القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بث مباشر مظاهرات من بيروت وطرابلس الان الجزيرة مباشر ~ فيديو المظاهرات فى لبنان اليوم 27 أكتوبر 2019 تطالب باستقالة الحكوم

احتجاجات لليوم الحادي عشر؛ فى العاصمة اللبنانية بيروت وطرابلس، تطالب باستقالة الحكومة ومحاسبة الطبقة السياسية على تردي الوضع الاقتصادي فى لبنان وعدم وجود وظائف، وارتفاع الاسعار، وتدهور سعر الليرة اللبنانية ونادى المتظاهرون بسقوط حكم العسكر احنا الشعب الخط الاحمر وبعد توتر واطلاق نار من قبل الجيش اللبناني في منطقة البداوي شمال لبنان أمس، أفادت الوكالة الوطنية الأحد أن الهدوء ما زال مخيما على شوارع البداوي، وسط انتشار للجيش للبناني.


بث مباشر مظاهرات من بيروت وطرابلس الان الجزيرة مباشر



Al Jazeera Arabic Live Stream HD بث مباشر مظاهرات لبنان - البث الحي لقناة الجزيرة مظاهرات من بيروت وطرابلس الان
أثار ظهور الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطابه الأخير، وعلم لبنان خلفه للمرة الأولى عوضا عن الراية الصفراء وشعارات المناسبات الدينية، موجة من التغريدات المستهجنة والمؤيدة.
وأصيب ستة أشخاص على الأقل بجروح، السبت، خلال مواجهات بين الجيش اللبناني ومتظاهرين في طرابلس شمالي البلاد، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

فيديو المظاهرات فى لبنان اليوم 27 أكتوبر 2019

وأعلنت الوكالة الوطنية الرسمية أن إصابات وقعت "خلال تصادم أثناء محاولة الجيش فتح الطريق الدولي الذي يربط طرابلس بالمنية وعكار" في شمال لبنان، مشيرة إلى أن بعض هذه الإصابات بالغة، كما تحدثت عن توقيف عدد من الشبان وتجتاح لبنان منذ عشرة أيام احتجاجات ضد نخبة سياسية متهمة بالفساد، وسوء إدارة أموال الدولة، وقيادة البلاد نحو انهيار اقتصادي لم يشهده لبنان منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.

ونشر ناشطون مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنها في منطقة البداوي في طرابلس، ويظهر فيها عناصر من الجيش أثناء محاولة تفريق المحتجين بالقوة وقال الجيش اللبناني في بيان، إن قوة تابعة له تدخلت في منطقة البداوي بعد وقوع إشكال بين معتصمين وعدد من المواطنين كانوا يحاولون اجتياز الطريق بسياراتهم وأدى الإشكال إلى سقوط جرحى من الجيش ومدنيين.
متظاهرون يرفضون فض اعتصامهم في بيروت
صباح الأحد توافد عدد من المحتجين إلى مختلف المناطق في لبنان، من الشمال إلى الجنوب، وسط استمرار قطع عدد من الطرقات الرئيسية.
وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء (وكالة رسمية) بتوافد أبناء المتن للمشاركة بالسلسلة البشرية التي نظمها ناشطون في الحراك المدني تحت شعار "إيد بإيد" على امتداد الساحل اللبناني من الشمال إلى الجنوب، تعبيراً عن وحدة الشعب ووحدة مطالبه.
من تظاهرات لبنان الأحد 27 أكتوبر - فرانس برس)
وحددت 5 نقاط تجمع في المتن في الضبيه، وانطلياس، وجل الديب، والجديدة والدورة والحراك في جنوب لبنان امتدّ إلى بنت جبيل حيث ارتفعت أعداد المتظاهرين وكان المحتجون تدفقوا إلى الشوارع في أنحاء لبنان، مع حلول الظلام يوم السبت، عطلة نهاية الأسبوع، مرددين أغاني وطنية، وهم يرفعون أعلام لبنان ولافتات احتجاجية على الرغم من جهود الجيش طوال اليوم لإعادة فتح الطرق، في وقت لا يبدو أن هناك نهاية في الأفق لأزمة أصابت البلاد بالشلل منذ عشرة أيام وأبقت البنوك مغلقة.
من تظاهرات لبنان الأحد 27 أكتوبر - فرانس برس)
وكان الجيش أعلن أنه أطلق أعيرة نارية في الهواء، خلال مناوشات مع محتجين بمدينة طرابلس، مضيفاً أن خمسة من الجنود وعدداً من المدنيين أصيبوا بجروح. كما أعلن أن قياداته وقيادات قوات الأمن اجتمعت "لمناقشة الأوضاع الراهنة في البلاد في ضوء استمرار التظاهرات وقطع الطرقات... وتشاور المجتمعون في الإجراءات الآيلة إلى تسهيل حرية تنقل المواطنين على الطرقات الحيوية، وحفظ أمن المتظاهرين وسلامتهم".
وأضاف أنه إثر محاولتها التدخل، تعرضت القوة "للرشق بالحجارة وللرمي بالمفرقعات النارية الكبيرة مما أوقع خمس إصابات في صفوف عناصرها"، موضحاً أنه عندها "عمدت القوة إلى إطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المواطنين، وإطلاق النار في الهواء.
وكتب الإعلامي يزبك وهبي: "لعلّها من المرات النادرة وربما الأولى يضع فيها السيد حسن نصر الله علم لبنان فقط دون علم الحزب خلال إلقاء كلمته".

لعلّها من المرات النادرة وربما الأولى يضع فيها السيد علَم لبنان فقط دون علم الحزب خلال إلقاء كلمته

Посмотреть изображение в Твиттере

608 человек(а) говорят об этом
من جانبه اعتبر الإعلامي كريستوف أن حسن نصر الله ظهر "على غير العادة في خطابه بالعلم اللبناني".

الإنهيار إنما يبحث عن نصر شخصي ضد الحريري بدوافع طائفية، لذلك مالم يواجه اللبنانيون هذه التصرفات الهوجاء والابتزازات الحمقاء فإن إنهيار الدولة سيصبح حقيقة واقعة لا محالة، أما بالنسبة للمغردين اللبنانيين الذي يتعاطفون مع حزب الله ويهاجمون كل من تكلم بحقيقة التدخل الإيراني
أقول لهم يكفي طعنًا بوطنيتكم وحبكم لمصلحة وطنكم أن تشاهدون سيادته تنتهك وتخترق من قبل إيران باعتراف سيدكم ومع ذلك تصفقون له وتساعدونه على ذلك، ليس أكثر من هذا دليلًا على خيبتكم وتواطئكم ضد شعبكم ووطنكم بدوافع طائفية لم تجنوا منها سوى الموت والهلاك وتدمير المكتسبات.

169 человек(а) говорят об этом
بدوره، أكد المغرد ناقد أن نصر الله "يضع علم لبنان بجانبه بدلا من علم حزب الله لأول مرة... المعتاد أنه لا زال يهدد اللبنانيين وينفذ أوامر الملالي في إيران... في وقت لبنان ينتفض ضد الفساد والطائفية ويتوحد تحت لواء الوطن فقط".

حسن نصر الله يضع علم لبنان بجانبه بدلاً من علم حزب الله لأول مره .. المعتاد أنه لا زال يهدد اللبنانيين وينفذ أوامر الملالي في .. في وقت ضد الفساد والطائفية ويتوحد تحت لواء الوطن فقط

Смотреть другие твиты ناقد
جدل واسع في وسائل التواصل الاجتماعي حول علم لبنان وراء حسن نصر الله بدلا من راية حزب الله (صورة)
زعيم "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله


المصدر: "تويتر"
التنقل السريع