القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

اخر اخبار التأمينات وتسوية علاوات المعاشات الصرف 2020 حقيقة وقف صرف المعاشات لأصحاب الأرصدة بالبنوك ..علاوه المعاشات اخبار سارة من وزيرة التضامن الاجتماعي لتكافل وكرامة ~ من ينطبق عليهم المعاشات "ضم العلاوات الخمس"

جدول مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2020

مبروك التضامن تبدأ اليوم صرف المعاشات نزول صرف معاش ابريل للمتخلفين عن موعدهم في أول 9 أيام ، وأصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف قاموا بصرف معاشاتهم أيام " ( 5،6،7 ) من شهر أبريل ، ويبدأ صرف المعاشات لم يتقاضون أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه أيام "الأحد والاثنين والثلاثاء" 7 و6 و5 من شهر أبريل لمن تخلف فى الـ10 أيام صرف معاشات إبريل من ماكينات الصرف الآلية.

مواعيد وطريقة صرف معاشات أبريل 2020

منعاً للزحام..تم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر ابريل وان أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام " الأربعاء والخميس والسبت" الموافقة ( 1,2,4) من شهر إبريل وأما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام " الأحد والإثنين والثلاثاء " الموافق ( 5،6،7 ) من شهر ابريل وبالنسبه لاصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و 9 إبريل واعتبارًا من يوم الأحد 12 إبريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه ،ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

اخر اخبار موعد تطبيق صرف علاوات أصحاب المعاشات أول يوليو المقبل

سيتم بحث المتضررين من فيروس كورونا المستجد وصرق مبلغ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من هنـا , ايضاً سيتم مناقشة تطبيق العلاوات لأصحاب المعاشات في مجلس الوزراء هذا الاسبوع ، وستتعاون وزارة المالية مع وزارة التضامن الاجتماعي، وستسدد المالية هذا المبلغ على المدى الطويل، ومن ثم سيتم تطبيقها أول شهر يوليو 2020 حسب تصريحات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

صرف معاشات  2020 المحولة على البنوك السبت new

وزيره التضامن تصدر قرار عاجل يخص اصحاب المعاشات بتبكير صرف المعاشات المحولة على البنوك 2020، لما يزيد عن 1.62 مليون قائم بالصرف لتزامن موعد الصرف مع إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف.
جديد التأمينات والمعاشات اليوم - ننشر لكم حقيقة وقف صرف المعاشات لأصحاب الأرصدة بالبنوك  ..ت واخبار التامينات والمعاشات النهاردة 2020 ينايرnew علاوه المعاشات بشرى من وزيره التضامن الاجتماعي لاصحاب المعاشات .وذلك في تصريح هام انتظره اصحاب المعاشات منذ وقت ، قالت نيفين القباج، وزيره التضامن الاجتماعي ، ان علاوه المعاشات في طريقها للاقرار قريباً في غضون ايام من الان  .

اخر اخبار التامينات والمعاشات النهاردة 2020

قالت نيفين القباج، وزيره التضامن  ان هناك  اجتماع بين وزاره التضامن الاجتماعي  و وزاره الماليه سيتم لاقرار علاوه المعاشات ، وان وزاره التضامن الاجتماعي كانت قد قدمت 5 اختيارات و مقترحات لايجاد مخصصات للتمويل اللازم للعلاوه الاجتماعيه لاصحاب المعاشات من الخزانه العامه للدوله

آخر أخبار التأمينات والمعاشات النهاردة 2020 موعد صرف العلاوات الخمس بالقطاع العام والخاص أخبار البدري فرغلي ال5 علاوات

اكدت الوزيره انه بمجرد ان تتم مناقشه كل المقترحات  الخمسه و ايجاد اي من البدائل سيكون مناسب  ، سيتم الاعلان عن العلاوه في الايام القليله المقبله .

اخبار التامينات والمعاشات النهاردة لشهر نوفمبر 2020


أكد جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس اتحاد عمال مصر: أن أصحاب المعاشات يتقاضون معاشاتهم كاملة دون أي نقص ولا تنطبق عليهم المادة 103 التي تتحدث عن الورثة وليس صاحب المعاش.

موعد صرف العلاوات الخمس و علاوة القطاع الخاص




حقيقة وقف صرف المعاشات لأصحاب الأرصدة بالبنوك أو الممتلكات 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد": أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قانون الجديد للتأمينات، والزعم بأن القانون ينص على وقف المعاش في حالة التحاق صاحب المعاش بأي عمل، ليس لها أساس من الصحة، وبمثابة شائعة تستهدف الفتنة وإثارة البلبلة مع أصحاب المعاشات.

موعد صرف علاوه المعاشات


وكانت الدكتوره غاده والي وزيره التضامن قد صرحت سلفاً ان موضوع نسبه العلاوه الاجتماعيه لاصحاب المعاشات ليس بيدها ، وان وزاره الماليه هي الطرف الاساسي ، وبررت ذلك بان قيمه العلاوات الاجتماعيه للمعاشات تأتي بالأساس من خزانه الدوله ، وليست ابداً من الصناديق الاجتماعيه ، لذلك فموافقه وزاره الماليه على العلاوه و نسبتها هو امر اساسي قبل اقرار العلاوه .

علاوه المعاشات و قانون الخدمه المدنيه الجديد

وعلى نفس السياق كانت مصادر مطلعه قد اكدت ان العلاوه الاجتماعيه لاصحاب المعاشات في شهر يوليو القادم لن تخضع لقانون الخدمه المدنيه الجديد ، والذي استبدل العلاوه الاجتماعيه بالنسبه  للموظفين العاملين في الدوله حالياً بعلاوه دوريه على الاجر الوظيفي ، و لكن علاوه المعاشات فهي ستظل خاضعه لقانون التأمينات الاجتماعيه رقم 79 لسنه 1975.

علاوه المعاشات بين وزاره التضامن الاجتماعي و وزاره الماليه 2020

والجدير بالذكر ان نقابه اصحاب المعاشات كانت قد طالبت من قبل ان لا تقل العلاوه الاجتماعيه للمعاشات عن نسبه التضخم الحادث في مصر ، بمعنى ان لاتقل عن 100 جنيه ، فهل ستساوي العلاوه الجديده ما طالبوا به وأكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن قرار زيادة المعاشات التأمينية 10% لن ينطبق على برنامج “تكافل وكرامة” أو معاش الضمان الاجتماعي وأن الزيادات على المعاشات التأمينية فقط، .

تحسين أوضاع أصحاب المعاشات والتأمينات ومعاش "تكافل وكرامة"

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضوة مجلس النواب، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزارة التضامن، بشأن معايير تطبيق معاش "تكافل وكرامة" وآليات اختيار من ينطبق عليهم المعاش وأكدت النائبة، أن عددا كبيرا من الأسر فوجئوا بوقف صرف الفيزا للمرتب الشهرى لمعاش تكافل وكرامة، وهو الذى يمثل لهم الحياة وبدون أى مقدمات ولا إنذارات، حيث تحججت الوزارة بأن وقف المعاش نتاج آليات ومعايير يتم تطبيقها.

تم صرف معاشات 2020 من خلال ماكينات الصراف الآلي

وجهت اليوم الخميس غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي " رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي" باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لبدء ..صرف معاشات شهر نوفمبر لما يزيد على 8.277 مليون قائم بالصرف.. بقيمة إجمالية 15.210 مليار جنيه..وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الأول من نوفمبر 2019.

تفاصيل قرار الجمعية العمومية بخصوص موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

كان حكم المحكمة الإدارية العليا يقضي بتعديل متوسط الأجر المتغير الذي حسب على أساسه المعاش، ليضم 80% من العلاوات الخاصة إليه لكن الوزارة تقول في بيانها الصادر اليوم، إنها تضم 100% من هذه العلاوات إلى متوسط الأجر المتغير وليس 80% .

آخر أخبار التأمينات والمعاشات النهاردة 2020

وبحسب ما قاله عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن، لمصراوي “ليس هناك مستفيد من هذا الحكم؛ لأن الوزارة كانت في الأصل تضم هذه العلاوات وبنسبة أكبر مما كان يقضي به” وأوضح حسن أن “حكم المحكمة الإدارية لم يقضِ بإضافة 80% من العلاوات الخاصة لمعاش الأجر المتغير، ولكنه قضى بإضافة 80% من العلاوة إلى متوسط الأجر المتغير نفسه.. وهو ما كانت تقوم به هيئة التأمينات بالفعل وبنسبة 100% وليس 80%

طريقة التسجيل في تكافل وكرامة للرجال و للنساء اخبار سارة من وزيرة التضامن الاجتماعي لتكافل وكرامة

نقدم لكم خطوات التسجيل في برنامج (تكافل وكرامة) عبر بوابة المعاشات والتأمينات؛ من خلال الصفحة الرئيسية لوزارة الشئون الاجتماعية، وهو موقع إلكتروني خاص بالدعم المقدم للأسر الفقيرة في وجه بحري والصعيد من خلال الموقع ستظهر أمامك شاشة التسجيل، قم بتعبئة بيانات التسجيل الرقم القومي للبطاقة المستفيد من تكافل وكرامة رجال ونساء، ثم كتابة تاريخ ميلاد المستفيد من المعاش ثم  رقم الموبايل والانتظار حيت يتم البت فى الطلب من وزارة الشئون والتضامن الإجتماعي .

كل من خرج على المعاش يوليو عام 2010 له 5 علاوات وتسوية المعاشات النهاردة

عاجل.. كل من خرج على المعاش بعد الأول من يوليو عام 2010 له 5 علاوات من الدولة طالما قد اقتنعت الدولة بأن كل من له حق لابد ان يأخذه وهذا الدور من الممكن ان يقوم به  السيد الرئيس أو مجلس النواب ,واستبدال نص المادة (114 مكرراً) لإخضاع أفراد هيئة الشرطة الذين تنتهى خدمتهم بعد مضى عشرين سنة أو أكثر لأحكام تسوية معاشات الضباط الذين تنتهى خدمتهم وذلك في ضوء عدم وجود نص يُحدد قواعد تسوية المعاش الخاص بالأفراد منذ صدور القانون رقم 64 لسنة 2016 بشأن تعديلات القانون رقم 109 لسنة 1971 بشأن هيئة الشرطة، وتوحيداً لقواعد تسوية المعاش للضباط والأفراد، على أن يراعى عند تسوية المعاش في هذه الحالة الالتزام بحد أقصى (ثلاث علاوات دورية)، وتُضاف لمدة خدمته في المعاش المدة الباقية لبلوغ السن المقررة لترك الخدمة.

صرف علاوة للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 10%

قال وزير القوى العاملة: “أنه سيجري التنسيق والتشاور مع أصحاب الأعمال لتطبيق علاوة 10% للموظفين، واستكمال مشروع (حماية) وشهادات (أمان) للعمالة غير المنتظمة وكان وزير القوى العاملة قد وقّع، في 29 أكتوبر الماضي، اتفاقية عمل جماعية مع محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، تقضي بصرف علاوة للعاملين بالقطاع الخاص، بنسبة 10% من الأجر الأساسي في أول يناير 2019، بأثر رجعي، بحد أدنى 75 جنيها شهريا، ودون حد أقصى.
التنقل السريع