القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

فيديو لحظة انهيار ممشى في كربلاء احتفالات ذكري عاشوراء بث مباشر ..اسباب حادث وفيات كربلاء اليوم :: عدد واسماء المتوفيين اليوم فى احتفالات يوم عاشوراء بكربلاء

ننشر فيديو لحظة انهيار ممشى في كربلاء احتفالات ذكري عاشوراء بث مباشر بعد الاعلان عن اسماء المتوفيين اليوم 10/9/2019 باحتفالات يوم عاشوراء في كربلاء بالعراق ، بث مباشر فيديو احتفالات عاشوراء الان مباشر وقال مسؤولون عراقيون إن حادث كربلاء اليوم نجم عن انهيار جزء من ممشى في مراسم عاشوراء.

اسباب حادث وفيات  كربلاء اليوم 


قالت وزارة الصحة العراقية الثلاثاء (10 سبتمبر/أيلول 2019) إن أكثر من 30 شخصاً لقوا حتفهم، فيما أصيب أكثر من 100 آخرون بجراح مختلفة جراء تدافع في ضريح الإمام الحسين بمحافظة كربلاء جنوبي العاصمة بغداد خلال إحياء ذكرى عاشوراء أعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، عن سقوط عشرات القتلى والمصابين أثناء الاحتفال بذكرى عاشوراء في كربلاء بجنوب بغداد.

عدد واسماء المتوفيين اليوم فى احتفالات يوم عاشوراء بكربلاء

وأفادت مصادر عراقية بانهيار ممر أثناء مراسم عاشوراء في كربلاء، فيما أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بارتفاع حصيلة حادث كربلاء إلى 31 قتيلاً و100جريح.
وذكرت مصادر في فرق الإسعاف والدفاع المدني أن الأعداد الكبيرة للمشاركين في ذكرى عاشوراء أدت إلى حدوث اختناق وتدافع أثناء ما يعرف بـ"ركضة طويريج" عند أحد المداخل المؤدية إلى ضريح الإمام الحسين في محافظة كربلاء.

فيديو وصور احتفالات ذكري عاشوراء بث مباشر

ونشر ناشطون صوراً بعد وقوع الحادث لأعداد من الزوار فاقدي الوعي على الأرض بينما يحاول آخرون إسعافهم.

من المسؤول برأيكم عن مقتل وإصابة ال130 شخصا في كربلاء؟؟
ولماذا تنفي العتبة الحسينية أن السبب هو انهيار ممشى عند مدخل ضريح الحسين الذي تحدثت به الشهادات الأولية على أنه سبب التدافع

29 people are talking about this
ويشارك عشرات الآلاف من المسلمين الشيعة سنوياًَ في استعادة مشاهد معركة كربلاء والمعروفة باسم "واقعة الطف" التي قتل فيها الإمام الحسين على يد جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية، مع أغلب أفراد عائلته في عام 680 ميلادية.
وبعد صلاة الظهر، في العاشر من محرم يشارك الزوار بما يعرف بـ"ركضة طويريج" والتي تجسد قيام عامة الناس بعد واقعة الطف بالتوجه لدفن الإمام الحسين والضحايا من عائلة الإمام الذين سقطوا في المعركة. وتعد ركضة طويريج التي أعقبها حرق الخيام آخر ما يؤديه المشاركون في إحياء ذكرى الواقعة.
ع.ح./ي.ب (رويترز، د.ب.أ، أ.ف.ب)
التنقل السريع