القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخبار زيادة المعاشات لـ 1000 جنيه كام علاوة شهر 11 وموعد صرف العلاوة 2019 قانون المعاشات المدنيين ورفع قيمة المعاش علاوة المعاشات 2019 , آخر آخبار زيادة المعاشات 2019 نوفمبر

ننشر اخبار زيادة المعاشات 450 جنيه كام علاوة شهر 9 وموعد صرف العلاوة 2019 ننشر لكم الان زيادة المعاشات 2019 ,علاوة المعاشات نوفمبر 2019 ,وأوضحت الجمعية العمومية على ضرورة الالتزام بقانون المعاشات الذى يقضى بصرف المعاش في الشهر التالى لتقديم طلب الحصول عليه ولا حق لمن فاته تقديم طلبه فور إحالته للمعاش لصعوبة ذلك محاسبيا وماليا.

زياده المعاشات شهر نوفمبر 2019

هل تستفيد المعاشات من العلاوه 15% نوفمبر 2019 ,زياده المعاشات شهر 9 2019  بدأت الحكومة المصرية بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع “تكافل وكرامة” الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً، والمواطنين غير القادرين على العمل في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية، يقوم برنامج “تكافل وكرامة” على تقديم راتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة حسب قانون المعاشات للمدنين.

آخر آخبار زيادة المعاشات اليوم نوفمبر 2019


أعلن الدكتور عبد الستار المليجى نقيب العلميين ، أن الجمعية العمومية التى عقدها يوم 30 أغسطس الماضى وافقت على خطة زيادة المعاشات بمقدار عشرين جنيها شهريا خلال دفعات أكتوبر 2019 و يناير 2020 و ثلاثين جنيها في دفعة أبريل 2020 لترتفع القيمة الإجمالية للمعاش في دفعة ابريل 2020 من 240 جنيها إلى 450 جنيها.
اخبار زيادة المعاشات لـ 1000 جنيه كام علاوة شهر 9 وموعد صرف العلاوة 2019 قانون المعاشات للمدنين ورفع قيمة المعاش علاوة المعاشات 2019 , آخر آخبار زيادة المعاشات 2019 سبتمبر

 رفع قيمة المعاش علاوة المعاشات 2019 

وأشار "المليجى" خلال تصريحات له، إلى أن الجمعية العمومية وافقت أيضًا على كافة العقود المبرمة بخصوص تحصيل الدمغات الإنتاجية من الشركات المتوقفة عن الدفع ويفوض نقيب المهن العلمية فى تحديد وقبول نسبة التحصيل المقررة للمحصلين (من ١-٣٠ ٪؜ ) مما يحصل وذلك تمهيدا لزيادة معاشات العضو الى الف جنيه شهريا ، وضمانا لحصول صندوق المعاشات على حقوقه من الإستثمارات الجارية بالنقابة.

وأوضح أن الجمعية العمومية وافقت أيضًا على اتخاذ أشد الإجراءات القانونية تجاه التعديات الواقعة على هذا الحق عامة وفي فرعي المنصورة والإسماعيلية خاصة وأكدت الجمعية العمومية في هذا المجال على تفعيل قانون فصل الأعضاء المتوقفين عن سداد اشتراكاتهم المقررة على اعتبار ذلك واجب العضو بالدرجة الأولى وواجب جهة العمل بالدرجة الثانية.

 الزيادات في اخر اخبار المعاشات3 ,كام علاوة شهر سبعة ,صرف علاوة 2019 هتغيير قانون المعاشات للمدنين وهترفع قيمة المعاش علاوة المعاشات 2019 , آخر آخبار زيادة المعاشات 2019 يوليو


هذا وقد قامت مديرية التضامن الاجتماعي اليوم في محافظة الأقصر ومراكزها بتنفيذ البرنامج رسمياً من خلال توزيع 900 كارت فيزا للأسر محدودة الدخل والتي سجّلت بياناتها مسبقاً في البرنامج ضمن المرحلة الأولى، على أن تستمر عملية التسجيل في البرنامج للاستفادة من البرنامج في مراحله القادمة بجميع المحافظات ,وأشارت مصادر مطلعة في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة تعمل على تسليم “فيزا” البرنامج لباقي الأسر التي سجلت في البرنامج تباعاً، وأشارت إلى إتاحة التسجيل لجميع المواطنين في كافة المحافظات للاستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومة ضمن برنامج “تكافل وكرامة”.
تفاصيل برنامج تكافل وكرامة:
أولاً: برنامج تكافل
تكافل، برنامج أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مساعات إنسانية للأسر الأكثر فقراً، والأسر التي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم، تشمل المساعدات توفير الرعاية الصحية للأطفال قبل سن المدرسة.
هدف البرنامج: تقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.
>> شروط التسجيل في البرنامج:
  • أن لا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص.
  • أن لا يكون المتقدم مؤمن عليه.
  • يشترط عدم حصول المتقدم لمعاش ضماني.
زيادة المعاشات 2019 علاوة المعاشات نوفمبر 2019 هل تستفيد المعاشات من العلاوه 15% نوفمبر 2019 زياده المعاشات شهر 9 2019 زياده المعاشات شهر نوفمبر 2019 جديدة
>> الأوراق المطلوبة:
  1. شهادات ميلاد جميع الأطفال.
  2. الرقم القومي لجميع أفراد الأسرة.
>> المبالغ الشهرية التي يقدمها برنامج تكافل للمستفيدين:
يقدم برنامج تكافل للأسر المستفيدة الزوج والزوجة 325 جنيه، وفي حال وجود أولاد، يقدم البرنامج للأولاد مبالغ مادية طبقاً للمراحل التعليمية كالتالي بحد أقصى 3 طلاب في المرحلة الواحدة:
الطالب الابتدائي60 جنيه
طالب إعدادي80 جنيه
طالب ثانوي100 جنيه
ثانياً: برنامج كرامة:
كرامة، برنامج يقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقراً، ويستهدف البرنامج الأفراد الذين تفوق أعمارهم الـ65 عاماً، من ذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت.
هدف البرنامج: تقديم دعم مادي للأفراد الأكثر فقراً من كبار السن، مع ضرورة التحقق من وجودهم على قيد الحياة مرتين سنوياً.
>> الأوراق المطلوبة:
  • الاسم الثلاثي لذوي المستفيد “القائم بالصرف”.
  • شهادة التأهيل من القومي الطبي.
يتم صرف 350 جنيه للأسرة المكونة من 3 أفراد، بحد أقصى 1050 جنيه.
الشروط العامة للتسجيل في برنامج “تكافل وكرامة”:
  1. يشترط تقديم طلب المساعدة إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لمحافظة المواطن، ويتم الحصول عليه مجاناً من الوحدة.
  2. يشترط استيفاء شرط توفر الأوراق المطلوبة، وفي حال تعذر الحصول على الأوراق يتم الاستعانة برئيس الوحدة لاستخراج المستندات فيما عدا الشهادة الطبية.
الأوراق الأساسية المطلوبة للتسجيل:
  • بطاقة الرقم القومي.
  • شهادة الميلاد لصاحب الشأن وباقي أفراد الأسرة.
  • شهادة الدراسة للأبناء في جميع المراحل الدراسية.
  • بيان بالدخل الشهري.

الحالات التى تستحق وشروط زيادة قيمة المعاشات:


- إذا نشأ عن إصابة العمل عجز كامل أو وفاة سوى المعاش بنسبة 80 % من الأجر ، يزيد هذا المعاش بنسبة 1% سنويًا حتى بلوغ المؤمن عليه سن الستين حقيقة أو حكمًا إذا كان العجز أو الوفاة سببًا فى إنهاء خدمة المؤمن عليه، وتعتبر كل زيادة جزءًا من المعاش عند تحديد مبلغ الزيادة التالية.
- إذا نشأ عن الإصابة عجز جزئى مستديم تقدر نسبته بـ 35% فأكثر إستحق المصاب معاشًا يساوى نسبة ذلك العجز من المعاش شرط زيادة المعاش.
- وإذا أدى هذا العجز إلى إنهاء خدمة المؤمن عليه لثبوت عدم وجود عمل آخر له لدى صاحب العمل يزيد معاشه حتى بلوغ المؤمن عليه سن الستين حقيقة أو حكمًا إذا كان العجز أو الوفاة سببًا فى إنهاء خدمة المؤمن عليه، وتعتبر كل زيادة جزءًا من المعاش عند تحديد مبلغ الزيادة التالية.
- إذا نشأ عن الإصابة عجز جزئي مستديـم لا تصل نسبته إلى35% إستحق المصاب تعويضًا بنسبة ذلك العجز مضروبًا فى قيمة معاش العجز الكامل وذلك عن 4 سنوات، ويؤدى هذا التعويض دفعة واحدة تستحق زيادة المعاشات.
- يكون معاش الوفاة أو العجز الكامل لمن لا يتقاضى أجرًا من العاملون بالقطاع الخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة والمتدرجون والتلاميذ الصناعيون و الطلاب المشتغلون فى مشروعات التشغيل الصيفى والمكلفون بالخدمة العامة بواقع الحد الأدني للمعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش، وبما لا يقل عن الحد الأدنى الرقمى للمعاش الخاص بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المستحقة والذى يتم زيادته بقيمة تعادل الفرق بين 450 جنيه و33% (ثلاثة وثلاثون فى المائة) من إجمالى قيمة المعاش في تاريخ الاستحقاق.
التنقل السريع