القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخيراً وطن للبدون :: شروط حصول البدون على الجنسية الكويتية والاقامة في الكويت ~ الاوراق المطلوبة للجنسية الايرانية للبدون

تعرف على الاوراق المطلوبة للجنسية الايرانية للبدون واخيراً وطن للبدون وحصول البدون على الجنسية الكويتية  وتقرير كامل عن اخيراً وطن للبدون وفى 2006 نشرت الجرائد الرسمية في الكويت عنوان بإسم (فرصة لا تعوض للبدون)وذلك لبيع جوازات سفر دول عربية وأفريقية التي اتضح فيما بعد أنها مقلب وجميع الجوازات التي تم بيعها مزوّرة شروط حصول البدون على الجنسية الكويتية والاقامة في الكويت والاوراق المطلوبة للجنسية الايرانية للبدون

قبائل البدون في الكويت


البدون أو غير محددي الجنسية أو عديمي الجنسية وأخيرًا حسب تسمية الحكومة مقيم بصورة غير قانونية أو أهل البادية هم فئة سكانية تعيش في الكويت لا تحمل الجنسية الكويتية ولا جنسية غيرها من الدول. ومعظم "البدون" يخدمون في سلكي الجيش والشرطة في الكويت قبل اقدام العراق على غزو الكويت سنة 1990 . وبلغت أعداد البدون ذروتها قبل الغزو العراقي للكويت عام 1990 حيث بلغ تعدادهم وفقا للتقديرات الرسمية نحو 350 الف نسمة إلا أن هذا العدد انخفض بعد تحرير الكويت عام 1991 ليصل إلى حوالي 225 الف نسمة. وتعتبر قضية البدون من القضايا المؤثرة بشكل كبير على سجل الكويت في حقوق الإنسان .

شروط حصول البدون على الجنسية الكويتية والاقامة في الكويت 

اخيراً وطن للبدون :: شروط حصول البدون على الجنسية الكويتية والاقامة في الكويت ~ الاوراق المطلوبة للجنسية الايرانية للبدون

منذ بداية الستينيات وبعد حصول دولة الكويت على الاستقلال قامت الحكومة الكويتية بمعاملة أبناء فئة البدون معاملة الكويتيين باستثناء التمتع بالحقوق السياسية [9]. كانت الدولة تتعامل مع هذه الفئة " البدون " على أنهم أمر واقع في البلاد حيث تم انخراط الكثير منهم آنذاك في السلك العسكري في الجيش والشرطة وفي الوظائف الحكومية الأخرى فضلا على أن المقيمين بصورة غير قانونية "البدون " كان يتم تمييزهم في التعامل من قبل الدولة عن الجنسيات العربية الأخرى المقيمة في البلاد وتم بالفعل تجنيس عدد منهم خلال تلك الفترة.

شروط حصول البدون على الجنسية الكويتية والاقامة في الكويت ~ الاوراق المطلوبة للجنسية الايرانية للبدون

أعلن السفير الإيراني لدى الكويت محمد إيراني، أن بلاده على استعداد لتجنيس ”البدون“ من الكويتيين، إذا تمكنوا من إثبات أي جذور إيرانية لهم وقال السفير إن ”إيران لا تتخلى عن أبنائها، وإذا تمكن أي بدون من إثبات جذوره الإيرانية، فسيتم استقبال معاملته للنظر في تفاصيل أخرى، وبعدها يمكن له الحصول على جنسية الجمهورية الإسلامية“، وفقًا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وأضاف: ”في حال تم منح أحد البدون الجنسية الإيرانية فإنه لا يشترط في هذه الحالة أن يقيم في إيران وبإمكانه أن يكمل حياته في الكويت حاملًا الجنسية الإيرانية“ وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أعلن قبل أيام، عن إعداد قانون لحل قضية المقيمين بصورة غير قانونية ”البدون“، تمهيدًا لعرضه على المجلس وإقراره في دور الانعقاد المقبل بتشرين الأول/ أكتوبر بأغلبية نيابية.
وفي سنة 1999، وعدت الكويت بتقديم إعانات اجتماعية وتصاريح إقامة لمدة خمس سنوات إلى الأفراد من فئة "البدون" الذين تخلوا عن المطالبة بحقهم في الحصول على الجنسية الكويتية. لكن وحسب هاني مجلي المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة "مراقبة حقوق الإنسان" (هيومن رايتس ووتش) فإن الآباء من فئة 'البدون' يتعرضون للضغوط لحملهم على التخلي عن حقهم المشروع في الحصول على الجنسية الكويتية. كما أصدر أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح مرسوما سنة 1999 يقضي بمنح الجنسية لـ2000 من البدون سنويا، فتم ايقاف القانون ليتم اعادة البث في من خلال مجلس الأمة الكويتي البرلمان الذي اقر القانون ولكن يدور جدلا في الكويت بعدم وجود التطبيق الفعلي لقانون التجنيس 2000 كل سنة حيث يتم ادخال ملفات لدول قريبة من الكويت ويتم ايقاف معاملة الجنسية للبدون بسبب قيود وهمية يتم فرضها على جميع البدون.

التنقل السريع