القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

من امدرمان اعرف من هو أكرم علي التوم ويكيبيديا أبنائه وزوجته :: قبيلة أكرم التوم .. السيرة الذاتية لأكرم علي التوم وزير الصحة الجديد ~ افراد اسرة أكرم علي التوم وزير الصحة الجديد

قبيلة أكرم التوم ..اعرف من هو أكرم علي التوم ويكيبيديا أبنائه وزوجته :: السيرة الذاتية لأكرم علي التوم وزير الصحة الجديد ~ افراد اسرة أكرم علي التوم وزير الصحة الجديد
أكرم علي التوم وزير الصحة الجديد
هو الدكتور أكرم علي التوم ؟

من هو أكرم علي التوم ويكيبيديا 




‏دكتور أكرم علي التوم – وزير الصحة
من امدرمان اعرف من هو أكرم علي التوم ويكيبيديا أبنائه وزوجته :: قبيلة أكرم التوم .. السيرة الذاتية لأكرم علي التوم وزير الصحة الجديد ~ افراد اسرة أكرم علي التوم وزير الصحة الجديد


* مكان وتاريخ الميلاد: امدرمان، السودان ١٨ ديسمبر ١٩٦١.

التعليم والتأهيل العلمي والجوائز التقديرية:

* نال بكالوريوس طب وجراحة – جامعة الخرطوم (1985)

* حاز علي منحة فولبرايت للدراسات العليا (1992-1993)

‏* نال شهادة الماجستير في الصحة العامة MPH من جامعة جونز هوبكنز (1993).

* حصل على جائزة منظمة الصحة العالمية لافضل مدير في الإقليم الأفريقي (2009).

* انتخب كزميل متميز بكلية الصحة العامة ، الكلية الملكية للأطباء الباطنيين في المملكة المتحدة (2015).

* من أهم منجزاته كانت ‏صياغة “استراتيجية الصحة للقارة الأفريقية 2016-2030″؛ وقد تمت إجازتها بواسطة وزراء الصحة الأفارقة واعتمادها من رؤساء دول الاتحاد الأفريقي عام ٢٠١٦.

الخبرة المهنية:

• أكثر من 6 سنوات خبرة داخل السودان و 24 عاماً من الخبرة العالمية في مجال الصحة العامة.

‏* ملتزم بالنهوض بالتنمية المستدامة والتغطية الصحية الشاملة للفئات المهمشة والمستلبة في اامجتمع من خلال تطوير وتنسيق وقيادة السياسات متعددة القطاعات، المستنيرة بالأدلة وكذلك لتعزيز النظم الصحية والمجتمعية ، وصياغة واصلاح سياسات الصحة العامة و التخطيط استراتيجي.

‏• له خبرة خاصة ومميزة في برامج الصحة الإنجابية المتكاملة ، صحة الأم والطفل والمراهقين ، التغذية ، مكافحة الأمراض السارية وغير السارية.

• خبرة واسعة في ادارة البرامج الصحية والتنموية وتقديم الاستشارات الفنية وإجراء البحوث في البلدان الصناعية والبلدان المنخفضة و المتوسطة الدخل و

‏الدول الهشة في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. من بين الدول التي عمل فيها: إثيوبيا ، رواندا ، سيراليون ، جنوب السودان ، تنزانيا ، أوغندا ، أرمينيا ، أذربيجان ، البوسنة والهرسك ، جورجيا ، كازاخستان ، الاتحاد الروسي طاجيكستان ، إندونيسيا ، ميانمار ، تايلاند ،‏تيمور الشرقية ، أفغانستان ، مصر ، الأردن، الصومال، السودان ، اوزباكستان، إيران و فيتنام.

• خبرة عملية مع منظمات الأمم المتحدة الآخرين (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، اليونيسيف ، البنك الدولي ، صندوق الأمم المتحدة للسكان، برامج الغذاء العالمي، الخ الخ)

‏ومع الجهات المانحة (الأمم المتحدة، الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ، البنك الدولي، الحكومة الأمريكية الخ) وكذلك تحضير الموارد بنجاح مع العديد من الجهات المانحة (الاتحاد الأوروبي، حكومات إيطاليا وكندا والنرويج والسويد والكويت وعمان الخ).

‏• الفعالية في التنسيق و في انشاء الشراكات الاستراتيجية التي تركز على النتائج والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال التواصل الفعال ومهارات التفاوض الناجحة في دعم أولويات الصحة العامة.

• علاقات واسعة وخبرة في التعامل مع مستويات التمثيل الرفيعة في الدول والمنظمات.

‏• اللغات: اللغة العربية الأم، اللغة الإنجليزية بامتياز، ومعرفة جيدة بالفرنسية.
التنقل السريع