القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

بالفيديو والصور.. من هو الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني الذي تم هدم مسجدة اليوم واسباب الازالة :: الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني ويكيبيديا ، المكان الجديد لضريح الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني وموعد افتتاح المسجد الجديد

أكد شهود عيان ان منطقة الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني تشهد حالة من التجمهر لاهالي الاسكندرية وعابري السبيل وبعض المحبين للشيخ أبو الإخلاص الزرقاني بعضهم رافضين هدم الضريح ونقله.
بالصور السيرة الذاتية ومن هو سيدى أبو الإخلاص الزرقانى الذى بشر تطوير منطقة غيط العنب وقد ولد في محافظة الغربية بقرية طيبة الجعفرية في 11 أبريل 1924.
الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني


من هو الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني


 الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني  ينتمي إلى الأزهر الشريف، حيث حفظ القرآن الكريم فيه، وهو لم يتجاوز السابعة، ودرس الفقه والحديث والتفسير وغيرها من علوم أصول الدين والسنة النبوية الشريفة، إنه الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني، الذي يقف ضريحه عائقا أمام مشروع محور المحمودية.

الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني ويكيبيديا


دُفن  الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني في الإسكندرية التي عاش فيها منذ شبابه، ويعد الشيخ الزرقاني من تلاميذ الشيخ أحمد المرسي، وله العديد من الألقاب منها الحسيب النسيب الشريف، العارف بالله، المربي الكامل، الجامع للبحرين والنسبين الشريفين الحسنى والحسيني، وله طريقة صوفية تسمي الطريقة الإخلاصية الشاذلية.

ويتكون المسجد من 3 أجزاء في الجزء الأول مقام ضخم ثم الجزء الثاني صحن المسجد ثم الجزء الثالث المضيفة وهي مفتوحة للأكل والشرب لعابري السبيل، وفقا للدكتور عبدالله الناصر حلمي، الأمين العام لاتحاد القوى الصوفية، الذي أوضح أن نقل ضريح أبو الإخلاص الزرقاني إلى المسجد تم بعد مرور 6 سنوات تقريبا على وفاته عام 1985، حيث تم نقله من زاوية صغيرة دفن فيها عام 1979، وكانت قريبة من المسجد نفسه.

أسباب إزالة وهدم ضريح الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني

https://www.facebook.com/karmooznews/videos/2565521956820686/?t=0

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بنقل أحد المقامات في مسجد، والذي يعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة،


التنقل السريع