القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار جديدة عن الغاء التكاتك ..اسباب الغاء التو ك توك BBC " هل سيتم الغاء التوك توك فى المنصورة - هل توقف تراخيص التو ك توك ~ اللى معاة توك توك يعمل فية اية ..صور العربية الميني فان بديل التوك توك ::اسعار وافضل انواع السيارات الميني فان واسعارها

اعرف اللى معاة توك توك يعمل فيه ايه

اخبار جديدة عن إلغاء التكاتك ..الحكومة ستشتري التوك توك من الملاك وتخصم ثمنه من سعر سيارة "ميني فان" توفرها بقرض ميسر وسيتم اقتصار التوك توك المرخص على القرى والنجوع فقط، للرفع من جودة الخدمة، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم حوافز لسائقي التوك توك لاستبداله السيارة الميني فان، وسيتم دمج 3 توك توك بسيارة الميني.

هل سيتم الغاء التوك توك؟

نعم سيتم تحويلة لخردة والهدف من استبدال التوك توك بسيارة الميني فان للقضاء على عمالة الأطفال.

هل توقف تراخيص التو ك توك ؟

نعم توقفت بمعظم المحافظات وسيتم استبدال التوك توك بسيارات ومُرخصة والوزارة تواصلت مع المحافظين للسماح بترخيص سيارات الميني بدل لتوك توك..

المحافظات التى يلغي فيها التوكتوك

لم تعلن الحكومة حتي الان عن المحافظات التى سيتم استبدال التوك توك بالسيارة الميني فان بمحافظة " القاهرة, الإسكندرية, الدقهلية, الغربية, الشرقية, أسيوط, سوهاج, أسوان, شمال سيناء, جنوب سيناء, قنا, بنى سويف, المنيا, المنوفية, البحيرة, دمياط, الوادى الجديد, البحر الأحمر, الفيوم, كفر الشيخ, الجيزة, بورسعيد, السويس, مطروح, الأقصر, القليوبية, الإسماعيلية".

اخبار جديدة عن الغاء التكاتك فيديو



وسينتهي استخدامه ويتحول لخردة"، يؤكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ستشتري التوك توك من الملاك وتخصم ثمنه من سعر سيارة توفرها بقرض ميسر لتحل السيارة محل التوك توك وطالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج استبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة.
هل سيتم الغاء التوك توك - هل توقف تراخيص التو ك توك ~ اللى معاة توك توك يعمل فية اية ..صور العربية الميني فان بديل التوك توك ::اسعار وافضل انواع السيارات الميني فان

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدة لبدء تنفيذ هذا البرنامج.


وبدوره قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توجه الحكومة نحو استبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، يؤكد وفاءها بتعهداتها لحل أزمات هذا الملف والذي تمت مناقشته في العديد من اللجان النوعية بمجلس النواب وأشار سعد، إلى أن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع قريبًا مع مصنعي "التوك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقًا على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيدًا لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

اسعار السيارة الميني فان

أسعار السيارات الفان ومواصفتها في السوق المصرية.

شيفرولية N300

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1300 سي سي، وقوة حصان ميكانيكي 85، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ5 سرعات، ويتم تصنيعها في أمريكا وتجميعها في مصر، وسعرها في السوق المصرية 174,650 جنيه.

سوزوكي فان

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1000 سي سي، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ4 سرعات، ويتم تصنيعها في اليابان، وسعرها في السوق المصرية 140,000 جنيه.

كينبو ميني فان

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1400 سي سي، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ4 سرعات، ويتم تصنيها في الصين، وسعرها في السوق المصري 125,000 جنيه.

فاو V 60

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1300 سي سي، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ4 سرعات، ويتم تصنيعها في الصين، وسعرها في السوق المصرية 160,000 جنيه.

فيكتوري V1

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1200 سي سي، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ6 سرعات، ويتم تصنيعها في الصين، وسعرها في السوق المصرية 141,000 جنيه.


فيكتوري V2

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1300 سي سي، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ3 سرعات، ويتم تصنيعها في الصين، وسعرها في السوق المصرية 160,000 جنيه.

كاري Q22

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1200 سي سي، وبها ناقل حركة مانيوال مزود بـ4 سرعات، ويتم تصنيعها في الصين، وسعرها في السوق المصرية 155,000 جنيه.

افضل انواع السيارات الميني فان

 أسعار أبرز 4 سيارات ميني فان
في السوق المصرية:

يبلغ السعر الرسمي لسيارة شيفورليه الـ ميني فان N300، 174650 جنيهاً.
بينما السعر الرسمي للسوزوكي ميني فان 140 ألف جنيه.
 أما "فيكتوري"، ميني فان، فتبدأ أسعارها من 158 ألف جنيه.
 ويبلغ سعر سيارة "فاو" ميني فان V60، 160 ألف جنيه.

صور العربية الميني فان بديل التوك توك

اسباب الغاء التو ك توك BBC 

"هناك مناطق وقرى ونجوع معزولة وطرقها غير ممهدة أصلا، ولا يصلح أن تسير عليها السيارات، بينما يمكن لتوك توك أن يقطعها بسهولة، ويصل إليها صيفا وشتاء"والتوك توك مركبة صغيرة تسير على ثلاث عجلات، ويمكنها الوصول إلى أضيق الشوارع والحارات، لكنها تُتهم بلعب دور في العديد من الجرائم بسبب عدم تسجيلها رسميا لدى السلطات في كثير من المحافظات، وغياب القوانين التي تنظم عملها، كما أنها متهمة بالإضرار بالاقتصاد المصري بسبب عدم دفع أصحابها الضرائب المفروضة على الدخل، ولذلك قررت الحكومة إيجاد بديل لها.
توك توك
ويرى إسماعيل عبدالعزيز، سائق توك توك من إحدى قرى محافظة كفر الشيخ شمالي مصر، أن هذا المشروع الحكومي لن ينجح، "ليس فقط لأنه تأخر كثيرا، وأصبح الاعتماد على التوك توك جزءا لا يتجزأ من حياة المصريين، لكن لأنه لا يمكن إيجاد بديل له".


توك توكمصدر الصورةGETTY IMAGES
Image captionالتوك توك يمكنه الوصول إلى المناطق النائية والقرى والنجوع والسير على الطرق غير الممهدة

لكن رئيس الوزراء المصري أشار إلى أن استخدام سيارات "الميني فان" سيكون له مردود إيجابي كبير، وقال :"سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج".

التنقل السريع