف وقيادة السيارة ببطء دون مبرر والتجاوز من اليمين وحزام الامان ضبط سرعه لبنان الرادار الاستعلام مع التفاصيل معرفة مخالفات سرعة الرادار في لبنان موقع سداد مخالفات السيارات في لبنان 2020.

مخالفات سرعة الرادار " كيف اعرف اذا السياره عليها مخالفات في لبنان  من رقم اللوحه ::  موقع مخالفات السير في لبنان ~ كيف تعرف اذا عليك مخالفات سير

كيف اعرف اذا السياره عليها مخالفات في لبنان

مخالفات سرعة الرادار


رقم الآلية
رمز الآلية



* جميع الحقول الزامية

كيف تعرف اذا عليك مخالفات سير

للمزيد من المعلومات والخدمات الخاصة بالمرور وتسجيل الآليات ومعرفة رسوم السير السنوية ومواعيد استحقاقها يمكن زيارة الموقع التالي:
كيف اعرف اذا السياره عليها مخالفات في لبنان الغرامات وفق الفئات
المخالفات التي تستدعي تنظيم محضر ضبط مقسمة إلى فئات خمس، يقابل كلّ منها رسم ماليّ محدد. ففي حالة الوقوف الممنوع مثلا، يُغرَّم المخالف بما بين100 و150 ألف ليرة لبنانية. إذا سدد المترتب عليه خلال 15 يومًا من تحرير الضبط يُحسَم قسم من الغرامة لتشجيعه، فيدفع 50 ألف ليرة، وعند عدم الدفع خلال هذه المدة ترتفع قيمة الغرامة إلى 70 ألف ليرة في مدة الـ 15 يومًا التي تلي. وبعد مرور شهر يُحال إلى محكمة الضبط،للاستعلام عن مخالفات السرعة في لبنان عبر التلفون . 

قيمة مخالفات السير في لبنان


خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في لبنان


نقوم بالدخول علي الموقع الخاص خدمة تسديد قيمة مخالفات السرعة الزائدة
اختيار بالرابط الخاص بالاستعلام عن المخالفات
اختيار بخدمة مخالفات خاص بالرخصة المركبات
ثم نقوم رقم اللوحة الخاص بالسيارة سواء كانت هذه الارقام حروف أو أرقام، ثم نقوم باختيار المحافظة ونوع الرخيص في الخانات المخصصة علي الموقع الالكتروني
بعد ذلك تتم ارسال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالسيارة علي شكل رسالة فورية عند وجود أي مخالفة خاصة بالسيارة 
ويكون ملزمًا دفع الغرامة كاملة أي الغرامة 100 أو150 ألف ليرة لبنانية، وذلك وفقَ ما يُحدّده القاضي. ويظهر الجدول أدناه أنواع المخالفات وما يترتب عليها: لمعرفة التفاصيل عن المخالفات المرورية بدولة لبنان وطرق سدادها يمكن الدخول على الموقع الرسمي للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي التالي:

موقع مخالفات السير في لبنان

والخدمات المقدمة هي كالتالي:
1- خدمة الاستعلام عن مخلفات السرعة المراقبة بالرادار وذلك بإستخدام رقم ورمز الآلية. مزيد من المعلومات على الرابط التالي:

كيف اعرف المخالفات من رقم اللوحه لبنان

2- خدمة تسديد قيمة محاضر ضبط مخالفات السرعة الزائدة حيث يمكن اعلام صاحب السيارة برسالة قصيرة SMS أو عن طريق الاتصال على مركز الاتصال (Call Center) ويمكن تسديد المخالفة لدى مفارز السير أو شركتي Liban Post وOMT. مزيد من المعلومات على الرابط التالي:

كيف اعرف المخالفات برقم اللوحة لبنان

مخالفات سرعة الرادار - قوى الأمن الداخلي  قانون السير الجديد رقم (243) pdf

قانون رقم /243/
تحميل قانون السير الجديد

المادة الأولى : يخضع تنظيم السير واستعمال الطرقات العامة وتدريب السائقين وامتحانات السوق وشروط المتانة في المركبات والسلامة العامة لأحكام هذا القانون ، والجداول والملاحق المرفقة به ، والشرعة اللبنانية لحقوق المشاة .
التنقل السريع