القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

أدلة جديدة بالفيديو " اسباب وفاة واغتيال اللواء عبدالعزيز الفغم :: بالفيديو تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن وعزاء اللواء "عبدالعزيز الفغم" في الحرس الملكي السعودي

ظهور أدلة جديدة عن أسباب وفاة اللواء عبدالعزيز الفغم :: موعد تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن اللواء "عبدالعزيز الفغم" في الحرس الملكي السعودي .. من هو والسيرة الذاتية للواء عبدالعزيز الفغم ويكيبيديا ونتقل إلى رحمة الله تعالى اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين أظهر مقطع فيديو اللواء الركن عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي وافته المنية اليوم، ويبدو أنه تم التقاط المقطع قبل وفاته بأيام .

ونعى بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد ،  الفغم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قائلا :اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء ⁧‫#عبدالعزيز_الفغم‬⁩ من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان.. وتابع : اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك..وأسكنه جناته ، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
معتز مطر يكشف "أدلة جديدة " لماذا تم اغتيال "عبد العزيز الفغم" حارس الملوك.


اسباب اغتيال اللواء عبدالعزيز الفغم

قالت مصاد: "الأمير السعودي المعارض خالد بن فرحان آل سعود أكد أن عناصر الحرس الملكي تتلقَّى تدريبات نفسية عالية المستوى في ضبط النفس وكيفية التصرف، وبالتالي تساءل  في الوقت نفسه بالقول: ”كيف لعنصر في الحرس الملكي كممدوح أن يطلق النار على زميله الفغم، ومن ثمّ يبادر بإطلاق النار على رجال الأمن ويشتبك معهم بطريقة عشوائية، رغم تلقيه العديد من الدورات في الخارج على كيفية ضبط النفس” وقال إنّ السلطات السعودية أجبرت عائلة اللواء عبدالعزيز الفغم على تبني الرواية الرسمية، وعدم مخالفة الرواية الرسمية التي تمّ تناقلها في وسائل الإعلام الرسمية وعبر الحسابات المحسوبة عليها في مواقع التواصل الاجتماعي.
والأمير بن فرحان كشف عن أن لديه معلومات بأن الأمير محمد سلمان هو من يقف وراء اغتيال الفغم، شارحاً أسباب قيامه بذلك، وكيف تم التخلص من حارس الملك سلمان الشخصي وبحسب الأمير السعودي كان “الفغم” يمثل مشكلة في وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك بسبب علاقته القوية مع الأمراء المناهضين لسياسات محمد بن سلمان، ما دفع الأمير للتخلص من الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي.
وأضاف «لم يكن هناك رضا ولا قبول عن الفغم، باعتباره من الحرس القديم الذي لا يتبع منظومة محمد بن سلمان وجناحه المؤيد له، وهذا يعود إلى أنَّ والده بداح الفغم كان قد خدم مع العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله أكثر من 30 سنة الأمر الذي يجعل من ولائه لمحمد بن سلمان مسألة مشكوكاً بها؛ لأنه محسوب على أبناء الملك عبدالله، بحكم خدمته هو ووالده مع الملك عبدالله، وبعد وفاته ظلَّ على الوفاء لأبناء الملك عبدالله، وعلى رأسهم الأمير متعب، الذي كان يتولى منصب وزير الحرس الوطني السعودي سابقاً".

فيديو تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن وعزاء اللواء عبدالعزيز الفغم


وأعلنت عائلة اللواء، أن الصلاة ستُقام عليه في الحرم المكي اليوم عقب صلاة العشاء؛ فيما تستقبل المعزين يومي الثلاثاء والأربعاء بعد الساعة الخامسة عصرًا في منزل العائلة وقال د نواف الفغم ابن أخ اللواء الفغم، رحمه الله، “العزاء سيكون بحول الله يومي الثلاثاء والأربعاء بعد الساعة الخامسة عصراً في منزل الوالد الشيخ بداح عبدالله الفغم، قرطبة، الرياض 13247” ويظهر في المقطع، الذي التقطه أحد المارة، اللواء الفغم يمارس رياضة المشي بكورنيش جدة؛ وذلك قبل وفاته.


00:00
00:47

من هو اللواء عبد العزيز الفغم السيرة الذاتية

وحظي اللواء عبدالعزيز بشعبية كبيرة نظراً لارتباطه بالملك سلمان، وظهوره معه في عدد من المناسبات، إضافة إلى كفاءته المشهود بها من الجميع وإخلاصه في عمله، كما كان حارساً للملك عبدالله رحمه الل وحين كان اللواء عبدالعزيز شاباً، توفي والده بداح بن عبدالله بن هايف الفغم والذي كان مرافقاً شخصياً للملك عبدالله، وكان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً ومن بعد ذلك، حمل عبدالعزيز الفغم راية أبيه، حيث تمكن من إثبات التفوق وإتقان العديد من المهارات المتنوعة مما ساعد على توليه منصب لواء خاص من قبل الحرس الوطني وحصل اللواء الفغم، على إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم، فيعتبر الحارس الشخصي الأول الذي تمكن من الحصول على جماهيرية كبيرة وعُرف بإخلاصه وحبه للملك عبدالله بن عبدالعزيز حتى أنه كان يحاول أن يأخذ عباءة الملك عبدالله ليحتفظ بها بعد دفنه، ودفعه هذا الإخلاص ليكون حارساً شخصياً للملك سلمان بن عبدالعزيز.
مسيرته الدراسية وتفوقه
التحق عبدالعزيز الفغم، رحمه الله، بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412 وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص وعمل بعدها عبدالعزيز الفغم كضابط ارتباط في مواكب الملك، كما رافق الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل وفاته لمدة وصلت إلى عشر سنوات ومن المقرر أن يصلى على المغفور له اليوم الأحد في الحرم المكي، بحسب ما أعلن ابن أخيه بداح بن طلال الفغم وحصل اللواء الركن “الفغم” -رحمه الله- على أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.

 
شيعت جموع المصلين، مساء اليوم الأحد، جثمان المغفور له بإذن الله اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الحرم المكي، للصلاة عليه وأظهرت صور متداولة  الحزن الكبير البادي على وجوه رجال الحرس الملكي الذين فقدوا أحد قادتهم العظام، حيث كان الفغم يرتدي زيًّا عسكريًّا عليه 6 “ونقات” وإشارات يحملها على صدره وكتفه، تدل للدورات التي خاضها، ومنها دورات الصاعقة ودورات حماية الشخصيات ودورات أمنية متقدمة.


وشيّعت جموع المصلين، مساء أمس الأحد، جثمان المغفور له بإذن الله اللواء عبدالعزيز الفغم، في الحرم المكي، للصلاة عليه، حيث أظهرت صورة مؤثرة والد اللواء عبدالعزيز الفغم خلال الصلاة على الفقيد، حيث ظهر متماسكًا محتسبًا عند الله تعالى، راضيًا بقدره.
كما أظهر مقطع فيديو بكاءً حارًّا من أحد منسوبي الحرس الوطني خلال وداع اللواء الفغم، في مشهد مؤثر لوداع تلميذ لمعلمه الذي كان في قمة المبادئ الأخلاقية.
مشغل الفيديو
00:00
00:19
ونعى بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اللواء عبدالعزيز الفغم بقوله: إن أخي الراحل اللواء عبدالعزيز الفغم رحمه الله وأسكنه جنات النعيم كان جسدًا يجمع قلوبنا لحماية ملكنا.. هو سور مهابة.. ودرع شموخ سيظل فينا.. بتفاصيل الحضور ولن يغيب من استوطن الوجدان ونشر العساكر مقطع فيديو مؤثر ينعي فيه حارس الملوك، ويقدم بعض المعلومات عنه وعن رحلته الطويلة التي نالت إعجاب وتقدير الجميع.
يحتوي المقال على:
موعد تشييع جنازة اللواء عبدالعزيز الفغم
مكان الصلاة على اللواء عبدالعزيز الفغم
مكان ودفن اللواء عبدالعزيز الفغم
عزاء اللواء عبدالعزيز الفغم
اسباب وفاة اللواء عبدالعزيز الفغم
من هو اللواء عبدالعزيز الفغم
اللواء عبدالعزيز الفغم السيرة الذاتية
التنقل السريع