القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

رسمياً " حمدوك يعلن موعد بدء الدراسة فى الجامعات السودانية والمفتوحة نهاية أكتوبر~ موعد دخول استئناف المدارس ولاية الخرطوم :: مواعيد الامتحانات في السودان 2020 موعد تسجيل الطلاب دفعة 42

موعد بدء الدراسة في الجامعات السودانية

أكدت مصادر بوزارة التعليم السودانية أن آخر اكتوبر  استئناف الدراسة في الجامعات السودانية 2019 رسمياً موعد بدء الدراسة في الجامعات السودانية "جامعة السودان المفتوحة وجامعة الخرطوم، النيلين،جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، موعد استئناف الدراسة في السودان 2019 - 2020 بأم درمان الإسلامية،جامعة بحري،جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية والقرآن الكريم والعلوم"موعد فتح الجامعات السودانية..الخ.
أخيراً، وبعد غياب عام كامل يعود الطلاب السودانيون للجامعات نهاية شهر أكتوبر 2019

بيان الرفض لبدء الدراسة بالجامعات السودانية

بمُجرّد أن قرّرت الدولة فتح الجامعات ووجّهت بذلك، أعلن تجمُّع أساتذة الجامعات موقفه الرافض لفتح الجامعات إلا بعد أن تتحقّق التدابير التي أعلن عنها التجمُّع في بيان والتي تمثلت في:-

 متى يبدأ تسجيل الدخول الجامعات السودانية

إقالة مديري الجامعات ونُوّابهم ورؤساء مجالس إداراتها وأعضائها، عودة المفصولين سياسياً من الأساتذة والطلاب، حل الوحدات الجهادية، حل شرطة الجامعات، حل صندوق دعم الطلاب، العودة إلى قوانين التعليم العالي والجامعات التي كانت سائدة قبل 30 يونيو 1989م إلى حين إعداد قوانين جديدة، إلغاء قانون النقابات للعام 2010م والعودة إلى قانون 1987م إلى حين إصدار قانون جديد، تصحيح مسار الاتّحادات الطلابية، تقديم كل من ارتكب جَريمة في حق الأساتذة والطلاب إلى القضاء، والوقوف إلى جانب مَطالب شعبنا في مُحاسبة القَتَلَة، إذ لا يُمكن فتح الجامعات ودماء طلابنا وجراحهم ما زالت تنزف، وشهداؤهم ما زالوا ينتظرون تكوين لجنة التحقيق المُستقلة لتحديد ومُحاسبة الذين سفكوا دماءهم! 


الموعد المحدد لبدء الدراسة في الجامعات السودانية

بحسب الاتفاق الذي تَوصّلت اليه الجامعات مع وزارة التعليم العالي، فإنّ كل جامعة تُحدِّد موعد استئناف الدراسة فيها بحسب المُعطيات الموجودة على الأرض، مع التشديد على ضرورة الاستعجال في الأمر، وأنّ أيّة جامعة ترى أنّ الظروف باتت مُواتية ويُمكن أن تفتح أبوابها مُباشرةً، وفيما يتعلّق بإمكانية تأجيل أو تجميد بعض الجامعات، يقول المتحدث باسم تجمُّع أساتذة الجامعات د. محمد يوسف لـ(السوداني)، إن ذلك لن يحدث، مُعتبراً أن الظروف باتت مُواتية بالحد الأدنى للبدء في الدراسة.

موعد استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة

قررت جامعة الجزيرة استئناف الدراسة في العاشر من نوفمبر 2019 وقرر مجلس عمداء جامعة الجزيرة في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة البروفسير محمد طه يوسف انطلاقة تسجيل طلاب الدفعات 37 – 38 – 39 – 40 – 41 في الثالث من نوفمبر المقبل على أن تبدأ الدراسة في العاشر منه.

موعد تسجيل طلاب الدفعة 42

ويبدأ تسجيل طلاب الدفعة 42 في 29 من ديسمبر 2019 على أن تبدأ الدراسة في 13 يناير 2020م بعد تسجيل الطلاب دفعة 42.

رئيس الوزراء عبدالله حمدوك عن استئناف الدراسة في الجامعات

"عاجل" استئناف الدراسة بالجامعات السودانية مطلع شهر اكتوبر المقبل ونوهت الوزارة بعدم الانسياق وراء الشائعات التى تصدر من مواقع التواصل عن تأجيل الدراسة بالجامعات السودانية موعد استئناف الدراسة "بالجامعات والمدارس" السودانية 2019 2020 مواعيد "عودة الدراسة في السودان "بقرار رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك.
موعد بدء الدراسة في الجامعات السودانية

موعد فتح المدارس وبداية استئناف الدراسة في السودان

وجّه رئيس الوزراء "عبد الله حمدوك"، وزارتي المالية والتعليم..بعقد اجتماع مشترك بشأن ترتيبات استئناف العام الدراسي، وأمر بفك أموال مجمدة لمعالجة وصول الكتاب المدرسي لكل ولايات السودان.
قرر الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء.. في السودان ..إرجاء قرار فتح الجامعات إلى حين التنسيق بين الجهات ذات الصلة.

موعد بدء الدراسة بالجامعات السودانية 2020

نهاية شهر اكتوبر الحالي وتحديد موعد بداية الدراسة في الخرطوم للعام الدراسي  2019 2020م

 موعد دخول المدارس ولاية الخرطوم

السبت 21 سبتمبر 2019

موعد بدء الدراسة فى الجامعات السودانية 

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي "انتصار الزين صغيرون" استئناف الدراسة بالجامعات السودانية اعتباراً من اول أكتوبر2019.

موعد بدء الدراسة فى الجامعات السودانية

مواعيد الامتحانات في السودان 2020


الامتحان التجريبي لمرحلتي الأساس والثانوي يبدأ في يناير 2020 وأن امتحان شهادة التعليم الأساسي يبدأ في الرابع والعشرين من شهر فبراير ويستمر حتى الثالث من شهر مارس.

موعد استئناف الدراسة في جامعات السودان اكتوبر 2019

كما دعا وزارتي المالية والتعليم لعقد اجتماع مشترك..بشأن ترتيبات استئناف العام الدراسي السبت المقبل 21/9/2019 ..وأوضح وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، فى تصريحات صحفية أن المجلس ناقش موضوع.. فتح الجامعات السودانية..ووجه بعقد اجتماع عاجل للوزارات ذات الصلة، “التعليم العالي والداخلية، الحكم الاتحادي، وولاية الخرطوم.
 وصندوق دعم الطلاب”، لبحث الاحتياجات المطلوبة لفتح الجامعات، مشيراً إلى أن الاجتماع هو الذي سيتخذ القرار المتعلق بفتح الجامعات ولا يزال طلاب وطالبات الجامعات السودانية يتساءلون عن الموعد الرسمي لفتح الجامعات واستئناف الدراسة للعام 2019 - 2020 وكان رئيس الوزراء حمدوك أعلن أن الدراسة ستكون نهاية أكتوبر الجاري.
التنقل السريع