القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اسباب "لحظة القبض على أحمد سليم .. التهم المتورط فيها احمد سليم :: من هو أحمد سليم ومن سيخلفة فى إدارة جهاز المطبوعات والنشر

التهم المتورط فيها احمد سليم

"تهمة الرشوة "  يعتبر جهاز المطبوعات والنشر واحدًا من أهم الإدارات التي كانت فيما مضى تتبع وزارة الإعلام، بالتنسيق مع أجهزة أخرى معينة بالدولة لإحكام الرقابة على الواردات من الكتب، وكذلك إصدار التصاريح الخاصة بالمجلات والصحف ذات التراخيص الأجنبية بمصر.
أحمد سليم

لحظة القبض على أحمد سليم

أوضحت المصادر أن عضو الرقابة الإدارية قائد عملية الضبط ومعه ثلاثة من زملائه بالهيئة تحرك به مباشرة مسافة ٤٠ مترا من مكتب الأمين العام أسانسير باب الوزير وهبطوا به مباشرة إلى الدور الأرضي مستقلين سيارتهم إلى خارج المبنى.

بعد القبض عليه بتهمة الرشوة.. من هو أحمد سليم أمين "الأعلى للإعلام"؟

وبعد إعلان ماسبيرو خلو منصب رئيس جهاز المطبوعات والنشر بعد إلقاء أعضاء هيئة الرقابة الإدارية القبض، صباح أمس الثلاثاء، على أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة.

اسباب القبض على أحمد سليم


 تم القبض عليه اليوم بتهمة الرشوة وكان سليم يتولى الإشراف على أعمال الجهاز، إلى جانب عمله أمينا عاما للمجلس، وينسق مع الجهات الأخرى المتداخلة في عمل المطبوعات والنشر طيلة الفترة الماضية وتلقى أحمد سليم الأمين العام المجلس الأعلى للإعلام المتهم بالرشوة، اتصالا هاتفيا من أعضاء جهاز الرقابة الإدارية صباح أمس قبل القبض عليه، بدعوى حضورهم إلى مكتبه لزيارته والتناقش معه في بعض أمور العمل.

وقالت المصادر إن سليم بعد ذلك الاتصال طلب من سكرتارية مكتبه تأجيل البوستة اليومية وكافة الأوراق الإدارية لحين انتهاء اجتماعه مع أعضاء الرقابة الإدارية، مطالبا بعدم إزعاجه هاتفيا أو السماح لأي شخص بالدخول خلال جلوسه معهم.

 من هو أحمد سليم

1- اسمه أحمد جمال الدين أمين سليم.

2- في 10 مايو 2017، قرر المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد اختيار أحمد سليم لمنصب الأمين العام للمجلس، بعد موافقة هيئة المكتب.

3- بدأ حياته المهنية باحثاً للنشر في المركز الصحفي في الهيئة العامة للكتاب والمركز الصحفي لهيئة الكتاب 1990، ومدير الإعلام في الهيئة العامة للكتاب، حتى 2004، ومدير النشاط الثقافي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس تحرير سلسلة كتب (الإبداع) في مكتبة الأسرة ومدير تحرير "مجلة العلم والحياة" الصادرة عن وزارة الثقافة.

4- شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون من قبل في عهد وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي.

5- شغل منصب رئيس نادى الإعلاميين.

6- شغل منصب وكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة.

7- شغل منصب رئيس جهاز الصحافة والمطبوعات الأجنبية والمشرف الفني على مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة.

8- تولى منصب مسؤول الإعلام في مهرجانات الإسماعلية للفنون المسرحية التجريبية ومدير مكتب وزير الشباب 7/2004 – 1/2005 ومدير عام العلاقات والإعلام في وزارة الشباب 1/2005 – 2/2005، ومدير عام المتابعة في مكتب وزير الإعلام 2/2005، كما تولى منصب مسؤول الاتصال السياسي والجماهيري في وزارة الإعلام 6/2005.

من سيخلف أحمد سليم فى إدارة جهاز المطبوعات والنشر


وتجري حاليا عملية ترشيح لأسماء عديدة من قبل جهات مختصة لاختيار أحدهم بديلا لأحمد سليم في إدارة جهاز المطبوعات والنشر.
المصدر فيتو
التنقل السريع